ما الذي يحتاجه الطالب في تقرير تخرج جاهز ؟

في عملية اختيار موضوع ما عند كتابة تقرير تخرج جاهز ، هناك عدد من القضايا المهمة التي يجب التفكير فيها، والتي سيتم التأكيد عليها لك من قبل مشرف رسالتك، وتلك القضايا الرئيسية سنذكرها لكم من خلال هذا المقال.

القضايا التي لابد على كل طالب أن يهتم بها أثناء كتابة تقرير تخرج جاهز :

  • لا تختر مشروعًا كبيرًا جدًا:

حيث تعتبر الأفكار الأولى لطلاب الدراسات العليا حول مشروع بحثي طموح للغاية، وتتضمن كميات كبيرة من جمع البيانات والأسئلة العامة، لذلك اجعل مشروعك شديد التركيز على موضوع محدد للغاية.

  • عليك أن تعتقد أن بحثك من الممكن أن يساهم في عالم المعرفة:

فبالنسبة لأطروحة الماجستير والدكتوراه، يجب عليك المساهمة في المعرفة، ولكن من المحتمل أن يكون هذا مجرد تقدم بسيط في الفهم، فأطروحات الماجستير والدكتوراه ليست كبيرة بما يكفي للمساهمة بنظرية عالمية جديدة في عالم المعرفة، لكن عليك أن تحاول.

  • ابدأ مشروعك بسؤال بحثي:

يوفر وجود سؤال عام واحد تقوم بالتحقيق فيه تركيزًا واضحًا جدًا عند كتابة تقرير تخرج جاهز ، ويمكنك الاستمرار في سؤال نفسك طوال بحثك “هل سيساعد عملي في الإجابة عن سؤالي البحثي؟”؛ وذلك للتحقق من أن ما تكتبه في بحثك مناسبًا، حيث إن طرح سؤال بحث لا يعني أنه يتعين عليك استخدام أي منهجية معينة، فهو فقط يبقيك على المسار الصحيح.

القضايا التي لابد على كل طالب أن يهتم بها أثناء كتابة تقرير تخرج جاه

كيف يمكن التخطيط لمشروع بحث جيد؟

يساعدك كتابة تقرير تخرج جاهز من مكتب “إجادة” للخدمات التعليمية على التخطيط جيدًا لمشروعك البحثي، فإذا كان برنامج الدراسات العليا الخاص بك على مستوى الماجستير، فبالتأكيد ستحتاج إلى التفكير فيه بالتفصيل حتى تنتهي من كتابته، والبدء أولًا في الحصول على بعض الأفكار الأولية.

أما إذا كنت تريد الحصول على برنامج الدكتوراه، فيجب أن يبدأ التخطيط الخاص بك حتى قبل تقديم طلبك للبرنامج، حيث من المتوقع أن يكون لديك فكرة واضحة عن موضوع أطروحتك منذ البداية، وستحتاج معظم طلبات الدكتوراه إلى تضمين اقتراح بحث تفصيلي أكثر من الماجستير.

فإذا كنت تتقدم لمشروع محدد، فستحتاج إلى التأكد من أنه مشروع أنت متحمس له ومهتم به، وأيضًا أن يكون لديك بعض الأفكار حول طرق البحث التي ستحتاج إلى استخدامها والدراسات السابقة، والأبحاث الموجودة في هذا المجال بالذات.

هل يمكنني اختيار موضوع بحث عن بلدي؟

يهتم بعض الطلاب أحيانًا باختيار مشروع بحث ذي صلة ببلدهم، وقد يكون هذا بسبب رغبتهم في تقديم مساهمة حقيقية لبلدهم، أو لأنها تركز على قضية يعرفون عنها أو يهتمون بها، وفي كثير من الحالات، قد تكون هذه فكرة ممتازة، ولكن هناك عددًا من الأشياء التي يجب التفكير فيها إذا كان هذا هو ما تريد القيام به.

أولًا:

هل ستطلب منك الدراسة التي اخترتها جمع البيانات في بلدك؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون هذا جذابًا للغاية بالنسبة لك، ولكن عليك التأكد مما يلي:

  • يمكنك القيام بجمع البيانات في بلدك دون إشراف، حيث لن يكون مشرفك معك.
  • تسمح لك اللوائح الخاصة ببرنامج الدراسات العليا بالابتعاد عن الجامعة لفترة طويلة من الزمن.
ثانيًا:

هل ستكون قادرًا على الحصول على المؤلفات والأبحاث ذات الصلة بموضوعك؟، على سبيل المثال، هل ستتمكن مكتبة جامعتك من الحصول على تقارير حكومية أو مجلات من بلدك وبلغتك الأم؟

ثالثًا:

هل ستتمتع الجامعة بالخبرة اللازمة لدعم أبحاثك في بلدك أو عنه؟، فقد يكون موضوع بحثك موضوعًا عامًا ستدرسه في سياق بلدك، ومع ذلك، إذا كانت محددة للغاية، فهل ستكون الجامعة قادرة على دعمك؟

ومع ذلك، لا تدع هذه القضايا تردك عما تريد، فإذا كانت هناك إجابة مرضية لكل من هذه المشاكل، فقد يكون إجراء بحث علمي من مكتب “إجادة” يتعلق ببلدك مفيدًا وذا قيمة لك، حيث يتوجه إلينا العديد من طلاب الدراسات العليا بإجراء أطروحة الماجستير أو الدكتوراه.

الخلاصة:

إذا كنت تريد عمل ماجستير في إدارة الأعمال أو في الفلسفة أو في الآداب أو في التاريخ أو في الاقتصاد الإسلامي، فلا عليك سوى التوجه إلينا نحن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؛ لنعطيك في النهاية تقرير تخرج جاهز من الممكن أن ينقلك حيث تريد في المسار المهني.

مكتب خدمات تعليمية

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

اطلب البحث الآن