ماذا بعد كتابة رسائل ماجستير في الإعلام ؟ انتبه جيدًا لتلك النصائح

يتم تحديد درجة كتابة رسائل ماجستير في الإعلام بعد الانتهاء منها وعرضها إلى جلسة الدفاع من قبل المشرف وحكام جلسة الدفاع، وبعد جلسة المناقشة، يشكل المحكمون جلسة في غرفة المشرف، وأثناء الاستقبال يبدون رأيهم في موضوع الرسالة ومحتواها وطريقة تقديمها للطالب، وأخيرًا عن طريق الاتفاق، وبعد ذلك يتم تصنيف رسالة الماجستير. في هذا المقال سوف نعبر عن المعايير التي يأخذها المشرف والقضاة الداخليون والخارجيون في الاعتبار عند تسجيل رسالة الماجستير.

معايير درجات الرسالة بعد كتابة رسائل ماجستير في الإعلام

1. تقدم الطالب

في جلسة تقدير الأطروحة يعلق المشرف على الطالب. على سبيل المثال، يشرح للأساتذة المحكمين أن الطالب قد تقدم أو لم يتقدم أثناء كتابة الرسالة. كما يعبر عن آرائه حول ذكاء الطلاب وإبداعهم. على سبيل المثال، هل كان عليه أن يشرح قصة للطالب عدة مرات، أم كان الطالب ذكيًا بما يكفي للمساعدة في تطوير موضوع الرسالة من خلال طرح أسئلة جديدة؟

۲. محتوى الرسالة

عند تقييم محتوى الرسالة، يأخذ الحكام في الاعتبار ما يلي:

  • هل نص الرسالة متماسك وشامل بما فيه الكفاية؟ أي أنه يوجد في الرسالة مقدمة للتعبير عن كل موضوع أو في فقرة موضوعية واحدة، وفجأة وبدون مقدمة يتم ذكر موضوع آخر في الفقرة التالية؟
  • هل التعاريف والنظريات والبراهين مكتوبة بشكل واضح؟
  • وهل المثال الوارد في الرسالة مثال جديد ومناسب؟
  • هل الرموز والصيغ الرياضية مكتوبة بشكل صحيح؟
  • هل الجداول والرسوم البيانية واضحة ومقروءة؟
3. صعوبة موضوع الرسالة

يقيس الحكام صعوبة موضوع الأطروحة من خلال دراسة ما يلي: 

  • ما الجديد في موضوع الرسالة حسب الوحدات المعروضة في درجة الماجستير أو الدكتوراه؟
  • هل المجالات التطبيقية والبحثية المختلفة في المجالات الأخرى مجتمعة في الرسالة؟
4. الإلمام بموضوع الرسالة

يعد إلمام الطالب بموضوع الرسالة موضوعًا آخر فعال في تسجيل درجات الأساتذة المحكمين، والذي يتم فحصه من خلال المعايير التالية:

  • هل يشير النهج المستخدم في جلسة الدفاع أو كتابة المحتوى إلى أن الطالب قد درس الموضوع بالكامل وفهمه؟
  • فهل درس الطالب الأدبيات البحثية بدقة؟
  • هل تم تقييم البحوث السابقة بشكل نقدي؟
  • وهل تم اختيار طريقة البحث المناسبة؟
  • هل شرح المؤلف بعض الأفكار بشكل أفضل وأشمل من المقالة الأساسية؟
5. قابلية تطبيق موضوع الرسالة

تلعب قابلية تطبيق الموضوع دورًا مهمًا في درجة الرسالة، و معايير تحديد قابلية تطبيق الرسالة هي مدى دقة النموذجية المذكورة في الرسالة وما إذا كان المؤلف قد راجع انطباق النموذج قبل جلسة الدفاع أو مدى موثوقية النتائج في الممارسة العملية.

 الخلاصة

تشرح هذه المقالة كيفية تسجيل أطروحة الماجستير . يمكن لطلاب الدراسات العليا الحصول على رأي الأساتذة المحكمين والحصول على درجة جيدة من خلال مراعاة المعايير التي تم التعبير عنها أثناء كتابة رسائل ماجستير في الإعلام وفي يوم جلسة الدفاع.

هل يمكن طلب مساعدة؟

بالطبع؛ نعم شركة إجادة للخدمات التعليمية تقدم لك قسم مؤهل لكتابة بحثك في جميع المجالات والتخصصات العلمية اتصل على رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني واطلب خدمة كتابة رسائل ماجستير في الإعلام أو أي مجال أخر.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب