لماذا عليك التَمعن عند كتابة مسودة البحث؟ إليك دليل إجادة

كيف يمكنك كتابة مسودة البحث ؟ يعرف مشروع البحث على أنه الجهد المؤقت يتم الاضطلاع به لإنشاء منتج أو خدمة أو نتيجة فريدة. هذا غير أنه عملية منهجية ومنظمة وموضوعية. والغرض منها هو الإجابة على سؤال أو فرضية لزيادة المعرفة والمعلومات حول شيء غير معروف.

دليل إعداد بحثك العلمي

بغض النظر عن المجال العلمي الذي تم تسجيلهم فيه يظل هناك ثوابت لا يمكن تغييرها تتمثل في التالي: 

  • مشكلة بحث واضحة لهدف الدراسة. 
  • مجموعة من الاستراتيجيات من بينها مراجعة الأدبيات حول موضوع معين.
  • أساس نظري حسب كل تخصص. 
  • وصف عملية الحصول على البيانات وتحليلها. 
  • عرض الاستنتاجات. 

خطوات كتابة مسودة البحث

تشير خطوات كتابة مسودة البحث التي يجب اتباعها لتطوير مشروع بحثي. إلى أسلوب علمي متبع للحصول على النتيجة. وللقيام بذلك هناك بعض مراحل لا يمكن تفويتها وهي

فكرة البحث 

هناك عدة طرق لاختيار أفكار المشروع، ولكن من أكثر تلك الطرق استخدامًا هي مراقبة الحياة اليومية لتحديد بعض المشاكل، ومع ذلك بالنسبة لأولئك الأشخاص الذي يواجهون مشروعًا بخصائص لأول مرة، فمن الأفضل عدم اختيار موضوع واسع للغاية. 

نهج المشكلة

بمجرد تحديد المشكلة من الضروري عمل خريطة مفاهيمية لتحديد الخطوط الرئيسية للعمل الذي سيتم تطويره، من أجل تحديد الأهداف والأسئلة التي ستوجه التحقيق، ويجب شرح جدواها لمعرفة ما إذا كان المشروع مهمًا ويحتاج إلى نظام معين وتطبيق علمي للنتائج التي سيتم الحصول عليها، والموارد المتاحة. 

إعداد إطار نظري

في تلك المرحلة يتم مراجعة الأدبيات المتوفرة حول هذا الموضوع لتحليل خلفية البحث وتحديد النظريات الرئيسية له من خلال تحديد المفاهيم الرئيسية داخل سياق معين ليتم تسهيل فهم موضوع الدراسة ليضمن الباحث أن مشروعه موجه نحو تحقيق معرفة جديدة. 

تعريف المنهجية 

تعتمد منهجية البحث على نوعه وستحدد ما إذا كان سيتم استخدام تقنيات البحث الكمي والنوعي أو كليهما لتبرير الإجراءات المختارة لتطوير المشروع. وفي هذه المرحلة أيضًا يتم تحديد السكان أو المجموعات المراد دراستها والأحجام العينة. 

خطة العمل 

كتابة ووضع خطة العمل من أهم العناصر وبالتالي لابد أن يتم تصميمها بناءً على جدول زمني حتى يتم تنفيذها، كما أنه من المهم أن تكون الأهداف والغايات قابلة للتحقيق، ويجب أن يتم العمل بطريقة منظمة. 

مراقبة وتطوير مشروع البحث

بعد الانتهاء من جميع الخطوات المحددة أعلاه يتم التنفيذ حتى ينجح المشروع، ومن الأفضل اتباع خطة العمل التي قمت بذكرها في كتابة خطة البحث. 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

الخلاصة 

تعتبر المشاريع البحثية ذات أهمية كبيرة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والاجتماعي، وعندما يتعلق الأمر بتحسين نوعية حياة الناس وإيجاد حلول، لذلك كتابة مسودة البحث من المهم أن تكون منظمة وفي غاية الدقة. هل مازالت تجد صعوبة في إعداد وكتابك بحثك العلمي اتصل بنا الأن على رقم هاتفنا 01101203900 نحن شركة إجادة للخدمات التعليمية أفضل الشركات التعليمية في الوطن العربي التي يمكنها مساعدتك على إتمام عملك باحترافية.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب