3 شروط أساسية لـ كتابة الرسالة العلمية

3 شروط أساسية لـ كتابة الرسالة العلمية

3 شروط أساسية لـ كتابة الرسالة العلمية

كتابة الرسالة العلمية

إذا اخترت الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال، فلديك العديد من الفرص للتقدم في حياتك المهنية في مجال الأعمال. في حين أن هناك العديد من الأسباب لكسب أحد هذه الألقاب، فإن تحقيقها يتطلب الكثير من الوقت والجهد. كجزء من هدفك، يجب عليك كتابة الرسالة العلمية ، والتي قد تركز جيدًا على بعض أكثر الموضوعات صلةً بالموضوع والتي تأتي في الوقت المناسب في هذا المجال. نحن هنا ندرج بعض الموضوعات الناشئة يمكنك وضعها في الاعتبار للحصول على درجة الدكتوراه في الإدارة.

كيف تختار موضوع لـ كتابة الرسالة العلمية لإدارة الأعمال؟

هناك قواعد معينة نوصي باتباعها عند اختيار موضوع أطروحة إدارة الأعمال الخاصة بك. سيؤدي القيام بذلك إلى جعل عملية البحث الخاصة بك أكثر إمتاعًا وتطويرها أكثر مرونة. هذا لأن تنفيذ هذا النوع من العمل ينطوي على درجة عالية من التعقيد. بهذا المعنى، وسيكون شعارنا في “إجادة” هو تبسيط كل تفاصيل المشروع قدر الإمكان حتى تتمكن من إنهائه والوصول إلى العنوان الخاص بك في أقصر وقت ممكن. بدءًا من هذه القاعدة، فإن اقتراحنا الأول هو الاستفادة من البحث الذي تم إجراؤه للممارسات المهنية، من خلال القيام بذلك، ستوفر الكثير من وقت القراءة حيث ستعرف مجال العمل والمشكلات التي تحيط بك.

موضوعات ناشئة عند كتابة الرسالة العلمية في إدارة الأعمال

  • إدارة المواهب كوظيفة استراتيجية للموارد البشرية
  • كيف تدير التغيير بشكل فعال؟
  • تأثير الاحتفاظ بالموظفين على المنظمة
  • تطبيق القانون العام
  • الإدارة والسياسة البيئية
  • أداء فرق العمل داخل الشركات متعددة الجنسيات
  • كيف تؤثر حوكمة الشركات على التدويل والعولمة وأداء الشركات
  • كيفية تطوير استراتيجية عمل لتوسيع الأعمال التجارية في السوق الدولية
  • كيف تستفيد المنظمة من استراتيجية إدارة الموردين الفعالة
  • كيف يؤثر التنوع الاجتماعي والثقافي على القيادة في الشركة

خصائص موضوع كتابة الرسالة العلمية في إدارة الأعمال

عند تحديد الموضوع المراد العمل عليه، يجب مراعاة 3 شروط أساسية، سيعتمد الكثير من تدفق مشروعك على هذا:

المصلحة الحقيقية:

النقطة الأولى هي أنك مهتم بالموضوع الذي ستعمل عليه. تذكر أنك ستقضي عدة أشهر من حياتك في البحث عن نفس الموضوع وإذا لم تعجبك، فسيصبح التنفيذ كابوسًا حقيقيًا. سواء كنت تتابع ما رأيته في فترة تدريب أو قررت السير في اتجاه جديد، تأكد من أنك مهتم بالموضوع. تذكر أن أطروحة إدارة الأعمال هي خطوتك الأخيرة كطالب والأولى كمحترف. لذا فكر في الطريقة التي ترغب في تشكيل مستقبلك المهني بها وحاول تطوير أطروحتك في هذا المجال بناءً على ذلك.

بيلوغرافيا كافية:

بمجرد العثور على الموضوع الذي يولد اهتمامًا حقيقيًا، فقد حان الوقت للتحقيق. هذا جانب أساسي لأنه من الضروري تحديد ما إذا كانت الببليوغرافيا الحالية تسمح لك بإجراء بحث. بهذا المعنى، فإن بعض الجوانب التي يجب مراعاتها حول الببليوغرافيا هي كما يلي:

  • هل تم العثور على المادة الحالية، هل تم إنتاجها خلال السنوات الخمس الماضية؟
  • هل توجد مراجع كثيرة لنصوص أخرى في المصادر الموجودة؟
  • فهل استشار المؤلفون المراجعون في المنطقة؟
  • هل المعلومات المكشوفة مدعومة ببيانات يمكن التحقق منها؟

هذه هي بعض الجوانب التي يجب مراعاتها عند الرجوع إلى الببليوغرافيا. إذا تم استيفاء الشروط، فستجد مادة جيدة لتطوير موضوع أطروحة إدارة الأعمال الخاصة بك. بالطبع، قد يختلف هذا وفقًا للموضوع المختار، ومع ذلك، من الجيد مراعاة هذه التفاصيل.

إمكانية التحقيق:

إن جعلها تثير الاهتمام وامتلاك ببليوغرافيا تعد خطوة رائعة، لكنها لا تكفي لجعل موضوع أطروحة عملك متاحًا. الشرط الأخير الذي يجب الوفاء به هو جدوى الدراسة. بمعنى آخر، هل لديك الموارد اللازمة للتحقيق في هذا؟ في هذه الملاحظة ، إذا كنت تخطط للقيام بعملك في شركة، فهل يمكنك الوصول إليه؟ وبالمثل، يجب عليك أيضًا التفكير فيما إذا كان لديك تقنيات وطرق جمع البيانات اللازمة. هذا يعني، على سبيل المثال، هل لديك الفرصة لإجراء مسح أو المواد لتسجيل مقابلة؟

حل واجبات

النهاية

تساعدك “إجادة” في إيجاد العنوان الموضوع المناسب عند كتابة الرسالة العلمية ، وليس ذلك فقط بل يقوم المختصين لدينا بإعداد جميع الأطروحات كاملة وبأحترافية قصوى. قم بإخذ خطوتك نحو حصولك على إمتياز في أطروحتك مع إجادة، لا عليك سوى ضغطة زر على الرقم التالي (201101203900) أ من خلال البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com)

4 thoughts on “3 شروط أساسية لـ كتابة الرسالة العلمية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ