4 نصائح لـ تنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من “إجادة”

تنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه الهوامش، الخطوط، ترقيم الصفحات، التباعد، العناوين … حسنًا، التنسيق ليس الجانب الأكثر روعة في أي مشروع كتابة. ما لم تكن مهووسًا بالخطوط، فربما يبدو الأمر باهتًا نوعًا ما. ولكن يجب القيام بذلك، ومثل أي عمل روتيني لا مفر منه، فإن تنسيق الأطروحة يكون أسهل إذا قمت بإعداد عادات جيدة في وقت مبكر. حتى لو كنت قد بدأت للتو في الكتابة، فمن المفيد أن تقوم ببعض الواجبات المنزلية على التنسيق الذي تحتاجه لتقديم أطروحتك، حتى تتمكن من توفير أسابيع من التنسيق الرجعي قبل الإرسال. لكن من أين تبدأ؟

نصائح لـ تنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه

اقرأ أي قواعد تضعها جامعتك

هناك بعض الجامعات التي تضع قواعد صارمة للغاية وتفرضها على الباحثين المتقدمين لعمل رسائل الماجستير والدكتوراه وتنسيقها، وعلى صعيد آخر هناك عدد لا نهائي من الجامعات التي تترك أمر التنسيق لك. فإذا كنت باحث تنتمي إلى النوع الأول من الجامعات يجب أن تكون دائم الاطلاع وعلى معرفة كافية بما يجب أن تضمنه في تنسيق رسالتك حتى تكون على علم كافي بالمتطلبات والإرشادات العامة أولاً قبل البدء في الكتابة. وأن تكون على معرفة تامة أيضًا بالإرشادات الخاصة التي تتعلق بأسلوب التنسيق الخاص بالجامعة التي تنتمي إليها ومناقشة الأمر مع المشرفين على رسالتك لتوضيح أي شيء مبهم.

طوع معالج النصوص من أجلك

لـ تنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه تسمح لك معظم برامج الكتابة بالتعيين المسبق للأنماط القياسية بحيث تكون الخطوط والعناوين والأحجام الخاصة بك متسقة. إذا كنت من مستخدمي Word، فستتوفر لديك أنماط مضمنة للنص العادي، بالإضافة إلى عدة مستويات من العناوين. قم بتخصيصها من علامة التبويب “الصفحة الرئيسية” الخاصة بك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي واحدة وتعديلها حسب الحاجة. وذلك طبقًا للخطة المطلوب من رسالتك والمتعارف عليه هو أن الخط Arial بمقاس 12باللون الأسود وكتابة العناوين الرئيسية تُكتب بخط عريض بمقاس 16 وبالنسبة لعناوين الفصول والأبواب تُكتب بخط عريض

تحقق من صحة المراجع

بغض النظر عن مدى ثقتك في برنامج إدارة الاقتباس الخاص بك أو مدى اعتقادك أنك تعرف أسلوب الاقتباس الخاص بك، تحقق من مراجعك. ارجع إلى الأساسيات. ابحث عن بعض الأمثلة على الاقتباسات الصحيحة في أسلوبك – وليس فقط النمط.

امنح نفسك متسعًا من الوقت قبل الطباعة

الأطروحة هي وثيقة ضخمة. لا تريد أن تضطر إلى طباعته أكثر مما تحتاج إليه. لذا تحقق من كل شيء قبل الطباعة النهائية لأية تعديلات في اللحظة الأخيرة. تأكد من أن الأشكال والرسوم التوضيحية والرسوم البيانية والجداول لا تنقسم فوق الصفحات. تحديث صفحة المحتويات الخاصة بك. تحقق من ترقيم الصفحات. تحقق جيدًا من أن كل اقتباس في النص له إدخال مطابق في قائمة المراجع.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

هناك حل آخر أكثر سلاسة وموفر للوقت والجهد

إذا كان قد اقترب موعد تسليم رسالتك وتحتاج إلى مساعدة من أكاديميين متخصصين في كتابة أجزاء من الرسالة أو المساعدة في تنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه، فإن شركة “إجادة للخدمات التعليمية” على أتم الاستعداد للبدء في مساعدتك على أيدي خبراء أكاديميين في مختلف المجالات العلمية وبخبرة تزيد عن السبع سنوات. كل ما عليك هو الاتصال بنا هاتفيًا أو إرسال رسالة عبر الواتساب على (.01101203900) أو من خلال ارسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني الخاص بنا على (info@ejadaedu.com) وستجدنا دائمًا متصلون على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب