لا تقبل سوى بمحترفين في عمل بحوث مع "إجادة"

لا تقبل سوى بمحترفين في عمل بحوث مع “إجادة”

لا تقبل سوى بمحترفين في عمل بحوث مع "إجادة"

عمل بحوث

تعتبر عمل بحوث هي عملية اختيار موضوع البحث، سواء لمشروع صفي أو لإجراء المزيد من الأبحاث الطموحة التي يمكن نشر نتائجها في المجلات، مصدر إزعاج لكثير من الناس. عندما يكون السؤال الذي ستتم الإجابة عليه من خلال الدراسات النوعية أو الكمية واضحًا، فهناك على الأقل دليل توجيهي يجب اتباعه، ولكن إذا لم يكن لديك ذلك، فمن الشائع أن يتم حظره بالنسبة للكثيرين.

كيف تختار موضوعات لـ عمل بحوث؟

مشكلة عدم وجود سؤال بحثي هي شيء مشابه لما يحدث في كتلة الكاتب: الشعور بعدم الراحة والإحباط والقلق الناتج عن عدم تجاوز تلك المرحلة يمكن أن يجعلك، إذا مر الوقت، تفقد الوزن. تولد تأثير الذات تحقيق النبوءة. أي أن الشخص يشعر بأنه أقل حماسًا، ويميل إلى تجنب التفكير في الأمر مرة أخرى، أو يجري عمليات بحث مجزأة دون أمل في العثور على أي شيء. لهذا السبب، من المهم عدم ترسيخ المشكلة واختيار عدم إجراء هذا البحث عن موضوعات البحث بطريقة فوضوية، لمحاولة اتباع طريقة بمراحلها. الحقيقة البسيطة المتمثلة في ملاحظة أنه حتى إذا لم يكن لديك سؤال حتى الآن من أين يبدأ المشروع، فإنه يمر عبر مراحل، ويساعد على عدم إضاعة الوقت وفي نفس الوقت يحفزك على مواصلة التقدم:

البحث في مجمعات:

في العديد من الأماكن على الإنترنت، يتم نشر استنتاجات البحث الجيد بانتظام. يعد مسح صفحات الويب هذه أو ملفات تعريف مفيدًا جدًا. في وقت قصير، للحصول على مؤشرات يمكنك من خلالها متابعة البحث.

حدد الكلمات الرئيسية:

يحتوي كل موضوع بحث على شجرة كلمات دلالية. على سبيل المثال، في علم النفس هناك مفاهيم التحيز أو التنافر المعرفي أو الكشف عن مجريات الأمور. كلهم يخلقون سديمًا من الأفكار يمكن من خلاله طرح سؤال. على سبيل المثال، يمكنك إدخالها في محركات البحث للمقالات العلمية.

اقرأ الأقسام الأولى من الأوراق:

تحتوي الغالبية العظمى من الأوراق المنشورة في المجلات العلمية، في صفحاتها الأولى، على تعليق على أحدث النتائج وقسم يلخص حالة خط بحث معين، ويقترح فرضيات ونماذج توضيحية متعارضة، ويسلط الضوء على الأدلة المؤيدة والمعارضة. كل فكرة بهذه الطريقة ستحصل على فكرة أكثر شمولية حول الموضوع ونوع المعلومات التي يمكن الاعتماد عليها لإجراء تحقيق في هذا الصدد.

ابحث عن مقدار المعلومات المتاحة:

بعض خطوط البحث أكثر تطوراً من غيرها. حتى إذا كان هناك موضوع يثير اهتمامك كثيرًا، فمن المحتمل أنه لا توجد معلومات كافية للتحقيق في وسائل الإعلام التي لديك. ابحث عن التحليلات الوصفية للموضوع، والبحث الجيد حول سؤال البداية هذا، وما إلى ذلك.

تخيل التفاعلات بين المتغيرات:

بناءً على ما تعرفه عن موضوع معين، تخيل سؤالًا أصليًا لم يتم تناوله مباشرة من قبل باحثين آخرين. على سبيل المثال، يمكنك معرفة ما إذا كانت الظاهرة التي درسها الآخرون صحيحة في منطقة من الكوكب لم يركز عليها أحد من قبل.

اطرح سؤال:

يتعلق أحد الجوانب الأساسية لمعرفة كيفية اختيار موضوع البحث بتحويل الموضوع الذي يثير اهتمامك إلى سؤال. بهذه الطريقة فقط ستؤسس بطريقة ملموسة موضوع بحثك: الإشارة إلى فجوة المعرفة هذه التي سنحاول سدها بمعلومات جديدة. بهذه الطريقة لن يكون هناك غموض ولن يحدث التباس عند تطوير المشروع. من الناحية الفنية، لديك بالفعل موضوع بحث، ولكن لا تزال هناك خطوة واحدة متبقية لإنهاء الاختيار.

قرر ما إذا كان لديك ما يلزم:

هل من الواقعي التحقيق في ذلك؟ يسهل التعامل مع بعض الموضوعات نسبيًا، حيث يوجد الكثير من البيانات المتاحة من مصادر أخرى، ولكن في بعض الأحيان يتعين عليك الدفع للوصول إلى هذه المعلومات، أو أنها غير موجودة، ويتعين عليك جمع المعلومات الأصلية بنفسك باستخدام مئات من الاستبيانات أو الأساليب باهظة الثمن على حد سواء. قرر ما إذا كان ذلك يؤتي ثماره.

أسعار كتابة البحوث

خلاصة القول

لـ عمل بحوث جامعية بشكل احترافي يمكنك التواصل معنا من خلال رقم واتساب (201101203900) إجادة دائمًا متواجدة لمساعدتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ