كيف يمكن لمكتب إجادة المساعدة في رسائل الدكتوراه ؟

لا تقتصر المساعدة في رسائل الدكتوراه من مكتب إجادة للخدمات التعليمية على البحث والقطاع الأكاديمي فقط، ولكن يمكن نقلها بالكامل إلى قطاعات أخرى، وبالتالي يمكن لكل باحث أن يكتسب الكثير من المهارات المحددة، بعد ممارسة النشاط المهني في نهاية الدكتوراه، وذلك في جميع مجالات القطاعين العام والخاص، وعلى الرغم من أن كل من طلاب الدكتوراه لديهم خبرة الدكتوراه المرتبطة بخصوصية موضوع البحث الخاص بهم، تزودهم ممارسة البحث بمجموعة من المهارات، ومن خلال هذا المقال سنتناول قائمة بالمهارات التي تم اكتسابها خلال فترة دراسة الدكتوراه مقدمة لكم من مكتب إجادة.

فيم تكمن أهمية المساعدة في رسائل الدكتوراه ؟

تعد الأهمية العلمية لموضوع رسالتك أو أطروحتك في البرامج الأكاديمية هامة جدًا، وهذا يعني أنه من خلال بحثك، فإنك تملأ فجوة كانت موجودة في المعرفة العلمية الموجودة سابقًأ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق فحص ما لم تتم دراسته بعد، فعلى سبيل المثال يمكنك الرجوع إلى الدراسات الإضافية الموصى بها في المقالات أو المجالات العلمية المنشورة، ولكن عليك أن تتحقق دائمًا مما إذا كان هذا البحث لم يتم بالفعل في دراسات أحدث أم لا.

ما الفرق بين الأهمية العملية والعلمية لموضوع البحث ؟

وإذا كانت المساعدة في رسائل الدكتوراه هي مَهمة مكتب إجادة للخدمات التعليمية، فينصحك أولًا بمعرفة ما إذا كان بحثك يدور أكثر حول الفلك العملي، مثل التعليم المهني العالي، وهنا غالبًا ما تكون الأهمية العملية أكثر أهمية من الأهمية العلمية لبحثك المقدم، أو حول الفلك العلمي كمجالات التقنية مثلًا، وحينها تكون الصلة العملية تعني أن بحثك قد أضاف قيمة للمجتمع، وقد تعتقد حينئذٍ أنه يمكنك تقديم توصيات لمجال معين أو أنك ستحسن عمليات معينة داخل المنظمة أو المؤسسة التي يعمل بحثك لأجلها.

مثال :

نتائج البحث التي أجريت على تأثير عنصر X على عنصر Y تكون مهمة للشركة Z، وعلى أساس هذه النتائج يمكن تنفيذ تحسينات عملية مختلفة، مما يزيد من سرعة الإنتاج وبالتالي ربح المنتج.

كيف يمكن لمكتب إجادة تنمية مهارات الباحث من خلال النشاط البحثي له ؟

يكتسب طالب الدكتوراه ويطور مهاراته بشكل رئيسي من خلال الأنشطة التي يقوم بها أثناء وجوده على طول مشروعه البحثي، وفي الواقع – بغض النظر عن مشاركة طالب الدكتوراه في تعريف مشروعه البحثي – يتطلب عمله كباحث مهارات مختلفة في الطلب مثل:

  • مهارات التعامل مع الآخرين (الانفتاح والعمل التعاوني والقدرة على التكيف، وما إلى ذلك)؛
  • الصفات المهنية (التحريرية، والخبرة المتعلقة بموضوع البحث، وما إلى ذلك)؛

ويتم تطوير تلك المهارات من بداية مشروع بحث الدكتوراه أو المشاركة في تطويره، بما في ذلك تصميم وتنفيذ منهجية البحث (بروتوكول، مسح ميداني، وما إلى ذلك)، وحتى إبلاغ النتائج، ويكتسب الباحث تدريجيًا بعض المهارات التي يمكنها إعادة استثمارها في مجالات أخرى أو لأغراض أخرى غير تلك البحوث، وهذه المهارات لا يتم اكتسابها إلا من خلال مكتب إجادة للخدمات التعليمية الذي يزودك بها بعد عمل البحوث التي تطلبها .

تعرف على بعض المهارات الشخصية والعامة المكتسبة بعد مناقشة رسالة الدكتوراه من مكتب إجادة :

يكتسب الباحث مهارات شخصية معينة مثل الاستقلالية وإدارة المشاريع والقدرة على التكيف والمثابرة، … إلخ، وذلك بعد أن تتم المساعدة في رسائل الدكتوراه الخاصة به من مكتب إجادة للخدمات التعليمية كما قلنا سابقًا، فلا يمكن إنكار حقيقة مثل هذه المهارات، والتي لا تحد من اكتساب المهارات الأساسية الأخرى له كالعمل الجماعي مثلًا، وبالتالي لا ينبغي بأي حال من الأحوال تجنب توفير تلك المهارات أو تعميقها أو الكشف عنها من خلال التعليم المستمر والمرور على سنوات دراسة عديدة، كما يتم تعزيز المهارات المحددة والعرضية المكتسبة على هذا النحو، وهذه المهارات تتمثل في:

  • التكيف في مكان العمل أي تعميق المعرفة المكتسبة؛
  • التطوير الوظيفي والمهني؛
  • تحديد المهارات الجديدة وتحديث المهارات وما إلى ذلك؛
  • اكتساب ثقافة علمية واسعة بما في ذلك المعرفة بالبيئة؛
  • زيادة وتنويع المهارات التي تقدمها الأنشطة غير البحثية؛
  • تصور وترجمة ظاهرة أو موقف معقد إلى موضوع بحث وإشكالية؛
  • المشاركة في البحث عن طريق الموارد المالية المخصصة لمشروع البحث؛
  • تطوير المشروع البحثي بشكل يتناسب مع اهتمامات الهيكل الشكلي للبحث؛
  • تقديم قيمة مضافة من حيث المعرفة القابلة للتحقيق مع مراعاة الوسائل القابلة للتداول والقابلة للتعبئة (المادية والمالية والبشرية)؛
  • ضمان المراقبة المنهجية (بشأن الأدوات أو المفاهيم أو الأساليب)؛
  • القيام بعملية جرد توليف مصادر مختلفة خارج نطاق البحث؛
  • استكشاف سبل إضافية ممكنة للنقاط المثيرة للجدل التي يستحقها البحث؛
  • تطوير التحليل النقدي للإنتاج العلمي أو التكنولوجي أو الاجتماعي أو الثقافي وفقًا لمنهج البحث؛
  • القدرة على قبول النقد وإظهار التواضع والشك العلمي والأخلاق؛
  • تطوير وتنفيذ بروتوكول مشروع بحثي في ظل وجود بعض المخاطر والتعرف على كيفية السيطرة عليها؛
  • القيام بالتجارب والملاحظات والمحاكاة والمقابلات والمناقشات وما إلى ذلك؛
  • ضمان أساليب قابلة للتكرار وإثبات نتائج موثوقة؛
  • تقديم ومناقشة النتائج ودمجها في بروتوكول البحث.
  • اختيار وتنفيذ معالجة البيانات وفقًا للحالات المحتمل مواجهتها في الرسالة العلمية؛
  • وأخيرًا، التعامل بالنزاهة الأخلاقية والصرامة العلمية لضمان إعلاء شأن البحث العلمي؛

لا تنتظر كثيرًا المساعدة في رسائل الدكتوراه من أي شخص واطلبها الآن من مكتب إجادة للخدمات التعليمية، وتمتع بكل ما هو جديد وحصري لدينا فقط

عمل بحوث جامعية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      اطلب البحث الآن