كيف تكتب مقدمة رائعة؟ تعرف على الطريقة من أفضل موقع بحوث جامعية جاهزة

كتابة ورقة أكاديمية بحثية في الاقتصاد، أو العلوم، التمويل، الإدارة أو غير ذلك من المجالات والتخصصات فإنك بالطبع ستواجه صعوبات وتحديدًا في كتابة المقدمة التي ستجذب القارئ بإكمال بحثك وتقييمك بالدرجة التي تتمناها. هنا في هذا المقال باعتبارنا موقع بحوث جامعية جاهزة سنخبرك بكيف تجعل مقدمة بحثك جذابة وفعالة. تابع معنا.

كيف تكتب مقدمة رائعة لبحثك الأكاديمي؟

المقدمة هي أحد الأقسام الرئيسية في أي بحث علمي أكاديمي. تعطي للقارئ منذ الوهلة الأولى معلومات عن بحثك وعن الموضوع الذي ستناقشهم فيه، تخبرهم من خلال السطور الأولى عما يميز هذا الموضوع وما جعلك تختاره هو دونًا عن غيره من الموضوعات الأخرى في نفس مجال تخصصك، توجه القارئ وتساعد على وصف الدراسة وتحدياتها. وبصفتك طالب مطلوب منك كتابة بحث أكاديمي فإنك بالطبع ستريد إبراز معلوماتك وقدرتك ومهاراتك تريد الباحثين الآخرين أن يستلهموا من ورقة البحث الخاصة بك وأن يعززوا اكتشافاتك أو دراستك الأولية. يسعى كل مؤلف لتقديم أفضل أعماله هناك ويبدأ كل شيء بكتابة المقدمة.

فما هي الخطوات التي يمكن أن تعزز من مقدمة البحث ومن ثم البحث بأكمله؟

عرض سياق بحثك

يجب عليك إنشاء خلفية للورقة البحثية الخاصة بك وبشكل أكثر تحديدًا كيف تتناسب مع الأبحاث السابقة في هذا المجال. يمكن أن يتبع سياق بحثك أيضًا سردًا يشرح الموضوع في عرض تقديمي تاريخي قصير، للتأكيد على وجهات النظر المختلفة وتقديم مراجعة أدبية قصيرة. تأكد من تضمين المراجع ذات الصلة، وكذلك المنشورات الحالية. قم بتطوير المشكلة بما يكفي من الاتساع والوضوح لجعلها مفهومة بشكل عام

الغرض من بحثك

يجب أن توضح كتابة مقدمة مقالتك الأكاديمية الأسباب التي تجعل المشكلة تستحق بحثًا جديدًا. عليك توضيح متطلبات الدراسة ويمكنك تحقيق ذلك من خلال شرح الغرض من البحث وأهميته. اطلب خدمة كتابة مقدمة البحث للرسائل والأبحاث الأكاديمية من “إجادة” أفضل موقع بحوث جامعية جاهزة على ( (01101203900) )

أسئلة البحث ومنهجيته

بعد شرح الغرض من مقالتك الأكاديمية وأهميتها، يجب أن تركز على تقديم الأسئلة البحثية الرئيسية التي سوف تستكشفها.

سواء كانت مقالتك الأكاديمية نظرية أو تجريبية، فستظل لديك أهداف وأسئلة تستهدفها في ورقتك البحثية. في هذا السياق، يمكنك ربط أسئلتك البحثية بالمنهجية المستخدمة في دراستك. على الرغم من أنه يمكنك تقديم معلومات حول المنهجية أو النتائج في المقدمة، فمن الأفضل عدم تقديم الكثير من التفاصيل لأنك ستفحصها في أقسام المنهجية أو النتائج. قدم عرضًا موجزًا ​​لهيكل البحث

يجب أن تقدم الفقرة الأخيرة من مقدمة الورقة البحثية نظرة عامة سريعة على هيكل ورقتك البحثية.

استخدم الصياغة التالية لوصف مقالتك الأكاديمية:

  • ·        “هذه الورقة منظمة على النحو التالي: يستكشف القسم الثاني مراجعة الأدبيات لـ [الموضوع] ، ويناقش القسم الثالث تصميم البحث ومنهجيته ، ويقدم القسم الرابع التحليل التجريبي والنتائج ، ويقدم القسم الخامس المناقشة النهائية واستنتاجات المقالة.”
  • ·        “تركز هذه الدراسة على …”

متى يمكنني البدء في كتابة المقدمة؟ تعرف على الإجابة من “إجادة” أفضل موقع بحوث جامعية جاهزة

يمكنك أن تبدأ بالمقدمة، لكن العديد من المؤلفين يفضلون كتابتها أخيرًا حتى لا يفوتهم الجوانب الرئيسية المكتوبة والمختبرة في الورقة الأكاديمية. فعلي العكس من الملخص فإن المقدمة لا تحتوي على قيود ولكن يجب عليك إبقائها موجزة وتجنب أوجه التشابه مع قسم مراجعة الأدبيات. وبشكل عام، بالنسبة للكتابة الأكاديمية، يجب أن توضح ورقة البحث المقدمة بإيجاز جميع النقاط الرئيسية لموضوعك التي سيقرأ عنها القراء.

هل تحتاج إلى مساعدة؟

إذا كنت تعاني من ضيق الوقت، أو لا تملك المهارة الكافية لكتابة بحثك الأكاديمي، أو رسالة الماجستير والدكتوراة الخاصة بك، أو كنت لا تمتلك المعرفة الكافية يمكنك تخطي كل هذا من خلال الاتصال بـأفضل موقع بحوث جامعية جاهزة وهو “إجادة للخدمات التعليمية” من خلال الضغط على (01101203900) أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا على (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب