كيف تقوم بـ عمل بحوث قانونية في ثلاث خطوات فقط تقدمها لك إجادة.

يُعد القانون واحد من التخصصات الصعبة جدًا، ومع ذلك يلقى رواجًا لدى العديد من الطلاب الجامعيين بعد التخرج ويسعون لعمل أبحاث ورسائل ماجستير علمية في هذا التخصص. وتشكل معرفة من أين تقوم بـ عمل بحوث قانونية تحديًا صعبًا للعديد منهم. ولكن إذا كنت تفهم بالفعل أساسيات البحث القانوني، فمن الممكن أن تكون العملية أسهل بكثير مما تتخيل.

تعريف البحث العلمي القانوني

 بشكل عام هو عملية إيجاد إجابة لسؤال قانوني أو التحقق من السوابق القانونية ويمكن استخدامه أيضًا للعثور على إجابات لأسئلة قانونية مختلفة. كما يدرس القوانين والدساتير والتشريعات الموجودة التي تشترك فيها الحياة الفردية والجماعية، ومحاولة تطوير وتحسين تلك القوانين، وإيجاد حلول للقضايا القانونية وتطبيقها في الحاضر والمستقبل. ويتناول البحث في المجال القانوني ثلاثة جوانب أساسية وهم: المشرع، الفقهاء، القضاة.

ولذلك، سواء كنت طالبًا لا تزال في كلية الحقوق، أو محاميًا متمرسًا يتمتع بسنوات من الخبرة المديدة، فإن امتلاك مهارات بحثية قوية في الناحية القانونية أمر بالغ الأهمية لتكون قادرًا على صياغة حجة رابحة.

ويمكن تقسيم عملية البحث القانوني إلى ثلاث خطوات أساسية

  1. فهم التفاصيل، والأسئلة الرئيسية المتعلقة بالمسألة القانونية المنوط بدراستها.
  2.  إيجاد القوانين والمعلومات لدعم حجتك القانونية.
  3. التحقق من أن ما وجدته لا يزال ذات صلة.

أنواع البحوث القانونية

يتوافر أمام الباحث إمكانية عمل بحوث قانونية في العديد من المجالات القانونية تتمثل في:

  1. بحوث قانونية في القانون العام.
  2. بحث قانوني في القانون الخاص.
  3. بحوث قانونية في القانون الإنساني.
  4. بحث قانوني في القانون الجنائي
  5. بحوث قانونية في القانون المدني، وغير ذلك من المجالات.

لماذا يعد عمل بحوث قانونية من المهات ذات الاهمية؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البحث القانوني مهمًا، كما سنلاحظ أدناه :

أولاً: – الحياة الإنسانية متغيرة بشكل سريع، مما يجعل القوانين التي كانت تطبق منذ قرن بالطبع لا تصلح للتطبيق الآن، مما يدفع الإنسان للعمل على البحث في المجال القانوني واشتقاق قوانين تتماشى مع المتطلبات. واشتقاق قوانين جديدة تتماشى مع الحياة التكنولوجية الراهنة، كاشتقاق قوانين الجرائم الإلكترونية والتنمر وغير ذلك.

ثانيًا: – وضع حلول للإشكاليات القانونية التي يواجها القانونيون في القضايا الشائكة والمعقدة التي تكون صعبة الحل.

ثالثاً: – إعطاء شروحات للمواد القانونية، والتشريعات باستفاضة وفهم واضح على سبيل المثال يقوم الدكاترة الجامعيون بعمل بحوث قانونية لكي يتمكنوا من شرح كافة النصوص للطلاب عن علم ودراية.

رابعًا: – الربط بين التشريعات الفقهية والتشريعية وتحديد مدى التوافق بين القوانين البشرية التي سنها البشر وبين التشريعات السماوية.

علاوة على ذلك، يكمل البحث القانوني مجال الممارسة، لأنه يدعم كل شيء بمصادر وأدلة موثوقة لكي تحصل على معرفة كاملة بالمشكلة، ويمكن تسخير كل هذه المعلومات بطريقة احترافية.

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة


الخلاصة.

في الماضي، كانت مهمة عمل بحوث قانونية عملية شاقة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها ربطت الباحث بموقع مادي سواء كان ذلك في مكتبة قانونية أو مكتب محاماة. 

أما اليوم، الأمر أصبح أيسر وأسهل بكثير، توفر لك شركة إجادة للخدمات التعليمية إمكانية عمل بحوث قانونية فإن كنت باحث في المجال القانوني وتحتاج لمساعدة في إعداد بحثك من قِبل متخصصين في مختلف المجالات القانونية والطبية والأدبية واللغوية واللسانيات لا تترد واطلب الخدمة الآن بسعر أقل وأفضل جودة.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن