كيف تختار رسالتك البحثية؟ إجادة لـ إعداد رسائل الماجستير في السعودية تُجيبك.

لكل منا بصمته الخاصة فمثلما ميزنا الله بلون البشرة، والملامح، والطبع، وطريقة الكلام والتفاعل, ميزنا أيضًا بطموحاتنا وأهدافنا وتطلعاتنا، منا من يُفضل الوقوف عند الدرجة الأولى في السُلم التعليمي ويقرر عدم اكمال المسير، ومنا من يُفضل الوقوف مثلما أنتهى الاخرون, ومنا من يبدأ من حيث أنتهى الاخرون ويعزم على استكمال المسيرة التعليمية بعد الحصول على درجة البكالوريوس, فـ إعداد رسالة ماجستير في السعودية على سبيل الذكر تحتاج إلى جهد، وبحث، وعمل شاق يستنزف الوقت والمجهود العقلي والبدني لعمل رسالة ماجستير تستحق النظر والتقييم والوصول من خلالها إلى درجة الدكتوراة.

ومثلما نلاحظ في الوقت الحاضر أغلب أماكن العمل الحكومية أو الخاصة تُفضل التعامل مع الموظفين الحاصلين على درجة الماجستير أكثر من غيرهم. فما هي رسالة الماجستير وكيف تختار موضوع رسالتك؟ وماهي أنواع رسائل الماجستير؟ وما الذي تجنيه منها؟

ما هي رسالة الماجستير؟

هي رسالة مبنية على فكرة حددها الباحث من قبل وحدد أهداف خاصة بها قبل البدء في كتابتها.  يتراوح طولها من 40: 80 صفحة، والفرق بينها وبين أطروحة الدكتوراة يتمثل في الطول والعمق. فرسالة الماجستير أقل طولًا وأكثر تركيزًا.

كيف تختار موضوع رسالتك؟

البحث عن موضوع الرسالة ليست بالمهمة السهلة. فمن المفترض أن تجد شيئًا مثيرًا للاهتمام، ومبتكرًا وملائمًا في مجالات تخصصك ويزداد القلق كل يوم مع اقتراب الموعد النهائي لتقديم موضوع رسالتك.

وإليك نصائح من مكتب” إجادة ” لـ إعداد رسائل الماجستير في السعودية “للحصول على رسالة مميزة وأصلية

  1. حدد شيئًا تهتم به ومتحمسًا له.
  2. ناقش اهتماماتك مع الناس. تعتمد المعرفة بشكل كبير على التعاون والحوار المشترك، حاول أن تتناقش مع زملائك ومعلميك، وحاول أن تسأل الناس عن معلومات متعلقة بموضوع دراستك.
  3. التحدث مع أعضاء هيئة التدريس عامل مهم جدًا لنجاح رسالتك.
  4. استعن بالعديد من المراجع ومصادر البحث المتعلقة بموضوع رسالتك.

أنواع رسائل الماجستير:

  1. رسالة ماجستير أكاديمية تعتمد على دراسة للمواد ذات الطابع الفكري أو النظري أو الفلسفي.
  2. رسالة ماجستير مهنية متخصصة في مجال معين.

ويجب أن يتضمن كلا النوعين في إعداد رسالة الماجستير الصفحات التمهيدية التالية:

1. صفحة العنوان.

2. التوقيع.

3. الملخص (يجب أن يكون الصفحة الثالثة).

4. شكر وتقدير أو إهداء.

5. جدول المحتويات.

6. قائمة الأشكال (إلزامية إذا كانت الرسالة تحتوي على أرقام).

7. قائمة الجداول (إلزامية إذا كانت الأطروحة تحتوي على جداول).

8. قائمة الرسوم التوضيحية (إلزامية إذا كانت الأطروحة تحتوي على رسوم توضيحية).

9- قائمة الـهوامش.

ما تجنيه من رسالة الماجستير:

هناك العديد من المزايا التي يمكنك جنيها من اختيار برنامج الماجستير فهو يمنحك فرصة ثمينة للتعمق في البحث المثير للاهتمام ولمزيد من المعرفة  في مجال حياتك المهنية. وكما ذكرنا غالبًا ما يفضل أصحاب العمل الطلاب الذين لديهم ورقة أطروحة في سيرتهم الذاتية، لأنها تعرض مهارات الكتابة المكتسبة، والوعي، والطموح للتعلم.

ولا نغفل أن أهمية خطوة مناقشة رسالتك سيؤدي إلى تحسين مهارات الاتصال والخطابة الحرجة، والتي يمكن تطبيقها في أي مهنة

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

الخلاصة:

إعداد رسائل الماجستير في السعودية شيء ثمين ولكنه وسط كم المعلومات والرسائل المطروحة أصبحت عملية صعبة ومكلفة للوقت والجهد فإن كنت تريد إعداد رسالة بحثية مع متخصصين وأساتذة مؤهلين ما عليك سوى التواصل مع شركة ” إجادة ” لـ إعداد رسائل الماجستير في السعودية دون جهد أو عناء.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن