كيف تبدأ في التحضير لـ رسالة دكتوراه قانون من الألف إلى الياء؟

كتابة رسالة الدكتوراه بشكل عام هي واحدة من أصعب المشاريع البحثية التي قد تضطر إلى مواجهتها في العالم الأكاديمي. ويزداد الأمر صعوبة عندما تبدأ في التحضير لـ دكتوراه قانون، هذا التخصص المعروف بأنه شديد الحساسية ويحتاج إلى مزيد من الدقة. هذه المقالة سنتناول فيها كل ما يخص التحضير لبدء التحضير للحصول على دكتوراه في القانون.

معرفة أساسية بماهية أطروحة الدكتوراه

بدايةً حتى تتمكن من التسجيل للحصول على الدكتوراه، يجب أولاً أن تكون حاصلاً على درجة جامعية ثم حصولك على درجة الماجستير في التخصص الذي ترغب في التحضير فيه. ثم بعد ذلك ستحتاج للعمل على كتابة اقتراح قوي ويجب أن يتم قبوله من قبل القسم الجامعي التابع له. نظرًا لأن كتابة دكتوراه قانون تتم حقًا بشكل شاق، فيجب أن نعرف ماهيتها. تتميز رسالة الدكتوراه بأنها مساهمة غير مسبوقة في فرع من المعرفة أي أنها تساهم بشيء لم يأت به أحد من قبل، ومهما كان نوع الأطروحة التي تتعامل معها يجب أن يتسم عملك من منظور عملي وواقعي.

متطلبات عمل رسالة الدكتوراه؟

المتطلبات الأولية التي يحتاجها كل أطروحة هي أن يكون لديك الوقت والدعم واليقظة والعقل القوي والصبر والعزيمة، بالإضافة إلى أنك يجب أن تختار موضوعًا يفترض مسابقة غير مسبوقة وتجد في نفسك اهتمامًا للمساهمة في إثراء المعرفة. لا تنسى كذلك أن كتابة رسالة الدكتوراه تستغرق الكثير من الوقت والجهد فهي ليست من أنواع الدراسة التي يمكن دمجها مع أنشطة أخرى بالإضافة إلى الوقت يجب عليك التأكد من أن لديك الموارد اللازمة للدراسة.

3خطوات متتالية لكتابة أي رسالة دكتوراه

الحصول على درجة الدكتوراه هو أعلى درجة أكاديمية يمكنك الحصول عليها في مسيرتك التعليمية. هذا يؤكد أن تلبية متطلبات هذا النوع من العمل أمر ضروري. سنستعرض الخطوط العريضة لسير التحضير لرسالة الدكتوراه الخاصة بك:

  • الإجراءات الإدارية، بادئ ذي بدء يجب أن تكون على علم بمتطلبات التسجيل في برنامج الدكتوراه الذي يثير اهتمامك لتتمكن من بدء العمل على الرسالة بشكل صحيح.
  • صياغة الأطروحة.
  • عرض ومناقشة الرسالة أمام اللجنة.

كتابة رسالة الدكتوراه عمل شاق، إنها تتطلب بنية تحتية داعمة ومهمة وأيضًا درجة معينة من النضج سيتعين عليك التركيز وبذل جهد كبير والحفاظ دائمًا على الدافع.

ما هو هيكل كتابة رسالة دكتوراه قانون؟

مهما كان طول ورقتك البحثية يجب أن تلتزم دائمًا بمتطلبات النص الأكاديمي بالهيكل التالي:

  • العنوان.
  • الإهداء.
  • الفهرس.
  • المقدمة.
  • فصول الرسالة.
  • الاستنتاجات.
  • المرفقات.
  • المراجع.

يعد اتباع هذا الهيكل مع التغييرات اللازمة لكل تحقيق أحد متطلبات كتابة رسالة الدكتوراه، مهما كان عملك رائعًا ومبتكرًا فإنه يلزمه الالتزام بهذا الهيكل وإن لم يكن كذلك فلا يمكن تسمية العمل بأطروحة متخصصة في القانون.

هل هناك عدد صفحات يجب على الباحث الالتزام بها عند كتابة دكتوراه قانون؟

من الناحية النظرية قد تكون 50 صفحة كافية لاحتواء جميع الأقسام التي تحدد هيكل الرسالة، ولكن الحقيقة هي أنه بغض النظر عن مد قصرها فإن أغلب رسائل الدكتوراه لا تقل عادةً عن 150 صفحة بما في ذلك المراجع والمرفقات. منذ فترة طويلة عندما لم يكن لبرنامج الدكتوراه حد زمني كان بإمكان بعض الطلاب تكريس عقود أو عدة عقود من العمل للأطروحة مما أدى إلى أعمال متعددة المجلدات تجاوزت 3000 صفحة لكن هذا التمديد لم يعد عمليًا أو ضروريًا أو مناسبًا.

نصائح أطروحة دكتوراه ناجحة في القانون؟

هذه بعض النصائح حول كيفية كتابة رسالة دكتوراه قانون التي يجب أن تفكر فيها في كل يوم من حياتك تكرسه لهذا العمل، إذا كنت تريد ألا تذهب جهودك سدى:

  • تجاهل الآراء والتفسيرات والتخمينات، التزم بالبيانات الملموسة والعبارات التي يمكن إثباتها.
  • كن دقيقًا ومفصلاً ولا تذكر أبدًا أي شيء لا تعرفه أو لا يمكنك تحديده بدقة.
  • اجذب القارئ على الرغم من أن الأمر يتعلق بإجراء عمل بحثي صارم يتكيف مع معايير أكاديمية، إلا أن أطروحة دكتوراة قانون يجب أن تكون دائمًا ممتعة لأولئك الذين يقرؤونها.
  • استخدم برامج مكافحة السرقة الأدبية قد تكون متأكدًا من أنك تكتب كل فقرة في الرسالة بنفسك ولكن في بعض الأحيان يمكن اكتشاف قراءة مرجعية أو حتى الطريقة التي نقتبس بها على أنها سرقة أدبية.
إجادة للخدمات التعليمية

نحن هنا من أجل تقديم أي مساعدة قد تحتاجها لإنجاز كتابة دكتوراه قانون باحترافية، كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01101203900) أو عبر البريد الالكتروني على (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب