كيفية عمل الملخص التنفيذي أثناء كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري

كيفية عمل الملخص التنفيذي أثناء كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري

كيفية عمل الملخص التنفيذي أثناء كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري

كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري

تعد كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري واحدة من أصعب المجالات التي يمكن أن تقوم بالبحث فيها إلا أنها على الرغم من ذلك من أكثر مهام الكتابة شيوعًا. وكتابة ملخص البحث خطوة أساسية ومكون أساسي من مكونات كتابة الرسائل العلمية والأطروحات على اختلاف مجال التخصص الذي تكتب فيه. فما هو ملخص البحث، وكيف تكتبه.

ما المقصود بملخص البحث؟

كل ورقة بحث لها ملخص بحثي. ملخص البحث هو نوع من الورق تم تصميمه لتقديم نظرة عامة موجزة عما تدور حوله ورقة البحث بأكملها. إنه جزء من الكتابة الأكاديمية يصف بإيجاز دراستك لجمهورك، وبالتالي يجب أن يجسد بشكل فعال جوهر البحث ككل. علاوة على ذلك، غالبًا ما يستخدم ملخص البحث للحفاظ على هيكل أو أقسام الدراسة التي يركز عليها.

العناصر الأساسية لملخص البحث لـ كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري

قبل مناقشة الخطوات المختلفة في كتابة ملخص البحث، علينا أن نعرف أولاً الأساسيات في المجالات التي يجب أن نركز عليها أكثر وننتبه إليها مثل محتواها وأسلوبها وتنظيمها. يجب أن يتضمن ملخص البحث الخاص بك مناقشة موجزة للتقنيات والأدوات التي استخدمتها في دراستك بالإضافة إلى أهمية البحث ككل. يجب أن تكون قادرًا على شرح فوائد دراستك لقرائك. فعند تنظيم ملخص البحث، يجب مناقشة كل موضوع في فقرات منفصلة. إذا كان لديك ورقة بحث مطولة، فمن المستحسن ألا تتجاوز 10٪ من الورقة بأكملها. في المتوسط ​​، يجب ألا يتكون ملخص البحث من أكثر من 300 كلمة. ومع ذلك، قد يختلف هذا وفقًا لمعايير الكتابة الخاصة بمعلمك، لذا تأكد من تدوين ذلك قبل كتابة ملخص البحث الخاص بك.

كيف تكتب ملخص البحث

ملخص البحث هو نسخة مختصرة من الفكرة الرئيسية لورقتك البحثية. ومع ذلك، يوصى بشدة أن تبدأ في كتابة ملخص بحثي لورقتك بعد الانتهاء من البحث بالكامل. سيضمن هذا أن كل ما يجب أن ينعكس في ملخص البحث الخاص بك موجود هناك.

فيما يلي خطوات كتابة ملخص البحث

اقرأ ورقة البحث بالكامل.

المفتاح لكتابة ملخص بحث جيد هو قراءة ورقة البحث بالكامل مسبقًا. وأثناء قيامك بذلك، يجب عليك تدوين ملاحظات حول التفاصيل المهمة والنتائج الرئيسية التي تحتاج إلى إبرازها في ورقتك البحثية. هذه طريقة مثالية لمساعدتك على تنظيم ملخص البحث أثناء كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري بشكل أفضل. ضع في اعتبارك أن ملخص البحث الخاص بك هو نسخة مكثفة من بحثك، لذلك يجب أن يحتوي على النقاط الرئيسية لدراستك.

اكتب مسودة الملخص.

مسودتك هي أن تحدد أولاً ما يجب تضمينه في المسودة الأخيرة والأخيرة للملخص. نعم! سوف تكتب عدة مسودات بالفعل. بالنسبة إلى المسودة الأولى، تحتاج إلى التركيز أكثر على المحتوى بدلاً من طول الملخص. أثناء عملية كتابة المسودات الخاصة بك، ستكون هناك مراجعة مستمرة تساعدك في الوصول إلى العدد المطلوب من الكلمات. تضمن كتابة المسودة كتابة ملخص البحث بشكل شامل.

حدد النقاط الرئيسية لورقتك البحثية.

يجب عليك تحديد جميع النقاط الرئيسية لورقتك البحثية التي ستشجع القراء على مراجعة الورقة البحثية بأكملها. يجب أن تكون هذه النقاط الرئيسية قادرة على شرح موضوع الورقة البحثية بدقة وبشكل كامل.

أقسام مختلفة منفصلة.

يجب أن تكون قادرًا على تحديد الأقسام المختلفة من ورقتك. اكتب بضع جمل تصف الأفكار الرئيسية لكل قسم. بمعنى آخر، يجب أن تكون قادرًا على تقديم ووصف دقيق لما يركز عليه كل قسم رئيسي. يجب أن تحتوي على الأقسام الأساسية التالية:

  • مقدمة، بيان افتتاحي موجز.
  • الغرض من الدراسة.
  • طريقة جمع البيانات.
  • ملخص النتائج
  • وصف التوصيات مع التبرير الفعلي.
  • اجمع كل المعلومات التي جمعتها.

يجب أن يتبع ملخص البحث الخاص بك تدفق ورقة البحث نفسها وإرشادك علاوة على ذلك في كتابة مسودتك، إليك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها:

  • اذكر سؤال البحث في مقدمة موجزة. سيكون هذا بمثابة اتجاه الملخص. قدم شرحًا موجزًا ​​عن سبب كون بحثك مثيرًا للاهتمام وكيف يمكن أن يساعد آفاقك.
  • اذكر فرضيتك. سيساعد ذلك كلاكما وقرائك على التركيز على الموضوع المطروح.
  • ناقش بإيجاز المنهجية التي استخدمتها في إجراء بحثك. قم بإجراء مناقشة شاملة حول الإجراء والمواد والمشاركين والتصميم وما إلى ذلك. يجب عليك أيضًا تضمين تحليل بياناتك في ملخص البحث الخاص بك.
  • قدم لمحة عامة عن نتائج الدراسة وأهميتها.
  • أخيرًا، ناقش بإيجاز الآثار الرئيسية لبحثك. تأكد من أن النتائج وتفسيرها يتوافقان بشكل مباشر مع فرضيتك.

هل تحتاج إلى مساعدة متخصصة لـ كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري؟

تقدم شركة “إجادة” خدمة المساعدة الأكاديمية المتخصصة لكل ما يتعلق برسائل الماجستير لمختلف المجالات، كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على ( 01101203900 ) أو عبر البريد الالكتروني على (.info@ejadaedu.com)

7 thoughts on “كيفية عمل الملخص التنفيذي أثناء كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ