كيفية عمل الملخص التنفيذي أثناء كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري

تعد كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري واحدة من أصعب المجالات التي يمكن أن تقوم بالبحث فيها إلا أنها على الرغم من ذلك من أكثر مهام الكتابة شيوعًا. وكتابة ملخص البحث خطوة أساسية ومكون أساسي من مكونات كتابة الرسائل العلمية والأطروحات على اختلاف مجال التخصص الذي تكتب فيه. فما هو ملخص البحث، وكيف تكتبه.

ما المقصود بملخص البحث؟

كل ورقة بحث لها ملخص بحثي. ملخص البحث هو نوع من الورق تم تصميمه لتقديم نظرة عامة موجزة عما تدور حوله ورقة البحث بأكملها. إنه جزء من الكتابة الأكاديمية يصف بإيجاز دراستك لجمهورك، وبالتالي يجب أن يجسد بشكل فعال جوهر البحث ككل. علاوة على ذلك، غالبًا ما يستخدم ملخص البحث للحفاظ على هيكل أو أقسام الدراسة التي يركز عليها.

العناصر الأساسية لملخص البحث لـ كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري

قبل مناقشة الخطوات المختلفة في كتابة ملخص البحث، علينا أن نعرف أولاً الأساسيات في المجالات التي يجب أن نركز عليها أكثر وننتبه إليها مثل محتواها وأسلوبها وتنظيمها. يجب أن يتضمن ملخص البحث الخاص بك مناقشة موجزة للتقنيات والأدوات التي استخدمتها في دراستك بالإضافة إلى أهمية البحث ككل. يجب أن تكون قادرًا على شرح فوائد دراستك لقرائك. فعند تنظيم ملخص البحث، يجب مناقشة كل موضوع في فقرات منفصلة. إذا كان لديك ورقة بحث مطولة، فمن المستحسن ألا تتجاوز 10٪ من الورقة بأكملها. في المتوسط ​​، يجب ألا يتكون ملخص البحث من أكثر من 300 كلمة. ومع ذلك، قد يختلف هذا وفقًا لمعايير الكتابة الخاصة بمعلمك، لذا تأكد من تدوين ذلك قبل كتابة ملخص البحث الخاص بك.

كيف تكتب ملخص البحث

ملخص البحث هو نسخة مختصرة من الفكرة الرئيسية لورقتك البحثية. ومع ذلك، يوصى بشدة أن تبدأ في كتابة ملخص بحثي لورقتك بعد الانتهاء من البحث بالكامل. سيضمن هذا أن كل ما يجب أن ينعكس في ملخص البحث الخاص بك موجود هناك.

فيما يلي خطوات كتابة ملخص البحث

اقرأ ورقة البحث بالكامل.

المفتاح لكتابة ملخص بحث جيد هو قراءة ورقة البحث بالكامل مسبقًا. وأثناء قيامك بذلك، يجب عليك تدوين ملاحظات حول التفاصيل المهمة والنتائج الرئيسية التي تحتاج إلى إبرازها في ورقتك البحثية. هذه طريقة مثالية لمساعدتك على تنظيم ملخص البحث أثناء كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري بشكل أفضل. ضع في اعتبارك أن ملخص البحث الخاص بك هو نسخة مكثفة من بحثك، لذلك يجب أن يحتوي على النقاط الرئيسية لدراستك.

اكتب مسودة الملخص.

مسودتك هي أن تحدد أولاً ما يجب تضمينه في المسودة الأخيرة والأخيرة للملخص. نعم! سوف تكتب عدة مسودات بالفعل. بالنسبة إلى المسودة الأولى، تحتاج إلى التركيز أكثر على المحتوى بدلاً من طول الملخص. أثناء عملية كتابة المسودات الخاصة بك، ستكون هناك مراجعة مستمرة تساعدك في الوصول إلى العدد المطلوب من الكلمات. تضمن كتابة المسودة كتابة ملخص البحث بشكل شامل.

حدد النقاط الرئيسية لورقتك البحثية.

يجب عليك تحديد جميع النقاط الرئيسية لورقتك البحثية التي ستشجع القراء على مراجعة الورقة البحثية بأكملها. يجب أن تكون هذه النقاط الرئيسية قادرة على شرح موضوع الورقة البحثية بدقة وبشكل كامل.

أقسام مختلفة منفصلة.

يجب أن تكون قادرًا على تحديد الأقسام المختلفة من ورقتك. اكتب بضع جمل تصف الأفكار الرئيسية لكل قسم. بمعنى آخر، يجب أن تكون قادرًا على تقديم ووصف دقيق لما يركز عليه كل قسم رئيسي. يجب أن تحتوي على الأقسام الأساسية التالية:

  • مقدمة، بيان افتتاحي موجز.
  • الغرض من الدراسة.
  • طريقة جمع البيانات.
  • ملخص النتائج
  • وصف التوصيات مع التبرير الفعلي.
  • اجمع كل المعلومات التي جمعتها.

يجب أن يتبع ملخص البحث الخاص بك تدفق ورقة البحث نفسها وإرشادك علاوة على ذلك في كتابة مسودتك، إليك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها:

  • اذكر سؤال البحث في مقدمة موجزة. سيكون هذا بمثابة اتجاه الملخص. قدم شرحًا موجزًا ​​عن سبب كون بحثك مثيرًا للاهتمام وكيف يمكن أن يساعد آفاقك.
  • اذكر فرضيتك. سيساعد ذلك كلاكما وقرائك على التركيز على الموضوع المطروح.
  • ناقش بإيجاز المنهجية التي استخدمتها في إجراء بحثك. قم بإجراء مناقشة شاملة حول الإجراء والمواد والمشاركين والتصميم وما إلى ذلك. يجب عليك أيضًا تضمين تحليل بياناتك في ملخص البحث الخاص بك.
  • قدم لمحة عامة عن نتائج الدراسة وأهميتها.
  • أخيرًا، ناقش بإيجاز الآثار الرئيسية لبحثك. تأكد من أن النتائج وتفسيرها يتوافقان بشكل مباشر مع فرضيتك.
إجادة للخدمات التعليمية

هل تحتاج إلى مساعدة متخصصة لـ كتابة رسائل ماجستير في القانون التجاري؟

تقدم شركة “إجادة” خدمة المساعدة الأكاديمية المتخصصة لكل ما يتعلق برسائل الماجستير لمختلف المجالات، كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على ( 01101203900 ) أو عبر البريد الالكتروني على (.info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب