كل ما تريد معرفته عند عمل تحليل إحصائي للبيانات في “إجادة”

عمل تحليل إحصائي للبيانات يعني جمع وتفسير البيانات لاكتشاف الأنماط والاتجاهات. إنه أحد مكونات تحليلات البيانات. يمكن استخدام التحليل الإحصائي في مواقف مثل تجميع تفسيرات البحث أو بناء النماذج الإحصائي ة والدراسات. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لمنظمات ذكاء الأعمال التي يتعين عليها العمل مع كميات كبيرة من البيانات.

دور عمل تحليل إحصائي للبيانات

يلعب التحليل دورًا حيويًا في أي بحث، وسيساعدك فريقنا الإحصائي في التحليل المناسب والتفسير التفصيلي. فريقنا الإحصائي على دراية جيدة بجميع التقنيات. يعرف فريقنا كيف يلزم إجراء الاختبارات وكيفية تفسيرها تحليليًا. سنزودكم أيضًا بوثيقة شرح موجزة عن أعمال التحليل.

الهدف من عمل تحليل إحصائي للبيانات هو تحديد الاتجاهات. يمكن لأعمال البيع بالتجزئة، على سبيل المثال:

استخدام التحليل الإحصائي للعثور على أنماط في بيانات العملاء غير المهيكلة وشبه المهيكلة، والتي يمكن استخدامها لإنشاء تجربة عملاء أكثر إيجابية وزيادة المبيعات، في سياق ذكاء الأعمال يتضمن التحليل الإحصائي جمع وفحص كل عينة من البيانات في مجموعة من العناصر التي يمكن أخذ عينات منها. العينة، في الإحصاء، هي اختيار تمثيلي مأخوذ من إجمالي عدد السكان.

خطوات التحليل الإحصائي

يمكن تقسيم التحليل الإحصائي إلى خمس خطوات منفصلة، على النحو التالي:

  1. صف طبيعة البيانات المراد تحليلها.
  2. استكشف علاقة البيانات بالمحتوى الأساسي.
  3. قم بإنشاء نموذج يلخص فهم علاقة البيانات بالمحتوى الأساسي.
  4. إثبات (أو دحض) صحة النموذج.
  5. استخدم التحليلات التنبؤية لتشغيل السيناريوهات التي تساعد في توجيه الإجراءات المستقبلية.

ما هي تقنيات تحليل البيانات الإحصائية؟

قبل إجراء أي تحليل للبيانات إحصائي، يجب أن نأخذ في الاعتبار نوع البيانات التي لدينا، لأن بعض البيانات النوعية، القادمة من المقابلات أو الملاحظات أو المستندات، تزودنا بإجابات قاطعة لأنها تقيس الصفات؛ من ناحية أخرى، توفر لنا البيانات الكمية إجابات عددية، هناك العديد من التقنيات المتاحة، من بينها:

  • حساب المتوسط ​​الحسابي بين القيم والانحراف المعياري لقياس توزيعها من المتوسط.
  • عرض الرسوم البيانية: باستخدام الرسوم البيانية، والمخططات الدائرية.
  • الارتباط: الذي يقيس ما إذا كانت هناك علاقة بين المتغيرات المختلفة.
  • الانحدار: والذي من خلاله يمكن تحديد ما إذا كان تطور أحد المتغيرات يؤثر على الآخرين.
  • السلاسل الزمنية: للتنبؤ بالقيم المستقبلية من خلال تحليل تسلسل القيم السابقة.
  • التنقيب عن البيانات وتقنيات البيانات الضخمة الأخرى لمعالجة كميات كبيرة من البيانات.
  • تحليل المشاعر: لتحديد موقف بعض الوكلاء أو الأشخاص تجاه مشكلة ما، غالبًا باستخدام بيانات من الشبكات الاجتماعية.
  • التحليل الدلالي: والذي يسمح باستخراج المعرفة من كميات كبيرة من النصوص.
  • اختبار A / B لتحديد أي متغيرين يعمل بشكل أفضل مع التجارب العشوائية.
  • التعلم الآلي: وتحليل البيانات باستخدام خوارزميات التعلم الآلي، ويسمح بأداء ممتاز في وجود البيانات الضخمة.

أقسام تحليل البيانات الإحصائي ة في إجادة

من الضروري أيضًا أن تضع في اعتبارك أن الإحصاء ينقسم إلى فرعين رئيسيين: الإحصاء الوصفي أو الاستنتاجي والإحصاء الاستنتاجي أو الاستقرائي. الأول مفيد عند وصف البيانات وتمثيلها باستخدام التقنيات العددية والرسوم البيانية، بينما يسمح الثاني باستخلاص النتائج باستخدام نظرية الاحتمالات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

أهمية التحاليل الإحصائية

لقد رأينا كيف أصبح تحليل البيانات الإحصائي ة أكثر أهمية كل يوم لأي شركة تريد أن تكون مدفوعة بالبيانات، في مواجهة تحديات البيانات الضخمة. لهذا، من الضروري أن تجهز نفسك بالمهنيين المناسبين، مثل علماء البيانات والمحللين. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن يتقن المديرون أيضًا المفاهيم الرئيسية لهذا التخصص.

اتصل الآن على إجادة للخدمات التعليمية في حال كنت تريد عمل تحليل إحصائي للبيانات على رقم الهاتف 201101203900 أو البريد الإلكتروني info@ejadaedu.com.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب