كل ما تحتاج معرفته حول مشروعك البحثي من أفضل مركز بحوث علمية

بالنسبة للطلاب الذين يكتبون أطروحتهم الأولى، فغالبًا ما يكون تضييق نطاق موضوع البحث صعب جدًا عليهم، ويحدث أحيانًا أنه حتى بعد الانتهاء من ذلك العمل البحثي، فإنه لا يزال إلى حد ما، غير واضح ما هو الغرض من الدراسة، لذلك لابد وحتمًا أن يتم طرح موضوع بحثك العلمي إلى مركز بحوث علمي يكون جديرًا بالثقة، وإذا تحدثنا عن التميز في شأن الخدمات التعليمية، فلن تجد نفسك سوى أمام مكتب “إجادة” للخدمات التعليمية، فنحن نعد الأفضل على الإطلاق.

وفي الواقع إن المشكلة الأكثر شيوعًا هي تحديد وتضييق البحث إلى أضيق حد ونطاق ممكن، حيث ينبغي للباحث أن يلاحظ أن هذا الموضوع على نطاق واسع، لكن عند كتابته في شكل بحث علمي، فإنه لابد من تضييق نطاق البحث بحيث يشامل الموضوع العام، وبالتالي تتكون القدرة لدى الباحث العلمي على تمييز الضروري من غير الضروري.

فالقدرة على تحديد موضوع البحث بحيث تقدم الأطروحة حلًا لسؤال أو مشكلة محددة بدقة، حيث يعتبر حل المشكلة أو المهمة من أهم المهارات التي يمكن أن تحصل عليها ككاتب أطروحة، وإلا فأسند الأمر إلى من يعمل عليه باحترافية شديدة مثل مكتب “إجادة” للخدمات التعليمية، والذي يعتبر أفضل مركز بحوث علمية على مستوى مصر ودول الخليج العربي.

الخطوة التالية في عملية كتابة البحث العلمي هي كتابة خطة بحث أولية، وعادة ما يتضمن ما يلي:

  • عنوان أولي للأطروحة.
  • جدول أولي لمحتويات الأطروحة.
  • مقدمة لموضوع البحث.
  • تقييم أهمية الموضوع والدافع وراء البحث.
  • وصف للهدف من الرسالة ومشكلة البحث أو المهمة.
  • الخطوط العريضة لأسئلة البحث الأولية.
  • وصف طريقة (طرق) البحث والبيانات.
  • مراجعة موجزة للبحوث الموجودة و / أو قائمة أولية بالمراجع.

هل تختلف الخطة الأولية عن الأطروحة النهائية التي يتم تقديمها في البحث العلمي؟

 يمكن أن تتكون خطة البحث الأولية ببساطة من رسم تخطيطي للخطوط العريضة للأطروحة ككل، كما إنها تعتبر بمثابة دليل لك في بداية عملك، ومع ذلك، فإن الخطة التي يبني عليها مركز “إجادة” أفضل مركز بحوث علمية تتطور، وتصبح أكثر دقة مع تطور عملك البحثي، لذلك، قد تختلف الأطروحة النهائية عن الخطة الأولية.

حيث يتضمن عمل الأطروحة أحيانًا تقريرًا وسيطًا خاصة عند كتابة رسالة الماجستير، كما يتم تقديم هذا التقرير عند واحد أو أكثر من أقسام الأطروحة مثل الإطار النظري، أو عند مراجعة الدراسات السابقة التي يتم ذكرها في البحث، وبعد الانتهاء من وصف البيانات وتحليلها، قد يتم رسم مخطط للأقسام غير المكتملة من أطروحتك في تقرير وسيط.

أما عن التقرير النهائي، فهو عبارة عن أطروحة شارفت على الانتهاء؛ ليتم تقديمها شفويًا في قاعة المناقشة، حيث سيطرح المشاركون الآخرون في القاعة أسئلة، و إبداء تعليقات عليها شفويًسا واقتراحات للتحسين، وبناءً على هذه التعليقات، تقوم بذلك المراجعات النهائية لأطروحتك ثم العمل على تقييمها.

عندما ترغب في تقديم تقرير أطروحة البكالوريوس للمراجعة، يجب عليك إرسال أطروحتك ليتم فحصها بواسطة مركز “إجادة” أفضل مركز بحوث علمية؛ وذلك لمنع الانتحال؛ ليتم قبولها من المشرف العام على رسالتك، وفي حالة عدم التماشي مع شروط كتابة البحث الأكاديمي، يجب إسناد تلك المهمة إلينا وبسرعة فائقة.

ما الأساس العلمي للأطروحة الذي يراعيه مكتب “إجادة عند التقييم الكتابي للبحث العلمي؟

إن من أهم ما يتطلبه أي بحث علمي هو معرفة الأساس العلمي الذي يقوم عليه ذلك البحث، عن طريق معرفة سؤال البحث، وتحديد المفاهيم والإطار المفاهيمي، واستخدام أساليب البحث، وتقديم الاستنتاجات، واستخدام المصادر والاستشهادات، ومن ثم تأتي النقطة الثانية، وهي كتابة البحث العلمي، مع مراعاة دقة درجة جودة النص، وكيفية التوصل إلى النتائج المرجوة منه.

فإذا كنت ترغب في التخرج بحلول تاريخ معين، فيجب أن تأخذ في الاعتبار أن مراحل عملية الأطروحة تتطلب الكثير من الوقت، لذا لابد من اتباع جدول لكتابة الرسالة العلمية في غضون أشهر قليلة، وإلا فستفشل في تقديمه في الموعد المتفق عليه؛ وحتى تسلم من تلك الأمور، يمكنك بكل بساطة وسهولة أن تتوجه إلينا نحن مركز “إجادة” أفضل مركز بحوث علمية.

مكتب خدمات تعليمية
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن