ما المقصود بـ كتابة ملخص البحث؟ ومن أين يمكنك أن تحصل على مساعدة متخصصة فيه

كتابة ملخص البحث هي بلا شك مهمة صعبة للغاية. غالبًا ما يجد الطلاب صعوبة في كتابة ملخص قوي، حتى إذا تم إجراء البحث والتحليل، والمهام الأخرى التي تستغرق وقتًا طويلاً بسلاسة. هذا لأنه يتعين عليهم مراجعة واكتشاف المعلومات بالإضافة إلى النقاط التي يجب أو لا يجب تضمينها في الملخص. فما هو الملخص البحثي، وكيف تتم كتابته؟ هذا ما سنناقشه في مقالة اليوم.

ما هو ملخص البحث، ولماذا هو مهم؟

ملخص البحث هو نوع من الأوراق المصممة لتقديم نظرة عامة موجزة عن دراسة بحثية معينة. إنه نوع متكرر من المهام التي تتم مواجهتها في الكليات، في كل العلوم، ويرجع ذلك إلى مدى أهمية تعليم الطلاب التفاعل بشكل صحيح مع الأدبيات العلمية وتفسيرها، وعلى وجه الخصوص، الأوراق الأكاديمية، والتي تعتبر الطريقة الرئيسية التي يتم من خلالها تقديم الأفكار والنظريات والأدلة الجديدة للخبراء في العديد من مجالات المعرفة. عادةً ما يحافظ ملخص البحث على هيكل / أقسام البحث التي يركز عليها.

ما هو هيكل كتابة ملخص البحث؟

العناصر الهيكلية الرئيسية لأي ملخص بحثي هي كما يلي:

العنوان

يعلن عن الموضوع / مجال البحث ويمكن حتى صياغته للإعلان بإيجاز عن النتائج الرئيسية أو الحجة المقدمة.

الملخص

هذا وصف موجز وشامل للغاية للدراسة، موجود تقريبًا في أي بحث أكاديمي (يختلف الطول بشكل كبير، عادةً في حدود 100-500 كلمة).

مقدمة

هذا جزء أساسي من أي ملخص بحثي يوفر السياق الضروري (مراجعة الأدبيات) التي تساعد في تعريف القراء بالموضوع من خلال تقديم الحالة الحالية للتحقيق، أو مفهوم أو تعريف مهم، وما إلى ذلك. قد يصف هذا القسم أيضًا أهمية الموضوع (أو قد لا يكون، على سبيل المثال، عندما يكون بديهيًا). أخيرًا، تسرد المقدمة عادةً أسئلة الاستقصاء والفرضيات التي قدمها المؤلفون، والتي يتم ذكرها عادةً بالتفصيل في أي ملخص بحثي.

المنهجية

بغض النظر عن موقعها، يفصل هذا القسم الأساليب التجريبية أو طرق تحليل البيانات المستخدمة (مثل أنواع التجارب أو المسوحات أو أخذ العينات أو التحليل الإحصائي). في أثناء كتابة ملخص البحث، يجب حذف العديد من هذه التفاصيل؛ ومن ثم، فمن المهم أن نفهم ما هو الأكثر أهمية لذكره.

قسم النتائج

يسرد هذا القسم بالتفصيل الأدلة التي تم الحصول عليها من جميع التجارب مع بعض تحليل البيانات الأولية والاستنتاجات والملاحظات والتفسيرات الأولية التي يتم إجراؤها. عادةً ما يكون القسم الأكبر في أي ورقة تحليلية، لذا يجب إعادة كتابته بإيجاز، مما يعني فهم المحتوى الذي يستحق الإغفال والذي يستحق الاحتفاظ به.

المناقشة

هذا هو المكان الذي تتم فيه مناقشة النتائج في سياق المعرفة الحالية بين الخبراء. يحتوي هذا القسم على تفسيرات للنتائج، ونماذج نظرية تشرح النتائج المرصودة، ونقاط القوة في الدراسة، والاستكشاف المستقبلي التكميلي الذي يتعين القيام به، والاستنتاجات، وما إلى ذلك. كل هذه عناصر مهمة يجب نقلها في الملخص.

الخلاصة

في البحوث الأصلية، قد يكون هذا القسم غائبًا أو مدمجًا مع “مناقشة”. قد تتطلب إرشادات ملخص البحث المحددة أن يكون هذا قسمًا مستقلاً. في الختام، تتم مراجعة الفرضيات والتحقق من صحتها أو رفضها، بناءً على مدى إقناع الأدلة (يمكن إبراز الخطوط الرئيسية للأدلة).

المراجع

هذا القسم مخصص لذكر تلك الأعمال التي تم الاستشهاد بها مباشرة في البحث الخاص بك.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

تبرز أهمية الملخص البحثي في أنه ينقل نظرة مفصلة لكل الجواني الأساسية التي تضمنها في بحثك أو رسالتك. ويساعد اللجنة المناقشة أو القراء بشكل عام عن فكرة بحثك وموضوعك ومن هنا تكمن أهميته.

تقدم شركة “إجادة للخدمات التعليمية” خدمة كتابة ملخص البحث بكل دقة ومهنية يمكنك طلب الخدمة من خلال الضغط على ( 01101203900 ) والتواصل معنا عبر الواتساب أو عبر البريد الالكتروني الخاص بنا.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
راسلنا على الواتساب