كتابة بحث في علم النفس بـ امتياز مع “إجادة”

يعد كتابة بحث في علم النفس من الأمور المهمة في عالم كتابة الأبحاث العلمية، من خلال البحث العلمي، يمكننا التعرف على المشكلات وإيجاد حلول لها وتطوير أفكار جديدة في جميع جوانب الحياة. تبدأ جميع أنواع البحث العلمي فرضيات وملاحظات حتى تتطور إلى نتائج ونتائج وخطط لمزيد من التطوير، من الإنجازات الطبية إلى اكتشاف طرق جديدة لبناء النماذج الحالية، من أجل تحسين أنفسنا والعالم الذي نعيش فيه، نحتاج إلى استخدام أنواع مختلفة من البحث العلمي وأساليب البحث.

الغرض من كتابة بحث في علم النفس

كان الناس دائمًا فضوليين بشأن الطبيعة، بما في ذلك أنفسهم وسلوكهم (وهذا على الأرجح سبب دراستك لعلم النفس في المقام الأول). نشأ العلم من هذا الفضول الطبيعي وأصبح أفضل طريقة لاكتساب معرفة مفصلة ودقيقة. تذكر أن معظم الظواهر والنظريات التي وردت في كتابًا في علم النفس هي نتيجة بحث علمي. على سبيل المثال، في كتاب علم النفس التمهيدي النموذجي، قد يتعلم المرء عن مناطق قشرية محددة للغة والإدراك، ومبادئ التكييف الكلاسيكي والفعال، والتحيزات في التفكير والحكم، والميل المفاجئ للناس لطاعة من هم في السلطة.

ويستمر بحثًا علميًا، لأن ما نعرفه الآن لا يخدش سوى سطح ما يمكننا معرفته. غالبًا ما يتم تصنيف البحث العلمي على أنه إما أساسي أو تطبيقي. بحث أساسي في علم النفس يتم إجراؤه في المقام الأول من أجل تحقيق فهم أكثر تفصيلاً ودقة للسلوك البشري، دون محاولة بالضرورة معالجة أي مشكلة عملية معينة. البحوث التطبيقية يتم إجراؤه في المقام الأول لمعالجة بعض المشاكل العملية. البحث عن آثار استخدام الهاتف الخلوي على القيادة، على سبيل المثال، كان مدفوعًا بمخاوف تتعلق بالسلامة وأدى إلى سن قوانين للحد من هذه الممارسة. على الرغم من أن التمييز بين البحث الأساسي والتطبيقي ملائم، إلا أنه ليس دائمًا واضحًا. على سبيل المثال، يمكن أن يكون للبحوث الأساسية حول الفروق بين الجنسين في الثرثرة تأثير في النهاية على كيفية ممارسة العلاج بالزواج، ويمكن أن ينتج عن الأبحاث التطبيقية حول تأثير استخدام الهاتف الخلوي على القيادة رؤى جديدة حول العمليات الأساسية الإدراك والانتباه والعمل.

خطوات لـ كتابة بحث العلمي

  • بغض النظر عن الموضوع، يجب أن تبدأ جميع أنواع البحث العلمي بسؤال، سواء كان “لماذا” أو “كيف” أو “ماذا”. لذلك، فإن الخطوة الأولى هي تحديد مشكلة البحث، بغض النظر عن مجال العلم الذي تنشر فيه، الفنون والعلوم الإنسانية، العلوم، علم النفس، وما إلى ذلك. في بداية استقصاء، كنت يسمح أيضًا بعمل تنبؤات حول الموضوع. يمكن أن يعتمد التنبؤ على النظريات أو المعرفة الحالية أو الخاصة بك.
  • بمجرد أن تقرر نوع المعلومات التي ستؤسس عليها دراستك البحثية، فإن الخطوة التالية هي إجراء بعض البحث في الخلفية. ستجد هنا نظرة عامة على الأدبيات التي تم نشرها حتى الآن حول الموضوع الذي يثير اهتمامك. في هذه المرحلة، يجب أن يكون لديك ما يكفي من الموارد والأدب لاستخدامها كمرجع. كلما زاد عدد الأدلة لديك، كانت لديك فرصة أفضل لإثبات نظريته.
  • أحد أهم جوانب إجراء البحث الكمي الخاص بك هو افتراض أن مشروع البحث بأكمله سوف يدور حوله. تتضمن هذه الخطوة تحديد الغرض من بحثك، وتطوير تصميم بحث إطاري، وتحديد أسئلة بحث معينة، عندما يتعلق الأمر بالبحث النوعي، ستكون الخطوة التالية هي جمع البيانات. يمكن القيام بذلك من خلال المقابلات أو مجموعات التركيز أو الاستطلاعات أو البحث الثانوي أو الملاحظة.
  • بمجرد إعداد فرضيتك وجمع كل البيانات، حان الوقت أخيرًا لاختبار نظريتك. يمكنك اختيار طريقة البحث التي ستساعدك بكفاءة على تحقيق هدفك. اعتمادًا على ما إذا كنت قد قررت إجراء بحث كمي أو بحث نوعي أو حتى طرق مختلطة، فإن الخطوة التالية هي إجراء دراسة. يمكن أن يتخذ الرقم شكل مقابلة أو دراسة حالة أو مجموعة تركيز أو استبيان.
  • تتمثل الخطوة الأخيرة في التحقيق في تقييم نتائج عملك. بمجرد اختبار البيانات المتاحة أو تفسيرها أو تصنيفها، تحتاج إلى التوصل إلى استنتاج وتقديم تقرير بالنتائج التي توصلت إليها. حتى إذا كانت توقعاتك خاطئة، فلا يزال بإمكانك استخلاص النتائج من بحثك.

النهاية

للحصول على كتابة بحث احترافي في مجال تخصصك من خبراء مكتب “إجادة” للخدمات الطلابية تواصل معنا الأن من خلال رقم واتساب (01101203900)

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
راسلنا على الواتساب