كتابة المراجع والدراسات السابقة الآن في “إجادة”

كتابة المراجع والدراسات السابقة أو مراجعة الأدبيات هي نظرة عامة مكتوبة على الكتابات الرئيسية وغيرها من المصادر حول موضوع محدد، قد تشمل المصادر التي تم تناولها في المراجعة مقالات المجلات العلمية والكتب والتقارير الحكومية ومواقع الويب وما إلى ذلك. توفر مراجعة الأدبيات بمثابة وصفًا وملخصًا وتقييمًا لكل مصدر من المصادر التي تم الاعتماد عليها في دراستك البحثية. ويتم تقديمها عادة كقسم متميز من أطروحتك. تقدم هذه المقالة إرشادات حول كيفية تضمين دراسات أو مؤلفات أخرى في أقسام مختلفة لورقتك البحثية.

التعامل مع الأدبيات في قسم المقدمة، هل هذا جائز؟

أحيانًا يتم ذكر الدراسات السابقة في المقدمة بشكل عام كملخصات عالية المستوى دون تفاصيل كثيرة. يعتمد الباحثون أحيانًا على الدراسات السابقة للتأكيد على أهمية الدراسة الحالية في تحدي حجة أو معالجة فجوة. تتم أيضًا مناقشة الدراسات السابقة في كثير من الأحيان لبناء أساس قوي لحججك التي تدعم دراستك.

العمل مع الدراسات السابقة في المنهجية الخاصة ببحثك

من الممارسات الشائعة أيضًا كتابة المراجع والدراسات السابقة في المنهجية، يمكنك الرجوع إلى الدراسات السابقة أثناء تصميم الدراسة أو جمع وتحديد البيانات وإجراء التحليل وإذا كان الأمر كذلك ولتلبية هذا الهدف فمن المهم أن تشرح بوضوح سبب استخدامك للدراسات السابقة والاستفادة منها ومدى ارتباطها بورقة البحث الخاصة بك. من الممكن أيضًا الرجوع إلى الدراسات السابقة لتسليط الضوء على الخيارات المنهجية المختلفة التي اتخذتها في بحثك. إذا كنت تعرض مقارنة بين دراستك الحالية والسابقة فحاول تجنب المقارنة والتباين فقط أو ذكر ما قمت به ببساطة، الأهم من ذلك هو شرح سبب اتخاذك لهذه القرارات المختلفة حتى يتمكن القراء من فهم الأساس المنطقي وراء قراراتك المنهجية وتصميم مشروعك.

ما الغرض من مراجعة الأدبيات؟

الغرض من مراجعة الأدبيات هو تقديم حساب مكتوب نقدي للوضع الحالي للبحث حول موضوع محدد:

  • يحدد مجالات المنح الدراسية السابقة
  • يضع كل مصدر في سياق مساهمته في فهم القضية المحددة أو مجال البحث أو النظرية قيد المراجعة.
  • يصف علاقة كل مصدر بالمصادر الأخرى التي حددتها
  • يحدد طرقًا جديدة لتفسير وإلقاء الضوء على أي ثغرات في البحث السابق
  • يشير إلى الطريق إلى الأمام لمزيد من البحث.

ثلاثة أخطاء يجب تجنبها عند كتابة المراجع والدراسات السابقة

عند إقامة روابط بين الدراسات السابقة والورقة البحثية الخاصة بك، من المهم أن تكون على دراية بثلاثة أخطاء شائعة:

  • يركز بعض الباحثين على أحيانًا أكثر من اللازم على الأدبيات الموجودة، بحيث لا يبدو أن أوراقهم البحثية في نهاية المطاف توفر أفكار جديدة.
  • بسبب الطريقة التي قد يقدم بها المؤلفون الدراسات السابقة ويناقشونها في المقدمة، قد يشتت ذلك انتباه القراء أو يتم دفعهم إلى طرح المزيد من الأسئلة التي لا صلة لها بورقة البحث الحالية.
  • على الرغم من أنه يمكنك انتقاد الدراسات السابقة لتسليط الضوء على النهج الفريد أو الرسالة الرئيسية لدراستك، إلا أنه من الممارسات الجيدة تجنب التقييمات الذاتية حتى لا تدخل أي تحيزات شخصية في مناقشتك للأدب أو البحث الخاص.
إجادة للخدمات التعليمية

ختامًا.

تذكر أن التعامل مع الأدبيات يعمل في المقام الأول على تهيئة المشهد ووضع سياق لبحثك الخاص. يجب أن يوفر معلومات كافية للقارئ لفهم أهمية دراستك، ولكن لا يتولى التركيز الرئيسي للورقة.

هل تحتاج إلى مساعدة متخصصة في كتابة المراجع والدراسات السابقة؟

واحدة من أبرز الخدمات التي تقدم فها شركة “إجادة للخدمات التعليمية” المساعدة للباحثين على أيدي خبراء متخصصين على مدار أكثر من 7 أعوام. هنا فقط ستجد ما تبحث عنه وأكثر، تواصل معنا الآن هاتفيًا أو عبر الواتساب على (. 01101203900 ) أو عبر البريد الإلكتروني على (. info@ejadaedu.com .)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب