كتابة الدراسات السابقة في البحث بـ 5 طرق مع إجادة

الدراسات السابقة هي الكتب، والمؤلفات. والتي تم تنفيذها من قبل باحثين سابقين. و كذلك إعادة كتابة الدراسات السابقة في البحث. هي كغيرها من الأبحاث العلمية. و التي تتطلب منهج وأسلوب اختيار مراجع قريبة من محور البحث الأساسي. وذلك حتى لا يصبح الأمر بلا فائدة أو مجرد حشو لا قيمة له.

طرق كتابة الدراسات السابقة في البحث

هناك أكثر من طريقة لكتابة الدراسات السابقة للأبحاث العلمية ومن أكثر الطرق فعالية ما يلي:

التسلسل التاريخي:

أي ترتيب المراجع والكتب وفق تواريخ إصدارها من الأقدم إلى الأحدث مع مراعاة توضيح طبيعة المتغيرات.

الموضوعات

المقصود بتلك الطريقة هي تلك التي يحدد فيها الباحث موضوعات الدراسات السابقة حسب أهميتها في البحث. ومن ثم يقوم بعملية تلخيص تلك الموضوعات.

المقارنة

يعتمد الباحث في تلك الطريق على ذكر نقاط التشابه والاختلاف بناءً على ما يتوافق مع البحث.

منهج البحث العلمي

تختلف المناهج العلمية المستخدمة في الأبحاث العلمية فهناك وصفي، استنباطي، استقرائي، كمي إلخ وبالتالي يمكن للباحث أن يقوم بكتابة الدراسات السابقة من خلال تصنيف منهجها.

العناوين

هذه الطريقة هي الأكثر شيوعًا بين الكثير من الباحثين. حيث يقوموا بكتابة عنوان مؤلف الدراسة، وتدوين النتائج العلمية وتخلصها لدعم البحث العلمي.

أهمية كتابة الدراسات السابقة في البحث

كتابة الدراسات السابقة في البحث العلمي يساعد على ما يلي:

إثراء البحث العلمي

لا شك أن وجهات نظر كل باحث تختلف من شخص لأخر. ومن ثم من الضروري عرض أكثر من وجهة نظر مختلفة لموضوع البحث العلمي.

إبراز دور الباحث وجهده

الدراسات السابقة في الأبحاث العلمية من الأمور الهامة التي تعكس مدى اجتهاد الباحث وكفاءته ليحصل على الدرجة العلمية، حيث أنها تعبر عن مدى اطلاع الباحث واهتمامه بمعرفة كل ما يخص بحثه العلمي.

مكونات تلخيص الدراسات السابقة في البحث العلمي

يتم تلخيص دراسات السابقة في الأبحاث العلمية بناء على عدة مكونات تتمثل فيما يلي:

  • كتابة اسم المؤلف وسنة إصدار الدراسة.
  • ذكر عنوان الدراسة مع كتابة شرح بصورة مختصرة عن موضوع البحث.
  • توضيح الفرضيات ومناهج البحث التي تم استخدامها من قبل الباحث للحصول على المعلومات والتعامل معها.
  • استعراض نتائج الدراسة التي تم جمعها.

لماذا إجادة للخدمات التعليمية

شعارنا في شركة إجادة للخدمات التعليمية هو تسليم الرسالة، والواجب المنزلي وخدمة إعداد المشروع، والاهتمام بالأصالة والسرقة الأدبية؛ وعليه نحن نمتلك القدرة على كتابة كافة الأبحاث العلمية ونسهل على الطلاب إعداد بحثهم

نحن في إجادة نهدف إلى اجتياز مرحلة الأبحاث بأفضل طريقة ممكنة بالاعتماد على طاقم عمل أكاديمي مميز وخبير في تقديم خدمات الاستشارات الأكاديمية لسنوات، فقد اكتسبنا خبرات جديدة من كل أطروحة قدمناها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

الخلاصة

الدراسات السابقة في البحث لها تأثير إيجابي قوي. لأنها قد تكون نقطة انطلاق الكثير من الباحثين في إيجاد موضوع بحث يحل مشاكل عصرية. وذلك بناءً على دراسة المعلومات والمعطيات. لذلك إذا كنت تريد تناول موضوع معين وتحتاج إلى كتابة الدراسات السابقة في البحث التي تناولت نفس الموضوع للتحقق من نتائج بحثك ما عليك إلا التواصل معنا نحن إجادة أفضل شركة لإعداد الأبحاث العلمية إليك وسائل التواصل الخاصة بنا:

رقم الهاتف: 201101203900

البريد الإلكتروني: info@ejadaedu.com

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب