5 عناصر لابد من توافرها عند كتابة الإطار النظري للورقة البحثية

إن كتابة الإطار النظري من أهم الأحد الأجزاء التي لابد من الاهتمام بها عند كتابة الورقة البحثية، وذلك لأنه يشبه كثيرًا ذاكرة الجوال التي تحتوي على الكثير من الملفات والفولدرات الهامة والتي تتعلق بالعمل، بالدراسة، ملفات وصور شخصية، وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى، والإطار النظري هو تلك المساحة التي يستخدمها الباحث لتسجيل المناقشات والتحليليات والإجراءات لتي تم القيام بها في رحلة إعداده للورقة البحثية الخاصة به.

إذ أنه يمثل أكثر من 60 % من عدد صفحات الورقة البحثية بشكل كامل إذ أنه قد يصل إلى أكثر من النصف، لذا يمثل أهمية قصوى للغاية في رحلة إعداد الورقة البحثية، فإذا كنت لا تتمكن من تنفيذ الإطار النظري الخاص برسالتك فـ يفضل التعامل مع خبراء ومختصين لأن ما بني على باطل لا يكون غير باطل.

ما هي العناصر التي لابد من توافرها عند كتابة الإطار النظري ؟

كما تمت الإشارة في السابق أن كتابة الإطار النظري للورقة البحثية، ولكن يشبه كثيرًا ذاكرة الهاتف الجوال، التي تشتمل على كافة الملفات، والفيديوهات، والصور التي الخاصة بك سواء أكانت تتعلق بالعمل، أو كانت تتعلق بالدراسة أو غير ذلك، لكن الأمر لا يختلف كثيرًا في الإطار النظري للورقة البحثية، و الذي يتبلور في مجموعة من الفقرات والفصول التي تشير إلى وجود الكثير من التفاصيل داخل الورقة البحثية، وهذه الفقرات والفصول تحتوي على مجموعة من العناصر، وتتمثل تلك العناصر في التالي:

أهمية البحث

عند كتابة الإطار النظري لابد من الحرص على الإشارة إلى أهمية المشكلة البحثية؟ بلى بل وكذلك إلى أي مدى تخدم المجتمع والبحث العلمي بشكل عام.

 كما أنه لابد من مناقشة، وعرض أهم الأفكار. التي يتم مناقشتها، والتي تساهم في عرض بلورة مشكلة البحث بشكل مميز واحترافي.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا يشتمل هذا العنصر أيضًا على النتائج. ، والتوصيات والاقتراحات التي تم سيتم التوصل إليها من مناقشة هذه القضية وهذا البحث.

توضيح أهداف البحث

الأهداف واحدة من أهم العناصر، والتي لابد من تواجدها ضمن الإطار النظري للورقة البحثية، لذا لابد من كتابة الأهداف وصياغتها بشكل مميز لأن عرضك للأهداف بمثابة توضيح للنتائج النهائية التي من خلالها سيتم إعداد هذه الورقة البحثية والتي ترغب في تحقيقها من الأساس.

لذا لابد من كتابتها بشكل صحيح، وأيضًا واضح، والذي به لا يوجد أي صعوبة ولا حتى سوء فهم بخصوص استيعاب الأهداف. الراغب في التوصل إليها، ولابد من أن تكون تلك الأهداف ذات علاقة قوية بالموضوع والقضية البحثية التي سيتم مناقشتها.

المتغيرات

 تختلف المتغيرات باختلاف القضية. تلك القضية التي سيتم مناقشتها. فـ عند مناقشة موضوع وقضية بحثية ذات صلة بالإنسان. تختلف متغيراتها عن قضية تتعلق بـ كائن حي آخر.

 لذا لابد من معرفة طبيعة المتغيرات التي تتعلق بالقضية البحثية والعمل على إدراجها ضمن الإطار النظري للبحث.

المنهج البحثي

المنهج البحثي هو تلك الإجراءات التي سيتم الاعتماد عليها عند كتابة الورقة. البحثية، وتختلف المناهج البحثية باختلاف طبيعة القضية التي سيتم مناقشتها.

وبما أنه هو تلك الطريقة التي سيتم الاعتماد عليها في جمع، وكذلك في تحليل البيانات، وأيضًا صياغة النتائج، فـ إنه لابد من اختيار المنهج البحثي المناسب.

فرضيات الدراسة

ما هو جوهر الفرضيات؟ وهل يعتبر بمثابة جوهر الورقة البحثية، لأنه عن طريق تلك الفرضيات سيتم التوصل إلى حلول للمشكلة البحثية؟ وبذلك سيتم دراستها لذا لابد من عدم تغافل وضع هذا العنصر عند إعداد الإطار النظري الخاص بالرسالة، والورقة البحثية الخاصة بك.

اطلع أيضًا على خطوات كتابة بحوث قانونية

وختامًا

للمساعدة في كتابة الإطار النظري لورقتك البحثية بـ امتياز مهما كان المجال والتخصص لا تتردد كثيرًا في التواصل مع فريق الدعم لـ مركز ” إجادة ” أفضل مراكز مساعدة الباحثين عن طريق الواتساب (01101203900)، وتأكد من الحصول على أفضل الخدمات التي تلبي رغباتك، واحتياجاتك فريق الدعم متواجد على مدار الساعة لتلقي الاستفسارات والرد عليها.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب