قُم بـ اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة وأرتقي بمعلوماتك مع "إجادة"

قُم بـ اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة وأرتقي بمعلوماتك مع “إجادة”

قُم بـ اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة وأرتقي بمعلوماتك مع "إجادة"

اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

تعد مرحلة ما بعد الجامعة مرحلة متذبذبة لجميع الخريجين، حيث يقوم جميع الخريجون بالتفكير في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة أم لا. وهذا بسبب أن ليس من السهل اتمام رسائل الدكتوراة أو الماجستير. يعلم جميع الخريجون مدى تأثير الدكتوراة والماجستير على حياتهم العملية والشخصية. أريد أن أقدم لكم بعض مشاعر الأطمئنان بأن هذه البحوث لن تكون مرحلة مشقة مثل قبل، وذلك من خلال أن تقوم بها من خلال “إجادة” أفضل مكتب للخدمات الطلابية والذي سيقوم بالأطروحة بأكملها بدون الحاجة لشعورك بالقلق.

ما هي الماجستير والدكتوراة؟

هي نوع من المستويات الأكاديمية المتقدمة التي تهدف إلى تطوير الصفات التحليلية والتفسيرية لجميع أنواع الطلاب. تركز طريقة التحقيق هذه على أخذ المعلومات المقدمة بالفعل لتعميقها من خلال الممارسة والدراسة الدقيقة. الهدف من هذه الدرجة من الدراسات هو تزويدك بتدريب فائق في مجال تخصص أو في مجال محدد متعدد التخصصات، مما يعمق اكتساب المعرفة المتعلقة بالمواضيع التي درستها في الجامعة. بمجرد الانتهاء من دراسة هذا المستوى الأكاديمي، تحصل على لقب ماجستير؛ في السابق، يجب عليك إكمال عمل نهائي أو مشروع أو عمل أو أطروحة توضح مهارتك في الإدارة المفاهيمية والمنهجية للموضوعات المقابلة لخطة الدراسة التي اخترتها.

أما عن الدكتوراة: تُفهم الدكتوراه على أنها الدورة الثالثة من الدراسات الجامعية الرسمية، والتي تؤدي إلى اكتساب الكفاءات والمهارات المتعلقة بالبحث العلمي الجيد. وهي دراسات عليا تؤدي إلى الحصول على لقب دكتور، وهو أعلى مؤهل أكاديمي يمكن الحصول عليه

بعد الانتهاء من اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة وحان الوقت لإغلاق البحث فماذا هي أخر الخطوات؟

تعد كتابة استنتاجات الأطروحة عند اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة هي من أخر المراحل للأطروحة، بدايةً لنعرف ما هي الاستنتاجات أولًا:

تشكل الاستنتاجات القسم الأخير الذي يجب أن تكتبه في ورقتك. هنا يجب تقديم وصف موجز لكل شيء تم تطويره خلال المشروع، ولكن ليس المقصود منه أن يكون ملخصًا. من المهم التأكيد على أنه لا ينبغي عليك تكرار ما أعددته من قبل، ولكن من المتوقع أن تفكر في العمل الذي قمت به حتى الآن. هذا يعني عدة أشياء. تهدف استنتاجات المقال إلى إظهار العلاقات وجودة بين الفرضيات والأهداف والتطورات والنتائج التي تم الحصول عليها. بهذه الطريقة، يصبح من المهم التأكيد على النهج النظري المعتمد فيما يتعلق بسؤال البحث. من المفيد أيضًا ذكر الجوانب التي لم يتم تعميقها حتى يتمكن المؤلفون الآخرون من متابعة عملهم. هذا يبدو معقدًا، لكنه في الحقيقة ليس كذلك.

تعرف مع “إجادة” على كيفية كتابة الاستنتاجات عند اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

  • استرجاع سؤال البحث
  • فكر في كيفية إجابتك على هذا السؤال
  • تقييم النتائج التي تم الحصول عليها
  • إعداد مخطط يجمع المعلومات
  • اكتب استنتاجات أطروحتك.

يمكننا تلخيص عملية الاستنتاجات في هذه النقاط:

استرجاع سؤال البحث:

لبدء كتابة استنتاجات أطروحة ما، من الضروري العودة إلى أصلها بهدف نقل المعلومات الأولية إلى تأملاتك النهائية. بمعنى آخر، استرجع هذا السؤال الذي حفز كل التطوير الذي قمت به في هذه العملية.

فكر في كيفية إجابتك على هذا السؤال:

من الواضح أن الإجابة على سؤال البحث هي الأطروحة نفسها. ومع ذلك، للوصول إلى النتيجة المتوقعة، مررت بعملية مكثفة. بهذا المعنى، يجب أن تحدد، بضربات عريضة، كيف وصلت إلى الإجابة.

تقييم النتائج التي تم الحصول عليها:

نتائج البحث هي الرابط الضروري بين السؤال والجواب. هذا هو المكان الذي ستجد فيه المعلومات التي تحتاجها لإغلاق مشروعك.

إعداد مخطط يجمع المعلومات:

سيكون من الأسهل عليك كتابة استنتاجات أطروحتك إذا قمت بعمل مخطط. استفد من كل الموارد المتوفرة لديك لتنظيم أفكارك.

اكتب استنتاجات أطروحتك:

في هذه المرحلة، لديك كل المعلومات التي تحتاجها لوضع تفكيرك النهائي كتابةً. نقترح عليك إيلاء اهتمام خاص لتسلسل البيانات الهرمي. اتبع أمرًا في كتابتك يسهل متابعته وحيث ترتبط الأفكار بشكل صحيح.

حل واجبات

ختامًا

هل تريد اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة مع أفضل مكتب خدمات للطلاب “إجادة“، لا عليك سوى التواصل مع خدمة العملاء لدينا من خلال هذا 201101203900

3 thoughts on “قُم بـ اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة وأرتقي بمعلوماتك مع “إجادة””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ