قم بـ كتابة الاطار النظري للبحث مع "إجادة"

قم بـ كتابة الاطار النظري للبحث مع “إجادة”

قم بـ كتابة الاطار النظري للبحث مع "إجادة"

كتابة الاطار النظري

الأبحاث العلمية للطلاب بالطبع يقوم بها جميع الطلاب، إذًا لا مفر من ذلك أليس كذلك؟ نحن نعلم جيدًا مدى الجهد المبذول لكي تقوم ببحثك الخاص، وعند الوصول لخطوة كتابة الاطار النظري للبحث يصبح الطالب غير قادر لإتمام البحث والشعور بالضغط الكبير. لذلك قمنا بإنشاء مكتب “إجادة” للخدمات الطلابية لنستطيع تقديم المساعدة لك والعون. “إجادة” تقوم بتيسير أي عمل عليك تابع معنا إلى النهاية لمعرفة المزيد عن الإطار النظري .

ماذا تشمل كتابة الاطار انظري للبحث؟

الخلفية البحثية:

نظرة عامة على الدراسات السابقة حول هذا الموضوع، مع الإشارة إلى أي منها كانت ذات صلة بالبحث الحالي ولماذا، وكيف يختلف هذا الأخير عن العمل السابق. تم الحصول على هذه الدراسات السابقة من خلال مراجعة شاملة للأدبيات.

الأسس ووجهات النظر النظرية:

شرح عام للمنظورات النظرية حول الموضوع، وكذلك تلك التي تم تبنيها أو اتباعها من قبل الباحثين، ومبررات لها. بعبارة أخرى، يشرح الباحثون ماهية منظورهم النظري، ومن هو المؤلف الذي استند إليه ولماذا.

المسرد والتوضيح المفاهيمي:

شرح للمفاهيم الأساسية التي يجب فهمها لفهم الافتراضات النظرية التي يلتزم بها البحث، خاصة عندما يكون هناك بعض الغموض المحيط باستخدام كلمات مفتاحية معينة أو مفاهيم أكاديمية معينة.

أمثلة على كتابة الاطار النظري للبحث

يمكن فهم تطوير كتابة الاطار النظري للبحث بشكل أفضل من خلال الأمثلة التالية، المقدمة بطريقة مبسطة. بقصد إظهار المنطق المنهجي للإطار النظري وعدم تقديم عينة من الأعمال الأكاديمية الحقيقية.

الإطار النظري لتحقيق تاريخي وثائقي:

لنفترض أن مؤرخًا مهتمًا بإظهار أن قبيلة جرمانية قديمة كانت تتحدث اللاتينية وليست لغة جرمانية. هذا، في رأيه، سيكون ثوريًا في مجال دراسة الثقافات الجرمانية القديمة. لأنه يتعارض مع ما أنشأته الأكاديمية. وبالتالي، فإن إطاره النظري سيتكون من:

الخلفية:

أولاً، ستتم مراجعة الدراسات الرئيسية حول القبائل الجرمانية، والأهم من ذلك عن القبيلة المعينة التي تهمك. في هذه المراجعة. سيوضح الباحث الموقف العام للعلماء حول هذا الموضوع على مر السنين. وإذا وُجدت، ما هي الاستثناءات والأصوات التي أثارت احتمال أن قبيلة تحدثت في الواقع باللاتينية. الأخرون هم أهم أسلافه. تحتاج أيضًا إلى توضيح المصادر التاريخية التي تستشيرها ولماذا. لأن هذه حقائق تاريخية بدون شهود أو أدلة حية.

الأساس النظري:

بمجرد معرفة المنظور المحدد لأسلافه حول الموضوع، يجب على الباحث تقديم الحجج والاستدلالات الأكثر صلة به والتي يعتبرها بناءً على عمله. وبالتالي تحديد منظوره النظري. من الممكن، على سبيل المثال، أن زعم ​​بعض أسلافهم أن القبيلة تحدثت اللاتينية لأنهم كانوا يتاجرون على نطاق واسع مع الرومان في عام، أو أن آخرين زعموا أن هذه القبيلة تعلمت اللاتينية تحت الإكراه لأن الرومان أخضعوها. هنا يجب على الباحث أن يقترح قراءته لكلا الحجتين ويشرح أيهما يريد تعميقه.

المفاهيم الأساسية:

من الممكن أنه بمجرد اقتراح رحلته النظرية، يجب على الباحث أن يشرح مفاهيم أو مصطلحات معينة، عند استخدامها من قبل بعض المؤلفين (وليس من قبل البقية)، فإنها تستحق التفسير. على سبيل المثال، يجب على المؤلف أن يشرح ما سيشير إليه من الآن فصاعدًا بعبارة “التدفق اللاتيني الألماني للقرن الثاني”، وهي فئة محددة جدًا ستعمل على دعم وجهة نظره، ولكنها غير معروفة عمومًا من قبل الأكاديميين.

كتابة الاطار النظري للبحث الميداني في العلوم الاجتماعية:

لنفترض أن عالم اجتماع مهتم بفهم بقاء ثقافة السكان الأصليين في بلده، مقتنعًا بأن إرثه أهم بكثير مما كان متوقعًا. لهذا، يجب عليك تتبع تراث هذه الثقافات في منطقتك، وإجراء المقابلات وجمع القصص، ويجب أيضًا مراعاة الإطار النظري التالي:

الخلفية:

أولاً، ستقوم بمراجعة الأوراق العلمية في مدارس علم الاجتماع المختلفة في بلدك والبحث عن دراسات حول هذه الشعوب الأصلية المحددة (إذا كان هناك أكثر من واحدة). ثم سيحاول إيجاد تفسير لماذا لا يجد في أي من هذه الدراسات حجة مثل الحجة التي يريد إظهارها. في هذه الحالة من عام، وبدون خلفية فورية، يفضل أن يوضح كيف أن الدراسات الحالية لا ترى ما رآه.

الأساس النظري:

بعد أن لم يعثر على أي شخص شرع في القيام بما قرر القيام به، فمن المحتمل أن يضطر الباحث إلى الرجوع إلى نصوص من تخصصات أخرى أو مناهج مماثلة في الخارج لاكتساب منظور نظري مفيد وكتابة الاطار النظري للبحث. لنفترض أنك صادفت مؤلفًا من بلد آخر طور شيئًا مشابهًا لمجموعة عرقية أخرى، ولكن مع مقاربة نظرية للهوية الأصلية يمكن استقراءها في بلدان أخرى. يجب على الباحث بعد ذلك أن يشرح كيف يمكن استخدام هذه النظريات من قبل المؤلفين الأجانب في حالته، سواء كان من الممكن استخدامها بالكامل أو يجب اختيار جزء منها فقط.

صياغة المفاهيم:

بافتراض أن نظريات المؤلف الأجنبي المختار لا تخدم الباحث في مجملها، ولكنها تتطلب إعادة صياغة معينة للتكيف مع الملاحظات التي قدمها وخصوصيات حالته، في هذا القسم يجب على الباحث تكييف النظريات مع ما حصل في المقابلات على إعادة صياغة مفاهيم معينة و “ترجمة” هذه المفاهيم الغريبة إلى تجربته.

موقع لعمل البحوث

هل تريد مكتب لـ كتابة الاطار النظري للبحث الخاص بك في الحال؟

لماذا تشعر بالضغط والتوتر؟ وأنت يمكنك تسليم بحثك لمكتب “إجادة” وتوفير وقتك والتخلص من تورك الزائد، حيث سيقوم الباحثين في إجادة بالاهتمام بعمل بحثك على أكمل وجه وكتابة الاطار النظري للبحث بعناية واهتمام للتأكد من أن بحثك سيحصل بالتأكيد على إمتياز. الوقت الراحل لا يمكنك الحصول عليه مجددًا لذلك تواصل معنا في الحال من خلال رقم الواتساب (201101203900) أو من خلال البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com)

2 thoughts on “قم بـ كتابة الاطار النظري للبحث مع “إجادة””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ