قم بإجراء تحليل البيانات الإحصائية باتباع مراحل إجادة

هل تعرف ما هي مراحل تحليل البيانات الإحصائية؟ يتضمن التحليل الإحصائي تقنيات الاختبار الإحصائي في جزء البحث، والتطبيق من أطروحات الماجستير والدكتوراه. باستخدام أنواع مختلفة من البيانات لاختبار أطروحة البحث. وعلى الرغم من أن التحليل الإحصائي هو في الغالب تحليل بيانات المسح. إلا أن التحليل الإحصائي للبيانات التي تم الحصول عليها خارج طريقة المسح. يختلف تقنياته وفقًا للعديد من المعايير مثل نوع الدراسة وأسئلة البحث ونوع البيانات. لهذا السبب، يتطلب اختيار الأساليب الإحصائية المناسبة معرفة إحصائية متقدمة.

مراحل تحليل البيانات الإحصائية ​

1. تصميم بحث ملائم لموضوع الرسالة

تتضمن هذه المرحلة عمليات مثل تحديد فرضيات البحث التي تم إنشاؤها وفقًا للأطروحة (الأطروحات) التي سيتم اختبارها في جزء التطبيق من الرسالة وطرق جمع البيانات لاختبار الفرضيات المذكورة، وتصميم المسح، وتحديد أرقام الملاحظة المطلوبة والكافية للبيانات (رقم العينة). في هذه المرحلة، إذا قرر الباحث تطبيق الاستبيان، فإن تصميم الاستبيان مهم للغاية. نظرًا لأنه سيتم استخدام البيانات التي تم جمعها باستخدام الاستبيان المصمم لتحليل الحجج أو الفرضيات البحثية. كما أنه من المهم جدًا تصميم استبيان يمكنه قياس المتغيرات المتعلقة بالفرضية والحجج بطريقة صحيحة وموثوقة. عادة ما يتم قياس الحقائق والمواقف حول تصميم المسح باستخدام المقاييس.

2. جمع البيانات وإدخال البيانات

هي عملية تطبيق الاستبيانات على العينة المحددة من أجل جمع البيانات في تصميم البحث المحدد والأرقام المحددة، وتحويل البيانات. والتي تم الحصول عليها إلى برامج الحزمة الإحصائية. نظرًا لأنه من الصعب جدًا تعويض الأخطاء التي يتم ارتكابها في العملية المذكورة، يجب إكمال عملية جمع البيانات وإدخالها بدقة.

3. مراقبة البيانات وتحليل البيانات

بعد نقل البيانات التي تم جمعها خلال مرحلة جمع البيانات إلى برنامج الحزمة الإحصائية، يجب التأكد من أن البيانات المعنية ذات جودة يمكنها اختبار الأطروحة أو الفرضيات العلمية. ويجب إجراء الاختبارات التي تكشف عن جودة البيانات بشكل مناسب ونشرت في الدراسة.

 أصبح من المألوف إثبات جودة البيانات من خلال تحليلات العوامل وتحليل الموثوقية في تحليلات الأطروحات العلمية ونشرها في الدراسة. تسمى هذه المرحلة أيضًا تحليل المصداقية والموثوقية. بعد التأكد من أن البيانات التي تم جمعها قد تم جمعها باستخدام أدوات قياس صالحة وموثوقة، يمكن تحليل البيانات واختبار الفرضيات والحجج التي يتم إجراءها لتحليل البيانات الإحصائية باتباع الأساليب التالية:

الطريقة

في هذا القسم تم ذكر الغرض من تطبيق البحث والفرضيات أو الحجج الخاصة بالغرض والطرق المستخدمة في تحليل البيانات ونموذج البحث. نظرًا لأن الطرق المستخدمة في تحليل البيانات من خلال الرجوع إلى المصادر الضرورية مقنعة بشأن دقة الطريقة المستخدمة، سيكون من المفيد جدًا الرجوع إلى المصادر الرئيسية لكل طريقة. 

2. النتائج:

على الرغم من أن قسم النتائج هو القسم الذي يتم فيه تقديم النتائج التي تم الحصول عليها نتيجة لـ تحليل البيانات الاحصائية، إلا أنه غالبًا ما يتكون من الاقسام الفرعية التالية:

النتائج الوصفية

 يهدف القسم الفرعي للإحصاء الوصفي إلى تقديم الخصائص الديموغرافية مثل الجنس والعمر وما إلى ذلك للعينة التي تم جمع بياناتها بواسطة طريقة المسح، بالإضافة إلى المعلومات الموجزة عن حالة التوظيف للمشاركين والخصائص الوصفية المماثلة، مع التكرار وقيم النسبة المئوية. من المهم إعطاء القيم المذكورة مع جدول موجز وتعليقات في بداية قسم النتائج من حيث إثبات ملاءمة توزيعات العينة، حيث سيعطي فكرة عن التوزيع الديموغرافي للعينة المختارة.

تحليل التردد

 يتضمن القسم الفرعي لتحليل التردد توزيع الإجابات التي قدمها العينة لأسئلة المسح. تعد توزيعات التكرار للإجابات على الأسئلة الفئوية في هذا القسم وتوزيعات التكرار للإجابات على أسئلة مقياس ليكرث مهمة لأنها ستكشف عن الأساليب العامة للعينة. بالنسبة لأسئلة مقياس ليكرث، يمكن أن يكون تقديم متوسط ​​الأسئلة بالإضافة إلى توزيعات التكرار للإجابات مؤشرًا على النهج العام للسؤال للعينة بأكملها، وستعطي قيمة الانحراف المعياري للسؤال فكرة حول تنوع الإجابات داخل العينة.

الإحصاء الوصفي

قسم الإحصاء الوصفي للمتغيرات المستمرة المستخدمة في دقيقة البحث. تتضمن قيم الانحراف الأقصى والمتوسط ​​والمعياري. بالنسبة للبيانات التي تم جمعها بواسطة طريقة المسح، فإن المتغيرات التي تم الحصول عليها من خلال جمع المقاييس والأبعاد الفرعية للمقياس بالطرق المناسبة ستكون متغيرات مستمرة. ستحدد مستويات هذه المتغيرات المستمرة مستوى الموقف أو العاطفة أو السلوك المقاس للعينة. من ناحية أخرى، نظرًا لأنه سيتم استخدام مستويات المقياس في فرضيات البحث، فمن المهم حساب وتفسير قيم الانحراف ولتفرطح مع اختبارات التوزيع العادية بالإضافة إلى الإحصاء الوصفي في هذه المرحلة. لأن نوع المتغير في تحديد اختبار الفرضية لاستخدامه أثناء اختبار اختبارات الفرضيات المتقدمة.

إجادة للخدمات التعليمية

الخلاصة

إذا كنت تجد صعوبة في تحليل البيانات الإحصائية ما عليك إلا التواصل مع شركة إجادة للخدمات التعليمية على رقم هاتفنا 01101203900 أو بريدنا الإلكتروني info@ejadaedu.com لضمان عملك بما يتلاءم مع اطروحتك.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب