كيف تكتب مقدمة جيدة عند عمل رسائل ماجستير في العلوم ؟

هل أنت عالق في مقدمة أطروحتك؟ عمل رسائل ماجستير في العلوم تعتبر في واحد من أصعب مجالات العصر؟ اطمئن لست وحدك. إن كتابة الفصل في الأطروحة التي ستتحكم في مستقبلك لم تكن مهمة سهلة عند عمل رسائل ماجستير في العلوم بكل تأكيد. فهي تمثل الجزء الأول من الأطروحة وربما الجزء الأكثر أهمية أيضًا. هي المتحكم لأول جذب أو تنفير القراء والمناقشين لرسالتك. فمن المهم أن تكون جيدة ومحكمة وتقدم معلومات موثوقة وتقدم أسبابًا لمناقشي رسالتك من مواصلة قراءتها، ولسوء الحظ تفشل العديد من أوراق الأطروحات لأنها تفتقر إلى مقدمة جذابة وجيدة. اقرأ هذه المقالة لتتعلم كيفية كتابة مقدمة أطروحة جذابة.

ما هي مقدمة الرسالة؟

مقدمة الأطروحة هي الفصل الأول من أطروحتك. يُعلم القراء بالعديد من عناصر ورقتك. وتشمل أهداف البحث ونطاق الموضوع وفائدته. إنها يعطي القارئ نظرة عامة على ما يمكن توقعه في أطروحتك والاتجاه الذي تتبعه ورقتك. هناك ثلاث صفات مهمة تحتاج إلى إضافتها في فصل مقدمة جيدة هم:

  • الحدة.
  • الملاءمة.
  • الوضوح.

الحدة هي القدرة على إيصال ما ستناقشه ورقتك بشكل مباشر. هذا يعني أنه يجب أن تكون محددًا في بيان أطروحتك حول أهداف البحث وما ستركز عليه في بحثك. يجب عليك أيضًا التأكد من أن موضوع المناقشة محدد بوضوح. عند كتابة مقدمة أطروحتك، تأكد من أن ما تكتبه وثيق الصلة بموضوع المناقشة. يجب أن يساعد القراء على فهم موضوع الرسالة بوضوح وسهولة. أخيرًا وليس آخرًا، يعني الوضوح أن ما ستناقشه يجب أن يكون واضحًا في مقدمة الأطروحة. تحتاج إلى التأكد من أن أي شخص يقرأ بداية ورقتك سيكون قادرًا على تطوير فكرة جيدة عن هدف بحثك.

كيف تعرف أن مقدمة رسالتك جيدة؟

فيما يلي مكونات مقدمة الأطروحة الجيدة عند عمل رسائل ماجستير في العلوم:

  • تزود القارئ بلمحة عامة موجزة عن هدف (أهداف) مقالتك.
  • إنها تمهد الطريق لفهم أفضل لموضوعك.
  • لا تربك القارئ بالكثير من المعلومات.
  • موجزة ودقيقة.
  • تستخدم لغة فعالة ويولد الإثارة بشأن ما ستناقشه لاحقًا في الورقة.
  • يحتوي على جملة أطروحة مناسبة مدعومة ببقية ورقتك.
  • تُعلم القراء وتشاركهم في الفصل الجيد في مقدمة الأطروحة. يناقش أهداف وغايات الورقة والجوانب المهمة للموضوع.

كيف تكتب مقدمة الرسالة؟

عند عمل رسائل ماجستير في العلوم تعد كتابة مقدمة أطروحة جذابة من بين أهم أجزاء ورقة البحث الخاصة بك. نظرًا لأن بيان الأطروحة هو ما ستركز عليه، يجب تقديمه بوضوح حتى يتمكن القراء من الحصول على وقت أسهل في فهم ما يدور حوله ورقتك.

إضافة معلومات أساسية ذات صلة

للتأكد من أن القراء سوف يفهمون ما ستقوله في ورقتك، تحتاج إلى تضمين معلومات أساسية ذات صلة. يمكن القيام بذلك من خلال الرجوع إلى الأبحاث أو النظريات السابقة التي تثبت وجهة نظرك حول الموضوع.

اجذب انتباه القراء بخطاف

تحتاج إلى كتابة ورقتك بطريقة تثير اهتمام القراء. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الحصول على مقدمة. يجب أن يكون هذا شيئًا مثيرًا للاهتمام وجذابًا حتى يرغب الجميع في مواصلة قراءة أطروحتك. يمكنك أيضًا استخدام أمثلة أو إحصائيات محددة لإظهار السلطة على الموضوع الذي تناقشه.

ابلغ القراء عن ماهية الأطروحة

يجب تقديم بيان أطروحتك بوضوح للتأكد من أن القراء سوف يفهمون ما تسعى جاهدًا لمناقشته، فحاول تضمين المعلومات التالية عند عمل رسائل ماجستير في العلوم:

  • اذكر في البداية بإيجاز دافعك لدراستك.
  • ما هو محور دراستك وإلى أي مدى تم البحث فيها.
  • اشرح كيف يمكن تطبيق نتائج دراستك في الحياة الواقعية.
  • اشرح السياق العلمي لموضوعك، بما في ذلك أهم الدراسات العلمية وصلتها بدراستك.
  • ناقش بإيجاز بعض النقاط المهمة

يجب أن تثير مقدمة أطروحتك اهتمام القارئ مع ترك ما يكفي من النقاط الرئيسية لبقية الرسالة، في حين أن نص أطروحتك سيوضح الحجة الرئيسية. قد تذكر في بعض الحقائق الداعمة الأساسية قبل الدخول في بيان الأطروحة على عكس الملخص.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

تقدم شركة “إجادة للخدمات التعليمية” خدمة المساعدة المتخصصة في عمل رسائل ماجستير في العلوم على أيدي خبراء واستشاريين متخصصين في كافة المجالات العلمية، يمكنك التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على ( 01101203900) أو عبر البريد الإلكتروني على (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب