7 اختلافات بين عمل رسائل الماجستير والدكتوراه

ليست كل الرسائل البحثية متشابهة، ولكن جميعها لها نفس الهدف وهو تحقيق الدرجة الأكاديمية ، وبغض النظر عما إذا كنت تريد إعداد  رسائل دكتوراه أو ماجستير، من الضروري أن تقوم بعملها باحترافية وخبرة، لذلك فيما يلي سوف نتناول طريقة عمل رسائل الماجستير والدكتوراه .

رسالة الماجستير

تعد رسالة الماجستير أكثر شمولاً من درجة البكالوريوس لأنها تحتاج إلى فهم حقائق معقدة، ولعمل رسالة ماجستير مثالية لابد من الإتصال الدائم بالمشرفين لمساعدتك في الإلمام بموضوع البحث، وتعتمد رسالة الماجستير على موضوعات البحث التي يتم متابعتها في الجامعات أو اختيار موضوعات مختلفة عن دراستك ولكن في نطاق المشرفين، ولكن يفضل أن  تقوم باختيار موضوع تلم به للحصول على تقييم جيد.

متطلبات رسالة الماجستير

رسالة الدكتوراه

في الأساس لا يختلف هيكل رسالة الدكتوراه عن هيكل أي ورقة أكاديمية أخرى، باستثناء نقطة واحدة هو كون رسالة الدكتوراه تقدم الجديد في مجال العلوم، ولذلك   تكون لها هيكل رسمي ثابت لـ 9 أجزاء هما:

  1. صفحة الغلاف.
  2. فهرس المحتويات.
  3. الملخص.
  4. المقدمة.
  5. المحتوى.
  6. الخاتمة.
  7. الفهرس.
  8. المرفقات والمصادر.
  9. التصريح القانوني.

من الذي يسمح له بإعداد رسالة الدكتوراه ؟

يسمح لأي شخص أكمل شهادته الجامعية بكتابة أطروحة في بعض المجالات الدراسية أو في مجالات أخر، ولكن لابد أن يكون على علم بالهيكل الرسالة نظراً لأن الجامعات تعطي وقت وجيز للانتهاء من إعداد رسالة الدكتوراه، وتمهد الدكتوراه الطريق السريع للحصول على المناصب العليا، ولكن لابد أن يكون الطالب حاصل على درجة فوق المتوسط من الماجستير.

الفرق بين عمل رسائل الماجستير والدكتوراه

المقارنة الماجستيرالدكتوراه
درجة الحصولتمنح الماجستير باجتياز المقررات الدراسية .تمنح الدكتوراه باختيار الرسالة بعيداً عن المقررات الدراسية.
قيمة الشهادةشهادة الماجستير تؤهل حاملها على أن يكون معيداً أو مساعدً أو مدرساً.شهادة الدكتوراه أعلى شهادة أكاديمية من يحصل عليها يصبح جاهز للحصول على منصب في التدريس الجامعي.
الأهدافيعد الهدف من إجراء رسالة الماجستير تمهيد لإعداد الدكتوراه.الهدف من إجراء الدكتوراه الإبداع والتأصيل والعمق.
المراجعة المراجع  تعتمد على عدد أقل من المصادر ويمسح فيها بالاقتباس.يقتضي اعتمادها على المعلومات الحديثة والمباشرة.
المدة الزمنية من 6 أشهر إلى سنةتحتاج 3 سنوات على الأقل.
المناقشة المناقشة  تتم عبر 3 أعضاء متخصصين في الجامعة، وغالبا ما يكونوا مشرفين على الطالب.يتم مناقشتها عبر 5 أو 4 لجان مختلفة، بحيث يكون الأعضاء من جامعات مختلفة.
نتائجهاتشرح وتفسر دراسات سابقة، بدون إضافة معلومات جديدة، أو تغير في الحقائقتقدم نظريات واكتشافات جديدة لم تكن موجودة.

الخلاصة

إذا كنت تريد معرفة ما هي الخطوات الفعالة لإنتاج رسائل مضمونة وصحيحة تتفق مع المعايير الجامعية، إذا كنت لا تعرف مقدار الاختلافات بين عمل رسائل الماجستير والدكتوراه ، يمكنك التواصل مع شركة إجادة لتخبرك بكل المعلومات التي تساعدك على كتابة وإعداد رسالة بحثية سليمة بدون أخطاء إملائية ونحوية، ومن مصادر موثوقة.

مكتب خدمات تعليمية
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن