Loading

إجادة للخدمات التعليمية

اطلب البحث الآن

    هل سمعت من قبل عن عمل البحوث الاستنتاجية ؟ تعد الطريقة الاستنتاجية واحدة من أكثر الأساليب استخدامًا في البحث العلمي وأبحاث السوق، لأنها تتيح لنا التحقق مما إذا كانت الفرضية صحيحة في مجموعة متنوعة من الظروف. عندما تشعر أنك وصلت إلى نتيجة بفضل العناصر التي زودتك ببيانات عامة، ولكن من الواضح أنها تهدف إلى الوصول إلى هذا النوع من الحلول، فستكون عملية التفكير الاستنتاجي. عناصر هذا الفكر مترابطة لدرجة أنه من خلال سلسلة من الاعتبارات المنطقية يتم التوصل إلى استنتاجات ومبادئ تؤكد الافتراض ولكنها لا تقدم معلومات جديدة. ولمعرفة المزيد مع “إجادة” أفضل موقع لإعداد الأبحاث العلمية.

    ما هو البحث الاستنتاجي؟

    الطريقة الاستنتاجية هي عملية اكتساب المعرفة التي تتكون من تطوير تطبيقات أو نتائج ملموسة من المبادئ العامة. تعتمد طريقة البحث هذه على تطوير فرضية واحدة أو أكثر بناءً على نظريات أو مبادئ قائمة ثم محاولات اختبار هذه الفرضيات.

    تعتمد الطريقة الاستنتاجية على فكرة أنه إذا ظهرت علاقة سببية أو ارتباط ضمني في نظرية معينة أو مثال حالة، فقد يكون ذلك صحيحًا في كثير من الحالات. تحاول الطريقة الاستنتاجية فحص ما إذا كانت هذه العلاقة أو الارتباط يحدث في ظل ظروف أكثر عمومية. يشار إليه أحيانًا بالتفكير التنازلي، أو الانتقال من العام إلى الخاص، لأنه يبدأ بفكرة عامة ويصل إلى نتيجة محددة.

    خصائص عمل البحوث الاستنتاجية

    • تستنتج الطريقة الاستنتاجية الحقائق المرصودة بناءً على القواعد العامة.
    • يربط الخصم الافتراض بالاستنتاجات؛ إذا كانت كل المقدمات صحيحة، والمصطلحات واضحة، وقواعد الاستدلال مستخدمة، فيجب أن تكون النتيجة صحيحة.
    • يمكن تقسيم الطريقة الاستنتاجية إلى طريقة الاستنتاج المباشر للخصم الفوري وطريقة الاستنتاج غير المباشر أو الاستنتاج الوسيط.
    • يبدأ الباحثون الذين يتبعون الطريقة الاستنتاجية بتخطيط مجموعة البداية البديهية ويستمرون في عملية الاستنتاج المنطقي.

    كيف تقوم “إجادة” بتنفيذ عمل البحوث الاستنتاجية؟

    تحديد مشكلة البحث:

    وضح موضوع بحثك وتأكد من فهمك لما يدور حوله، أي أنك تفهم السؤال المطروح تمامًا. قم بتحليل البيانات حول الموضوع واطرح الأسئلة حسب الحاجة لتحسين فهمك قم بمراجعة البيانات حول الموضوع واطرح الأسئلة التي تنشأ من سؤال البحث الخاص بك.

    وضع الفرضية:

    ضع فرضية أو سببًا أو سببًا محتملاً للمشكلة المطروحة. ستكون هذه فرضيتك الأولى. عادة ما يكون هذا الافتراض بيانًا عامًا أنه إذا كان هناك شيء ما صحيحًا، فيجب أن يكون صحيحًا في جميع الحالات. من أجل صياغة فرضية حول كائن أو مجموعة متجانسة من الأشياء، من الضروري، أي أن المرء ينتقل من معرفة الأحكام العامة إلى معرفة الأحكام الأقل عمومية.

    إنشاء فرضية ثانية:

    في المقدمة الأولى تنشأ الثانية. يجب أن تكون العبارة الثانية ذات الصلة صحيحة أيضًا إذا كانت العبارة الأولى صحيحة. إذا علمنا أن جميع ممثلي فئة معينة لديهم بعض الممتلكات، فمن العدل أن نفترض، بالنظر إلى أحد ممثلي تلك الفئة، أن لديهم هذه الخاصية أيضًا.

    التحقق من صحة الفرضية:

    اختبر صحة فرضيتك من خلال تطبيق حل تعتقد أنه سيحل المشكلة. هنا عليك اختبار الفرضية من خلال تطبيق حل يحل السبب الجذري للمشكلة. استمر في اختبار الفرضية في سيناريوهات أخرى لمزيد من التحقق من فعاليتها وما إذا كان الحل يحل المشكلة بالشكل المطلوب.

    إعداد رسائل الماجستير

    ختامًا

    تقوم “إجادة” أفضل موقع لـ عمل البحوث الجامعية في جميع التخصصات بتقديم العديد من المساعدات للطلاب، بالإضافة إلى جودة هائلة للبحوث، لا تفوت الفرصة الأن وتواصل مع فريق الدعم الفني لدينا من خلال رقم الواتساب (201101203900) أو من خلال البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com)

    أسعار كتابة الرسائل العلمية إعداد البحوث ورسائل الماجستير إعداد بحوث ابحاث ورسائل ماجستير اسعار مشاريع التخرج اعداد البحث العلمي اعداد البحوث اعداد البحوث العلمية اعداد بحث جامعي اعداد بحث علمي اعداد بحوث اعداد بحوث جامعية اعداد بحوث ماجستير. اعداد خطة البحث اعداد خطة بحث ماجستير اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة اعداد رسالة الماجستير افضل المواقع لحل الواجبات افضل موقع لكتابة البحوث بحث علمي خاتمة بحث علمي خدمات البحث العلمي خدمات كتابة البحوث خدمة التحليل الاحصائي طريقة عمل البحث طريقة عمل بحث طريقة كتابة البحث علمية عمل ابحاث عمل البحوث عمل البحوث الجامعية عمل بحث جامعي عمل بحوث عمل بحوث جامعية في الإمارات عمل تقارير وبحوث عمل خطة بحث عمل خطة بحث ماجستير عمل رسائل الماجستير والدكتوراه عمل رسائل ماجستير عمل رسائل ماجستير السعودية عمل رسالة ماجستير عمل ماجستير كتابة ابحاث جامعية كتابة ابحاث علمية كتابة اطروحة الدكتوراة كتابة الابحاث العلمية كتابة الاطار النظري كتابة الاطار النظري للبحث كتابة البحث الاطار النظري للبحث كتابة البحث الجامعي كتابة البحث العلمي كتابة البحوث كتابة البحوث الجامعية كتابة البحوث العلمية كتابة البحوث والرسائل العلمية كتابة التقرير العلمي كتابة الرسائل الجامعية كتابة الرسالة العلمية كتابة بحث جامعي كتابة بحث ماجستير كتابة بحوث كتابة بحوث جامعية كتابة بحوث علمية كتابة بروبوزال ماجستير كتابة خطة بحث كتابة خطة بحث ماجستير كتابة رسائل علمية كتابة رسالة الدكتوراه كتابة رسالة الماجستير كتابة مشروع التخرج كتابه بحث علمي كتابه بحوث كيفية عمل بحث كيفية عمل بحث جامعي كيفية كتابة البحث للخدمات الجامعية محلل احصائي الرياض محلل احصائي ممتاز مراكز لعمل أبحاث في الأردن مركز اعداد رسائل الماجستير مساعدة في كتابة رسالة الماجستير مكاتب لعمل رسائل الماجستير مكتب خدمة الطالب مكتب للخدمات الجامعية مكتبة خدمات الطالب مكتبة رسائل الماجستير والدكتوراه مكتبة رسائل ماجستير مكتبة للبحوث العلمية مواقع لعمل ابحاث علميه موقع اعداد رسائل الماجستير والدكتوراه موقع حل الواجبات موقع لعمل البحوث موقع لكتابة البحوث نموذج بحث نموذج بحث جامعي

    تواصل الآن مع أساتذة إجادة واطلب بحثك بثقة

    خبرة 20 عاما في مجال البحث العلمي، نضم أكثر من 90 متخصص، تعديلات مجانية، متابعة مستمرة، معنا نضمن نجاحك