طريقة عمل بحث مدرسي 

كنا قد قدمنا 5 نصائح لمساعدة الطلاب في عمل بحث ونستكمل هذه النصائح للمساعدة في عمل بحث مدرسي بشكل جيد، إذا اتبعت هذه النصائح فسوف تكون قادر على الحصول على تقييم عالي في البحث.

  1. تعرف على مصادر المعرفة المتاحة

كنا قد سبق وذكرنا أن موسوعة ويكيبيديا تعد من أكثر المصادر التي من شأنها أن تعطيك فكرة رائعة عن موضوعك وخاصة مع الاستعانة بالروابط والوصلات التي تقترحها داخل الموضوعات، ولكن هناك قدر كبير من المعلومات في المكتبات المدرسية وبنوك المعرفة، إذا كانت ويكيبيديا سوف تعطيك فكرة عامة ولمحة عن بحثك فإن المكتبات هي سبيلك الوحيد لإستيفاء كافة المعلومات والمحاور بشكل متكامل.

في هذا الشأن ننصحك بزيارة مكتبة المدرسة سواء على الإنترنت أو مكتبة المدرسة نفسها، تحدث إلى أمين المكتبة أو على الأقل، تجول في المكتبة واذهب إلى القسم المرتبط بموضوع بحثك، سواء كان علم نفس أو فلسفة أو رياضة أو علوم أو أي مجال كان، سوف تجد مصادر كثيرة ” كتب – دوريات – مجلات – بحوث – دراسات… إلخ)  والتي من شأنها أن تساعدك في عمل بحث مدرسي والكتابة في المشاريع البحثية الخاصة بك. تشترك معظم مكتبات المدارس وبنوك المعرفة في عدد من قواعد البيانات الأكاديمية، لذا سوف تكون قادر على الإطلاع على مزيد من مكتبات المدارس ومصادر المعرفة الأخرى.

  1. اطلب المساعدة

يتوقع الأساتذة مستوى مرتفع وعمل متميز في المشروع البحثي الخاص بك، إذا كنت تواجه مشكلة في إعداد بحثك فلا داعي للانتظار أكثر من ذلك. يجب أن تواجه هذه المشكلة. طلب المساعدة شيء جيد جدًا للخروج من مثل هذا المأزق.

كيف تحصل على المساعدة؟

  • طلب المساعدة في العثور على معلومات

إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على مصادر للبحث الخاص بك، فيمكنك الاعتماد فريق عمل بحث مدرسي الخاص بنا في شركة إجادة للخدمات التعليمية، في هذا الصدد نوفر الكثير من المعلومات والمصادر والمراجع التي يحتاجها الطلاب للمساعدة في إعداد المشاريع البحثية.

  • طلب المساعدة في  إعداد وكتابة البحث

إذا كنت تواجه مشكلة في كتابة البحث المدرسي فلا داعي للقلق، يمكنك الاعتماد على فريق شركة إجادة للخدمات التعليمية، في إعداد مشروع البحث وكتابته وتوثيق المصادر، مع توضيح الرسوم البيانية. أساتذة البحث لدينا قادرون على كتابة البحوث من الألف للياء.

  1. احتفظ بمفكرة صغيرة في جيبك

لا أظن أنك ستجلس في مكانك وستقوم بكتابة بحثك في بضع ساعات، طريقة إعداد البحث دفعة واحدة لن تفيدك بشيء، كما أنها لن تعود بالنفع على بحثك، وكما وضحنا سابقًا أن تناول الموضوع جزئية تلو الأخرى من شأنه أن يساعدك على تناول الموضوع بشكل كافي. والاحتفاظ أيضًا بمفكرة في جيبك أو الحقيبة الخاصة بك من شأنه أن يساعدك على الأفكار التي تطرأ على ذهنك في أي وقت، من البديهي عندما تشغل ذهنك بالبحث الخاص بك أن تفكر فيه طوال الوقت، أثناء الطعام أثناء التسوق قبل النوم في الحمام…! سجل أول بأول الفكرة التي تأتيك للاستفادة منها لاحقًا.

  1. انظر إلى تاريخ النشر

يظن الكثيرين أنهم بمجرد أن يحصلوا على كتاب أو مرجع متعلق بدراستهم أنهم هكذا قد حلوا مشكلتهم، ولكن مثل هؤلاء لا يدرون أن المراجع لابد أن تكون حديثة، ليس من البديهي أن تستعين بمرجع من 1900 مر عليه 120 عام أو 2000 أي مر عليه 20 عام، لابد وأنه تم تناول مشروعك البحثي باستفاضة في مراجع حديثة.

قد يكون هناك كتاب على وشك الصدور في نفس الموضوع، وهذا مرجع جديد جدًا وحديث ويعد نقطة مميزة لعملك، فيمكنك استعارة الكتب من المكتبات وطلب المساعدة من  أستاذ المادة، ودائمًا وابدًا يمكنك الاتصال بنا والحصول على مساعدة في  عمل بحث مدرسي بأسرع وقت ممكن وبجودة عالية، وأسعار في متناول يد الطالب.

عمل بحوث جامعية في دبي

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      اطلب البحث الآن