سطر اسمك بحروف من ذهب واترك مهمة اختيار مجلة علمية مناسبة لـ إجادة

نشر الأبحاث في مجلة علمية واحدة من أهم الخطوات التي يتخذها الباحثين وذلك لأنه يتبعها الكثير من الفوائد والمزايا التي تعود على الباحث في المقام الأول بالنفع وتساهم في إحداث نقلة نوعية من الناحية المهنية والمالية لهذا السبب يجب على الباحثين التريث عند اختيار المجلة العلمية التي تكون شريك مثالي لهم في رحلة النشر للأوراق العلمية الخاصة بهم لان الاختيار الخاطئ ينتج عنه الكثير والكثير من الخسائر التي ربما لا تتمكن من تحملها في ذلك الوقت.

أهمية اختيار مجلة علمية مناسبة لنشر البحوث

 كما تمت الإشارة في السابق ننشر بحثك في واحدة من المجلات العلمية مرموقة ومعروفة من أسمى الأهداف التي يسعى الكثير من الباحثين إلى تحقيقها، وذلك لم يكن من فراغ، بل راجع إلى وجود الكثير والكثير من الفوائد التي تعود على الباحث عند اتخاذ هذه الخطوة على الجانب المهني تحديدًا الذي يصاحبه ارتفاع الدخل المادي أيضًا في نفس الوقت. وتتمثل تلك الفوائد والمزايا التي يمكن الاستفادة منها عند اللجوء إلى نشر بحثك في مجلة علمية في التالي:

  • مساعدة الباحث في تطوير المهارات الأكاديمية بشكل كبير.
  • مساعدة الباحث على تعلم الأسلوب الكتابي لديه وفهم مدى أهمية التدقيق اللغوي للورقة البحثية قبل التعاقد مع مجلة للنشر.
  • زيادة خبرة الباحث وتنمية المعرفة لديه
  • زيادة الحماس والشغف على التفوق لإنجاز المزيد من الأبحاث الأخرى والنشر في أكثر مجلة.
  • يساعدك النشر في مجال علمية على تكوين صداقات وعلاقات لباحثين في نفس المجال، ومن ثم الاستفادة من المهارات والخبرات وتبادلها.
  • تحسين الحالة الذهنية للباحثين لأنه لا يقبل بنشر أي بحث سوى الأبحاث المفيدة الأصيلة.
  • زيادة فعالية الباحث في الناحية الأكاديمية لأنه يكون وسط علامة وكوكبة من الباحثين.
  • تحقيق الاستفادة القصوى من المناقشات التي تدور بين الباحثين في نفس المجال والتخصص.

هل التعامل مع مجلة علمية مناسبة يحمي الملكية الفكرية؟

بالطيع نعم فـ التعامل مع واحدة من المجلات العلمية المناسبة يساعد في حماية الملكية الفكرية لأنه يتم توثيق البحث اسم الباحث، وتاريخ النشر، واسم المجلة وغير ذلك من التفاصيل التي تحمي الملكية الفكرية لصاحب البحث.

 وهذا إلى جانب أنها خطوة تساعد الباحث على زيادة شهرته بين جمهور القراء من باحثين وجمهور عام وجميع المنتمين لهذه المجال بشكل عام. كما أن نشر بحثك في واحدة من المجلات العلمية يساهم في توفير الدعم النفسي للباحث.

 لأنه يرى ويشاهد ثمرة الجهد والعناء والسهر ليلًا أيام متواصلة مما يزيد الدافع النفسي للعمل والاجتهاد أكثر. أضف إلى ذلك أن النشر في المجلات العلمية يتيح الفرصة لغيرك للاطلاع على ما تم التوصل إليه من خلال رحلة بحثه ومناقشته واحدة من القضايا المهمة مما يزيد المعرفة العلمية.

هل هناك أهمية نشر البحوث في المجلة العلمية لدى الجامعة؟

 بالطبع نعم فـ هناك بعض المزايا والفوائد التي تعود على المؤسسات التعليمية عند قيام الباحثين بنشر أبحاثهم في واحدة من المجلات العلمية في نفس التخصص والمجال، وتتمثل تلك الفوائد في التالي:

  • زيادة مكانة الجامعة على المستوى المحلي والدولي في نفس الوقت.
  • رفع مكانة الجهة التي تصدر المجلة التي تم اختيارها لنشر بحثك العلمي فيها.
  • تنمية فكرة تطبيق دراسة برامج الماجستير والدكتوراه في كافة الجامعات والكليات.
  • تحقيق المزيد من الترقيات للباحثين وسد الفجوة الخاصة بالنقص العددي للمتخصصين في الجامعات والمعاهد.
  • توفير فرص عمل للكثير من الباحثين ذوي التخصصات النادر تحديدًا.
  • تكوين علاقات طيبة بين الطلاب والباحثين يميزها العلم والمعرفة.

هل هناك معايير لاختيار مجلة علمية للنشر؟

 بالطبع نعم فـ هناك بعض المعايير والشروط التي لابد من توافرها في المجلة العلمية .التي تجعلها شريك مثالي لك في عملية نشر أوراقك العلمية لأن عملية النشر لا تتم بشكل عشوائي إذ انها ترتبط بالمستقبل المهني والأكاديمي بشكل كبير ,والمخاطرة والمغامرة لا ينتج عنه أي إيجابية بالمرة لهذا السبب عزيزي الباحث إذا كنت راغب في نشر بحثك في واحدة من المجلات لابد من التريث والتأني عند اختيار الشريك المثالي لك. لأن المجلات العلمية ما أكثرها في ذلك الوقت ولكي تتمكن من الاختيار الموفق يجب التأكد من توافر هذه العناصر المتمثلة في التالي:

اختيار مجلة في نفس التخصص

 كما تمت الإشارة في السابق أن المجلات العلمية ما أكثرها ولكن الرغبة في تحقيق النتائج المتميزة وتحقيق معدل مرتفع من القراءة يحتاج منك إلى اختيار مجلة علمية في نفس التخصص إذ أنه إذا كنت تقدم اطروحة في تخصص القانون يجب اختيار المجلة العلمية ذات التخصص القانوني وهكذا مع باقي التخصصات الأخرى حتى تتمكن من تحقيق أفضل النتائج.

عدد اللغات المتاحة بالمجلة العلمية

 كثيرًا ما يتساءل الباحثين عند مدى أهمية اللغة بخصوص النشر .عزيزي الباحث كلما تمكن من نشر أوراقك العلمية بلغات مختلفة، كلما ساعد في زيادة القاعدة الجماهيرية التي تطلع على أطروحتك وتحقيق الاستفادة القصوى، ليس فقط من قِبل الباحثين الأجانب بل أيضًا يمكن لباحث عربي في واحدة من الدول الأوربية راغب في الاطلاع على أطروحاتك.

 وكلما تمكن من تحقيق التواصل الفعال بينك وبين عدد كبير من الباحثين لأن توافر بحثك بأكثر من لغة يقضي على حاجز اللغة الذي يقف كالسد المنيع ويسبب سوء فهم كبير وربما تؤدي إلى الابتعاد عن الاطلاع وتصفح باقي صفحات الورقة البحثية الخاصة بك لذا لابد من الحرص على اختيار المجلة العلمية توفر خدمة النشر العليم بأكثر من لغة.

شهرة المجلة

 كلما تمكن من التعاقد مع مجلة علمية تمتاز بشهرة ومكانة عالية، كلما كان ذلك يدعم بحثك بشكل كبير لأن ذلك يؤكد مدى الشعبية الكبيرة لهذه المجلة مما يساهم في اطلاع عدد كبير على بحثك وأفكارك.

التصنيف العالمي لمجلة

 البحث الذي تقوم بإعداده يستغرق مزيد من الجهد والوقت، ناهيك عن سهر الليالي الطوال إذًا أنت غير مجبر على نشر بحثك الذي استنفذ طاقتك وأموالك في أي مجلة والسلام فإذا كنت راغب في تحقيق الهدف المنشود فيجب عليك التعامل مع مجلة ذات تصنيف عالمي لتحقيق أفضل النتائج في النهاية.

هل تحتاج إلى مساعدة اختيار مجلة علمية مناسبة؟

إن علمية النشر للأبحاث في المجلة العلمية تشبه كثيرًا بناء الجدران لمنزل الأحلام بعد وضع أساسه ,والذي لابد من أن يكون قوي ولكي تتمكن من بناء جدران قوي فأنت تحتاج إلى اختيار شريك مثالي لك يساعدك على اجتياز هذه المهمة بنجاح، ونتيجة عدم قدرة الكثير من الباحثين على اختيار من يساعدهم على تحقيق الهدف المنشود.

 فإن الأمر يحتاج منك إلى البحث عن أفضل مكتب خدمات تعليمية يساعدك في اختيار المجلة المناسبة .لأنه كما تمت الإشارة في السابق أن الاختيار الخاطئ يسبب الكثير والكثير من المشكلات والمعضلات. والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا النشر في مجلة علمية يكون مرهون بعدد من الضوابط التي تحتاج منك إلى ترك المهمة لشخص متمرس ينوب عنك في هذه المهمة.

 وبما أن مكتب “إجادة ” للخدمات التعليمية واحد من الرواد والمتخصصين المحترفين الذين لهم باع طويل وخلفية علمية متميزة وقوية في هذا الشأن. فإن فريق الباحثين المتمرسين بداخلها على أيتام استعداد للنيابة عنك في اختيار المجلة العلمية المناسبة لنشر بحثك.  

عمل بحوث جامعة

واستنتاجًا لما سبق نقول: –

إذًا ماذا تنتظر عزيزي الباحث؟ حلمك أوشك على الاقتراب وأنت على بُعد خطوة واحدة من تحقيق حلمك الذي طال انتظاره, وتسطير اسمك بحروف من نور. تتواصل الآن مع فريق الدعم لمكتب ” إجادة ” للخدمات التعليمية عن طريق الواتساب ( 01101203900 ). لمساعدتك في اختيار مجلة علمية مناسبة لنشر بحثك 

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب