دليلك الكامل لـ كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية 2022

رسالة الدكتوراه هي ناتج سير الأعمال للوصول إلى استنتاجات خلال تنفيذ المشروع، ومن ثم يعتمد جزء كبير من أطروحتك على كيفية كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية وعرض محتوى عملك. وحتى ينجح هذا يجب أن تدافع بشكل مناسب عن حجتك وأن تقدم رؤية فريدة أو متزايدة في مجالك.

صعوبات كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية

رسالة الدكتوراه عبارة عن مستند شامل يحتوي على مشاريع بحثية لطلاب الدراسات العليا، الغرض منها توصيل نتائج البحث إلى الباحثين الآخرين. هذا غير أنها من الوثائق التي تحتاج إلى مهارات البحث لطالب الدراسات العليا التي تتمثل في التالي:

  • تحديد مشاكل البحث.
  • إجراء دراسة أدبية.
  • التفكير المنطقي والنقدي.
  • إدارة استكمال المشاريع البحثية.
  • الإبلاغ عن جميع النتائج.

وبناء على ما سبق يمكن أن تكون كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية صعبة على العديد من الطلاب خاصة هؤلاء الذين لم يتم تدريبهم على كتابة الأبحاث طول فترة رحلتهم التعليمية. ومن ثم حتى يتم إكمال البحث بصورته الصحيحة يتطلب الأمر قدرًا هائلاً من العمل الجاد. ومن أكثر الأسباب التي تزيد من صعوبة كتابة رسالة الدكتوراه ما يلي:

  • الكتابة الفنية طويلة ومملة وشاقة وخاصة لغير المدربين عليها.
  • تستغرق عملية الكتابة جهدًا كبيرًا لكتابة العمل البحثي دقيق ووحدة متماسكة.
  • تحديد موضوع الرسالة وفهم الأوراق البحثية المرتبطة بالدراسة من العقبات التي تحتاج إلى معالجة قبل كتابة رسالة الدكتوراه.
  • صعوبة تحفيز الذات على استمرارية البحث والكتابة.
  • الشعور بأن الكتابة وطريقة البحث خاطئة.

هل كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية ضرورية؟

نعم؛ كتابة رسالة الدكتوراه من الوثائق الضرورية لاستكمال درجة الماجستير والتأهيل إلى سوق العمل والالتحاق بأفضل الوظائف.

خطوات كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية في 6 أشهر

سيتعرف الطلاب في السطور التالية عن الخطوات الأكثر فعالية لكتابة رسالة الدكتوراه، وليس بداية من عملية البحث، وتنظيم الفصول لأن من المستحيل لأي باحث لو كان خبرة تتجاوز الـ 20 عامًا من إتمام معالجة الرسالة وكتابتها في تلك المهلة. وفيما يلي خطوات 10 للكتابة المعتمدة من قبل الجامعات

  1. حدد يوم المناقشة وموعد تسليم الرسالة هي كلمة المرور التي سيبني عليها كافة الخطوات التالية. يجب مزمنة هذا التاريخ مع أعضاء لجنة التحكيم.
  2. عد من ذلك التاريخ ووضح مقدار الوقت المتبقي، واحسب عدد الأسابيع والإطار الزمني للعمل. من المهم استثناء أيام الأعطال، وأوقات الاحتفال، الراحة، إلخ).
  3. الالتزام هو الفيصل بين الناجح والفاشل. اجبر نفسك على الاستمرارية في الكتابة والتخطيط مهما كانت حالتك الصحية والمزاجية.
  4. وضع خطة العمل وقوائم الفصول التي تحتاج إلى كتابتها. ابدأ بالفصول التي تشعر ك بثقة أكبر.
  5. احسب عدد الأسابيع التي يمكن أن تقضيها في كل فصل مع البقاء في حدود ميزانيتك. الواقعية هي الجزء الأهم مع المصداقية مع الذات لتتمكن من إتمام العمل في الوقت المحدد.
  6. افصل نفسك تمامًا عن أي تشتيت قد يؤثر على كفاءتك.
  7. أخذ استراحة بعد كل إتمام حتى لو كانت صغيرة. لمراجعة الفصول التي تم كتابتها لتتأكد من سيرها على النمط الصحيح.
  8. امنح لنفسك الوقت لقراءة العمل ودمجه، ومراجعة أقسامه لتكن منطقية.
  9. اكتب أهدافك الأسبوعية واليومية بوضوح لتوزيع المهام بجدول زمني معقول.
  10. لا تنسى المكافآت الأسبوعية. امنح لنفسك جوائز حتى لو بسيطة تساعدك على اكمال سيرك وعملك.
  11. ضع قائمة بالمهام التي لا تحتاج إلى التفكير مثل تنظيم وتنسيق الرسالة، التدقيق النحوي والإملائي، والبحث عن مورد مفقود هي كل الأشياء التي يجب القيام بها.
  12. تجاوز فكرة أن تكون مسودته الأولي عملًا مدمرًا وتخلى عن هويتك كطالب دكتوراه متحصن في مكتب الكتابة. لن تنتهي أبدًا إذا انتظرت الكمال. 

هيكل كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية

  1. الملخص الموجز لدراستك بعدد محدود من الكلمات.
  2. قسم المقدمة الذي يحتوي على ما يدور حول الرسالة ولماذا هو مهم.
  3. مراجعة الأدب وإلقاء النظرة العامة على المعلومات الأساسية التي يوجه وتقود الطالب إلى الدراسة والغرض الرئيسي من المراجعة هو إنشاء أساس دراستك.
  4. النص الرئيسي الذي يضمن مخطوطات البحث، ويمكن أن شكل كل مخطوطة بحثية فصلاً فرديًا بحيث يضمن كل فضل العناصر التالية:
  5. مقدمة للفصل توضح التجربة البحثية.
  6. المنهجية والإجراءات التجريبية مفصلة لكل تجربة.
  7. ملخص القسم وأهمية الدراسة والتوجه المستقبلي.

متى تكتب رسائل الدكتوراه؟

بالنسبة للعديد من طلاب الدراسات العليا، عادة ما تبدأ كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية في السنة الأخيرة من كلية الدراسات العليا. لذلك على الطلاب التركيز فقط على الكتابة دون الاضطرار إلى التعامل مع الكثير من المقاطعات من تجاربهم. وفي الواقع من الممكن كتابة بحث أو رسالة قبل الانتهاء من رسالة الدكتوراه كـ امتحان تأهيلي. ويُعد قسم المنهجية من الأقسام المحتملة لتجاربك، وكتابة دفتر ملاحظاتك وتنظيمها. ويمكنك أيضًا تنظيم البيانات وتحليلها وتجميعها معًا في رسم بياني أو جدول في كل مرة تكمل فيها تجربة.

كيف تكمل رسالة الدكتوراه؟

  • ضع خطة واضحة، محددة الأهداف، ارسم جدولاً زمنيًا.
  • قسم الأهداف إلى مهام صغيرة أكثر قابلية للإدارة. واستخدام أجزاء من المعلومات لتضمينها في فصولك كدليل للمهام الصغيرة.
  • ركز على إنهاء مهامك الصغيرة وتجنب المشتتات.
  • ابدأ بشكل أصغر واكتب لمدة 15 دقيقة يوميًا ومع مرور الوقت أضف المزيد من الدقائق لتشعر بالراحة.
  • حدد عددًا معين من الأسطر أو الكلمات التي ستقوم بكتابتها كل يوم.
  • تجنب التسويف أو التأخير عند كتابة مهامك اليومية. وتذكر أن العمل على الأهداف الصغيرة يجعلك تتجنب الإرهاق ويقلل من التسويف.
  • خذ قسطًا من الراحة وكافئ نفسك بعد الانتهاء من كل مهمة صغيرة.
  • تابع وراجع عملك حتى تتمكن من معرفة مدى قربك من أهدافك.

هل انت بحاجة إلى خبير ؟

إذا كنت تحتاج إلى دعم ومساعدة لـ كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية فإليك شركة إجادة للخدمات التعليمية. الشركة الأفضل في إعداد الأبحاث العلمية والرسائل وكتابتهم، ومراجعتهم بدقة واحترافية لأن فريقها المهني والمكون من مجموعة من الأساتذة والخبراء قادرين على مساعدتك بالاعتماد على الآتي:

  • تقديم تدريبًا قصير لفهم موضوع البحث عن الضرورة.
  • يتم إعداد خطة استراتيجية للدراسة حسب حالة أطروحة الدكتوراه. فيتم وضع الخطط حول من أين نبدأ. يتم أخذ البيانات اللازمة من الطالب والتحقق من دقتها.
  • بطريقة يمكن للطالب متابعتها ومع الطالب، يدعم خبراؤنا كتابة الأطروحة ويقوم الطالب بكتابتها. يتعلم الطالب كيفية الكتابة باتباعه.
  • بهذه الطريقة، لا يكتب الطالب أطروحته في وقت قصير فحسب، بل يتم تدريبه أيضًا أثناء كتابة الأطروحة على المعايير المتعارف عليها.
  • يقوم مشرفنا أيضًا بتوجيه الطالب في تحديد المقالات المحتملة التي قد تخرج من الأطروحة وتحويلها إلى منشورات.
إجادة للخدمات التعليمية

النهاية

بغض النظر عن المحتوى العلمي لبحث يمكننا كتابة رسالة الدكتوراه في السعودية اجعل هدفك واضح لإثارة إعجاب المراجعين بأسلوب وحجج منطقية اتصل الآن على رقم 01101203900 أو أرسل علىwww.ejadaedu.comاضمن عمل قيم عالي التأثير لـ عدد صفحات رسالة الدكتوراه.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب