Loading

إجادة للخدمات التعليمية

اطلب البحث الآن

    يعد اتخاذ قرار بشأن موضوع لأطروحتك من أهم الخطوات التي تُبني عليها أطروحتك إذا كنت تفكر في إعداد دكتوراه قانون . وإذا تمت هذه الخطوة بنجاح وحظت بالقبول فهذه بشارة جيدة بأن الأمور ستسير بسلاسة قدر الإمكان. هناك العديد من الباحثين يصنفون تلك الخطوة بأنها من أصعب الخطوات على الإطلاق وقد تتسبب في عزوف الكثيرين عن البدء أو تأجيله إلى أجل غير مسمى. إذا كنت من هذه الفئة ولم تكن لديك أفكار أطروحة بعد، فقد يكون من الصعب معرفة من اين تبدأ. ولكن لحسن الحظ أنك هنا الآن في أفضل موقع كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه. سنناقش العديد من الأمور فيما يتعلق بأفضل الطرف لاختيار موضوع مثير للبدء البحث فيه.

    لماذا تعتبر مشكلة البحث وموضوع البحث أمران مهمان؟

    عندما تختار موضوعًا في القانون لبدء البحث فيه يجب أن يكون مثيرًا للاهتمام وأن تمتلك الكثير لتقوله عنه، ولكن هل تظن أن ذلك أساسًا قويًا بما يكفي للبحث العلمي؟ في الحقيقة لا، إذا لم تمتلك مشكلة بحث محددة جيدًا فمن المحتمل أن ينتهي بك الامر بمشروع دكتوراه غير مركز وغير جدير بالنظر فيه مما يعكس صورة غير مهنية عنك للجنة القائمة على مناقشة بحثك. يقع الكثيرون ممن يغفلون هذه النقطة في فخ تكرار ما قاله الآخرون، أو محاولة المبالغة في المناقشة دون جدوى أو إجراء بحث بدون هدف واضح ومبررات قوية. كل ذلك لا يعكس رؤى جديدة وذات صلة. فسواء كنت تخطط لأطروحتك أو تبدأ ورقة بحثية أو تكتب اقتراحًا بحثيًا فإن مشكلة البحث هي الخطوة الأولى نحو معرفة ما ستفعله بالضبط.

    ستة خطوات لاختيار موضوع دكتوراه قانون مثالي

    هناك العديد من النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار موضوع للبحث فيه كمراعاة متطلبات مؤسستك وقسمك، ومجالات المعرفة والاهتمامات الخاصة بك، والأهمية العلمية أو الاجتماعية وتوافر البيانات والمصادر، وطول الأطروحة والإطار الزمني لها. بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من الخطوات الأخرى التي نعتمد عليها في أفضل مكتب خدمات طلابية لمساعدة الباحثين، وتتمثل في:

    التحقق من المتطلبات

    الخطوة الأولى هي التحقق من المتطلبات العملية لبرنامجك التعليمي، هذا يحدد نطاق ما يمكنك البحث فيه. فلا شك أن هناك برامج لبعض الجامعات تتطلب أمور أكثر صرامة من غيرها، ولذلك اسأل دائمًا المشرف.

    اختر مجالاً واسعًا بعض الشيء للبحث

    ابدأ بالتفكير في مجالات اهتمامك في القانون. إنها لفكرة جيدة أن تختار مشكلة للبحث فيها ولديك بعض الاهتمام بها، هذا لا يعني أن تكون خبيرًا في موضوع بحثك معرفة بسيطة بالموضوع قد تكفي للبدء.

    ابحث، وابحث، وابحث

    حاول عدد قليل من الإصدارات الحديثة من أهم المصادر العلمية القانونية بالإضافة إلى الاطلاع على أكثر المقالات الملهمة ومواردك مكتبة جامعتك. إذا كنت قد قرأت بالفعل بعض المقالات في هذا المجال، فتحقق من قوائم مراجعها للعثور على المزيد من المصادر المفيدة. أثناء القراءة، دوِّن أي أفكار محددة تهمك وقم بعمل قائمة مختصرة بالموضوعات المحتملة.

    ضيق المعلومات التي حصلت عليها

    بعد إجراء بعض القراءة الاولية، فقد حان الوقت في تضييق المساحة الواسعة، كما يمكن أن تكون هذه العملية تدريجية. وإذا كان هناك بالفعل الكثير من الأبحاث وإجماع قوي حول موضوعك فسيكون من الصعب تبرير أهمية عملك لكن يجب عليك التأكد من وجود ما يكفي من المؤلفات حول الموضوع لتوفير أساس قوي لبحثك الخاص. في هذه الخطوة يجب أن تحتفظ ببعض الأفكار الاحتياطية فلايزال هناك وقت لتغيير تركيزك. إذا لم يصل موضوعك إلى الخطوات القليلة التالية يمكنك تجربة موضوع مختلف لاحقًا. سوف تضيق نطاق تركيزك أكثر في بيان مشكلتك وأسئلة البحث.

    أن يكون مناسبًا أكاديميًا واجتماعيًا

    من المهم أن يكون موضوعك مثيرًا للاهتمام بالنسبة لك ولكن سيتعين عليك التأكد من أنه مناسب أكاديميًا أو اجتماعيًا أو عمليًا. تعني الأهمية الأكاديمية أن البحث يمكن أن يملأ فجوة في المعرفة أو يساهم في نقاش علمي في مجالك.

    تعني الأهمية الاجتماعية أن البحث يمكن أن يعزز فهمنا للمجتمع ويبلغ التغيير الاجتماعي.

    فتعني الأهمية العملية أنه يمكن تطبيق البحث لحل مشاكل ملموسة أو تحسين عمليات الحياة الواقعية.

    وأسهل طريقة لاختيار موضوع دكتوراه قانون والتأكد من أن بحثك ملائم هو اختيار موضوع مرتبط بشكل واضح بالقضايا والمناقشات الحالية سواء في المجتمع ككل أو في تخصصك الأكاديمي، كما يجب تحديد الصلة بوضوح عند تحديد مشكلة البحث الخاصة بك. تأكد من الموضوع يتناسب مع الإطار الزمني للأطروحة

    قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن موضوعك فكر مرة أخرى في طول رسالتك والإطار الزمني الذي يتعين عليك إكماله فيه والجوانب العملية لإجراء البحث. هل سيكون لديك الوقت الكافي لقراءة جميع المؤلفات الأكاديمية الأكثر أهمية حول هذا الموضوع؟ إذا كان هناك الكثير من المعلومات التي يجب معالجتها، ففكر في تضييق نطاق تركيزك أكثر، وهل ستتمكن من العثور على مصادر كافية لتلبية متطلبات أطروحتك؟ إذا كنت تعتقد أنك قد تواجه صعوبة في العثور على المعلومات ففكر في توسيع نطاقك أو تركيزه كما ذكرنا في الأعلى. أخيرًا وليس آخرًا هل سيثير الموضوع اهتمامك طوال مدة البحث؟ للبقاء متحمسًا من المهم اختيار شيء أنت متحمس له.

    الحصول على الموافقة لموضوعك

    ستطلب معظم البرامج منك تقديم وصف موجزًا لموضوعك قبل تعيين مشرف لك، لذلك يتوجب عليك مناقشة أفكارك قبل البدء في الكتابة. تذكر، إذا اكتشفت أن موضوعك ليس قوياً كما كنت تعتقد، فمن المقبول عادةً تغيير رأيك وتبديل التركيز في وقت مبكر من عملية الأطروحة. فقط تأكد من أن لديك وقتًا كافيًا للبدء في موضوع جديد، وتحقق دائمًا من مشرفك أو قسمك.

    هل تجد صعوبة في القيام بهذه الخطوات؟

    لا شك أن دراسة القانون صعبة للغاية فهو من أصعب المجالات التي تحتاج إلى دراسة وتحضير وبحث، كما أن الكتابة الأكاديمية في المجال القانوني تعتبر من أكثر أنواع الكتابة تعقيدًا وتحتاج إلى دقة ودهاء لإثبات الحجة موضع النقاش. يرى الكثير أن البدء في الكتابة الأكاديمية في المجال القانوني صعبًا للغاية ويحتاجون إلى مساعدة من خبراء محترفون لضمان الحصول على نتيجة ترضيهم وتجعلهم يحصلون على المرتبة التي طالما عاشوا يحلمون بها.

    إن كنت تجد صعوبة في القيام بذلك، والوصول إلى الدرجة الأخيرة لسُلم النجاح الأكاديمي. يضم المكتب مجموعة من الخبراء القانونيين والأكاديميين العاملون في أكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية.

    يلتزم المكتب بـ:

    • كتابة سليمة ودقيقة 100%.
    • خلو المادة العلمية من أي أخطاء أو حشو أو اقتباس.
    • الالتزام بتسليم المهمة في الوقت المحدد سلفًا بما يتوافق مع الإطار الزمني لأطروحتك.
    • المراجعات المجانية في حالة وجود أي أخطاء من جانبنا.
    البحث العلمي

    الخبراء في “إجادة للخدمات التعليمية” على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة لك لإتمام دكتوراه قانون الخاصة بك. يمكننا مساعدتك في:

    • إعداد الخطة.
    • اقتراح المواضيع المناسبة.
    • إعداد المقترح البحثي.
    • اختيار عنوان مناسب لموضوع البحث بما يتوافق مع الشروط.
    • إعداد المنهجية.
    • كتابة الإطار النظري.
    • إعداد الإطار العام.
    • التدقيق اللغوي والعلمي للرسالة.
    • ترجمة الرسالة.
    • قياس نسبة الاقتباس.
    • توفير المراجع والمصادر.
    • كتابة الملخص.

    يمكنك الحصول على المساعدة الجزئية لكل خدمة من هذه الخدمات بشكل منفصل أو كتابة رسالة دكتوراه قانون بأكملها من ألف للياء. تواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201101203900) أو عبر البريد الالكتروني على (www.ejadaedu.com)

    أرقام ناس تسوي بحوث أشهر موقع خدمات تعليمية في الخليج أفضل موقع عمل بحوث جامعية أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية إعداد الاطار العام إعداد الرسائل العلمية إعداد ورقة بحثية بامتياز ابحاث علمية اختبار الماجستير ارقام ناس تسوي بحوث بالمدينه ازاى اعمل بحث اشهر موقع عمل بحوث جامعية افضل جامعة للتعليم عن بعد بالسعودية الباحث العلمى البحث عن العمل التقديم على الماستر التقديم للماجستير الخاتمة البحث القبول للماجستير المساعدة في كتابة رسائل الماجستير اهمية مناهج البحث بحث علمي تخصصات إدارة الأعمال تدقيق الاملائي تصميم استبانه جامعة الامير سطام بوابة خاتمة بحث علمي خطوات البحث العلمي دكتوراه قانون رسائل الماجستير سعر عمل بحوث جامعية طريقة عمل البحث طريقة عمل بحث طريقة كتابة البحث عمل أبحاث الماجستير عمل ابحاث علمية عمل بحث عمل بحوث جامعية عمل بحوث ماجستير عمل رسائل الماجستير كتابة بحوث جامعية كتابة ملخص البحث كيف اعمل بحث كيفية عمل البحث كيفية عمل بحث كيفية عمل بحث جامعي كيفية كتابة البحث ماجستير جامعة سطام مراكز مساعدة الباحثين مساعدة في كتابة رسائل الدكتوراه مصادر والمراجع مصطلحات البحث مقدمة بحث مقدمة بحث جامعي مقدمة بحث علمي ناس تسوي بحوث نموذج بحث نموذج بحث جامعي

    تواصل الآن مع أساتذة إجادة واطلب بحثك بثقة

    خبرة 20 عاما في مجال البحث العلمي، نضم أكثر من 90 متخصص، تعديلات مجانية، متابعة مستمرة، معنا نضمن نجاحك