عمل بحوث طبية

يعتقد البعض أن مهمة عمل بحوث طبية أمر سهل لغاية، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وليس له أي أساس من الصحة، وذلك لأن إجراء البحوث الطبية يستدعي ضرورة مراعاة الدقة والمهنية والتركيز العالي، حيث أن المصطلحات الطبية التي يتم استخدامها، والتركيبات الكيميائية  التي يتم ذكرها، في حال حدوث أي خطأ من شأنها أن يسفر عنها خسائر بالجملة وربما يزداد الأمر سوءً في حال تعرض حياة مريض للخطر، وربما فقدنها تمامًا، و هنا يتضح لنا أن أرواح المرضى لم تكن بالدمى ولا حتى بالأمر السهل الذي يمكن التهاون فيه، الأمر الذي يؤكد ضرورة الاعتماد على متمرسين مهرة في هذا الشأن.

عمل أبحاث طبية

 لماذا يتم الاعتماد على مختصين متمرسين في عمل بحوث طبية ؟

  1. فكما تحدثنا في السابق أن البحوث الطبية من أكثر أنواع البحوث الغير مسموح فيها بالخطأ لأن الخطأ يكلف المريض حياته، والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا يتم استخدام هذا النوع من البحوث من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة وحقيقة ودقيقة في كافة مجالات الطب، أو حتى من أجل الوصل إلى عقار معين لمعالجة مشكلة صحية معينة.
  2. وهذا إلى جانب أن هناك أنواع من البحوث الطبية التي يتم إعدادها من أجل الدخول في مسابقة معينة، أو حتى الدخول في مهرجانات علمية معينة.
  3. الأمر الذي بدوره يؤكد ضرورة أن تكون هذه البحوث مُعدة بطريقة علمية مميزة طبقًا للمعايير العلمية والأكاديمية التي لابد من الاعتماد عليها والمتعارف عليها عالميًا، وذلك من أجل الحصول على الغرض المُعدة من أجله.
  4. ولكي يتحقق ذلك لابد من ضرورة الاستعانة بخبراء ومختصين مهرة، وعند البحث عن المتمرسين تظهر وتلمح مكاتب إجادة التي تضم في طايتها نخبة من أفضل أساتذة الطب الذين على علم ودراية كبيرين بخصوص كيفية إعداد بحوث طبية باحترافية عالية يلبي الغرض المُعد من أجله.

كيف يتم إعداد بحوث طبية من قبل فريق عمل إجادة ؟

  • تحديد الموضوع الذي يتم البحث عنه.
  • يتم تحديد نوع المنهج البحثي المتوافق مع الفكرة المقترحة محل الدراسة.
  • ترتيب الأفكار الرئيسية والنقاط الأولية التي تم التوصل إليها من جمع المعلومات.
  • عمل مُخطط تمهيدي بخصوص البحث الذي سيتم كتابته.
  • عمل مقدمة للبحث مميزة تُعتبر عن كافة التفاصيل التي تتعلق بالفكرة المقترحة بشكل أكثر تميزًا.
  • ثم بعد ذلك يتم التطرق إلى التفاصيل بناءً على مجموعة من العناصر المعروضة في الفهرس.
  • وبعد الانتهاء من عرض العناصر وما يُسر د منها يتم كتابة ملخص عن البحث المكتوب بذكر كافة النقاط والنتائج الرئيسية والأهداف المهمة.
  • ثم يتم كتابة قائمة بأسماء المراجع والمصادر التي تم الاعتماد عليها للانتهاء من البحث الذي تم إعداده.
  • وفي النهاية يتم القيام بمراجعة كافة الأمور التي تم القيام بها للتأكد من خلو البحث من أي أخطاء إملائية أو حتى لغوية لضمان عدم تعرض بحثك لأي نوع من أنواع النقد.

عمل بحوث جامعية

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

اطلب البحث الآن