Loading

إجادة للخدمات التعليمية

اطلب البحث الآن

    مكتبة تسوي بحوث بالدمام ” إجادة” يقوم بإعداد التقارير العلمية والأبحاث الجامعية وإعداد رسائل الدكتوراه والماجستير معتمدة بناءً على تحقيق التجربة والنهج الموضوعي والتكوين العام على النحو التالي:

    1. كتابة عنوان الرسالة.
    2. شرح الغرض من التحقيق والتجربة.
    3. كتابة الخلفية النظرية، مثل البحث والنظريات والمبادئ السابقة.
    4. وصف طرق البحث والتجريبية (بما في ذلك إجراءات البحث وموضوعات البحث وجدول البحث).
    5. عرض نتائج التحقيقات والتجارب.
    6. كتابة التفسير العلمي ومناقشة نتائج البحث والاختبار.
    7. تلخص الاستنتاجات وقدميها.
    8. ممارسة كتابة التقارير. 


    ما هو مفهوم المسح في البحث العلمي؟

    طريقة المسح المستخدمة في مكتبة تسوي بحوث بالدمام ، هي من أكثر طرق جمع البيانات استخدامًا في العلوم الاجتماعية، وهي طريقة لجمع البيانات من موضوعات المسح باستخدام الاستبيان. وفقًا لأداة الاتصال (طريقة الاتصال بالمراسل)، يتم تقسيمها إلى طريقة المقابلة الشخصية، وطريقة المقابلة الهاتفية، وطريقة المقابلة البريدية، وطريقة المقابلة عبر الإنترنت، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، هناك طرق مقابلة المجموعة المستهدفة، وطرق استطلاع لوحة، والتجارب.

    ما هو دور تصميم الاستبيان؟

    الغرض من تصميم الاستبيان هو الحصول على البيانات الأولية، وهي مخصصة بشكل عام لطرق الاتصال، وتستخدم أداة جمع البيانات المسماة الاستبيان للتعبير عن عناصر القرار المقابلة للغرض من الاستبيان على شكل استبيان.

    وعند اكتمال طريقة المسح والاستبيان يتم اختيار عينة وقياسها لفهم خصائص هدف المسح.

    هل ضروري إنشاء مخطط تقرير؟

    يحرص مكتبة تسوي بحوث بالدمام بعد جمع البيانات على وضع مخطط تفصيلي للمعلومات التي سيتم تضمينها في التقرير بأي ترتيب تم تصوره داخل إطار، والغرض منه هو جمع أي نوع من البيانات، والعملية الحالية، ويعتمد مكتب إجادة في التخطيط التفصيلي على التالي:

    كتابة أعمدة المقدمة والجسم والخاتمة تمامًا كما هو الحال عند كتابة افتتاحية بحث.

    كتابة ملخصًا موجزًا ​​للمحتوى المراد ذكره في المقدمة وابدأ في كتابة مخطط الجسم الرئيسي. عند كتابة مخطط الجسم الرئيسي، من الجيد تنظيم الموضوع الذي سيتم تغطيته في عدة أجزاء، وتحديد عنوان فرعي لكل منها.

    تدوين الأفكار التي سيتم استخدامها في هذا الجزء وإدخال مخطط الاستنتاج، يتم كتابة المخطط العام تلخيص محتويات النص الرئيسي وتوقعها واستنتاجها تقريبًا. تم ذكر محتويات محددة للمقدمة والجسم والاستنتاج بالتفصيل في “محتويات التقرير”.

    لماذا يقوم مكتبة تسوي بحوث بالدمام مراجعة وتنظيم البيانات

    نظرًا لأن البيانات التي تم جمعها مسبقًا ليست سوى مجموعة عشوائية بمعنى ما، بعد وضع مخطط الأطروحة، من المهم مراجعة البيانات التي تم جمعها واختيارها بشكل مناسب لأطروحة لتحديد نموذج الترتيب لكل جزء. يعد تنظيم البيانات وتسجيلها أمرًا مناسبًا للقيام به على النحو المحدد في مخطط التقرير، مراجعة المسودة من خلال معرفة التالي:

    • المواضيع المختارة مغطاة بشكل مناسب بدرجة كافية
    • التقرير منظم بشكل متماسك وهل المنطق متسق؟
    • هيكل النص منطقي، وهل النقطة التي يجب نقلها في كل جزء من النص ممثلة بشكل جيد؟

    وبعد جمع ما سبق يتم تصحيح المعلومات وتكميلها مع مراعاة ما إذا كان تعبير الجملة واضحًا وصحيح الإملاء وعلامات الترقيم والمسافات بحيث يمكن فهمها جيدًا.

    صياغة الباحث للأبحاث العلمية

    البدء في الكتابة وفقًا للنظام الذي تصوره والمخطط الذي كتبته بالفعل. عند كتابة مسودة، من الأفضل دائمًا ترك مساحة إضافية للمراجعات اللاحقة. إذا قمت بكتابة مسودة واستغرقت بعض الوقت للتفكير في الأمر، ثم قم بمراجعتها مرة أخرى، يمكنك بسهولة العثور على أخطاء أو نقاط غير معقولة في المسودة، وأحيانًا تتوصل إلى طرق جديدة للأجزاء الصعبة.

    فريق إجادة يتميز بالقدرات الشخصية والمهارات والتدريب المهني العالي الذي يتطلب الإبداع والابتكار المطورة في بيئة لا تتوفر فيها سوى القليل من المعلومات المحددة، بالإضافة إلى ذلك سيجدون أسئلة أساسية تحتاج إلى إجابة لحل المشاكل الصعبة، إنشاء تصميم وتنفيذ المشاريع الجديدة في مجال الخبرات، اتصل الآن بواسطة رقم الهاتف 01101203900 أو البريد الإلكتروني info@ejadaedu.com. 

    تواصل الآن مع أساتذة إجادة واطلب بحثك بثقة

    خبرة 20 عاما في مجال البحث العلمي، نضم أكثر من 90 متخصص، تعديلات مجانية، متابعة مستمرة، معنا نضمن نجاحك