تنسيق البحث العلمي

تنسيق البحث العلمي يجب اتباع تنسيق معين عند كتابة ما ينُص إليه البحث العلمي المُجرَى، ويكون تنسيق البحث العلمي كما يلي بالترتيب:
1. العنوان : يجب أن يكون العنوان محددًا ويصف ما هو موجود في البحث بطريقة واضحة، كتابة أسماء المؤلفين (بالإنجليزية: Authors): غالبًا ما يكون الشخص الذي قام بإعداد المقال هو الاسم الموجود في البداية، ثم يتم كتابة أسماء الأشخاص الذين قدموا مساهمات كبيرة في العمل، لكن يجب أخذ الإذن منهم قبل كتابة أسماءهم.
2. النبذة المختصرة: تكون هذه النبذة عبارة عن فقرة تتراوح عدد كلماتها ما بين ال 100 والـ 150 كلمة تقوم بتلخيص البحث العلمي بأساليبه ونتائجه واستنتاجاته، ويتم كتابة الأمور الأكثر أهمية فقط، دون كتابة أي اختصارات للكلمات حتى يستطيع القارئ فهمها.

 

مكتب خدمات الطالب


3. المقدمة: توضح المقدمة سبب إجراء هذا البحث العلمي ويتم إنهائها بجملة توضح السؤال الذي تم طرحه في بداية البحث العلمي.
4.  المواد والأساليب: يتم شرح كافة الطُّرق التي اتبعها الباحث بالإضافة إلى المعلومات التي قد يحتاجها أي قارئ، ولا يجب وضع النتائج التي حصل عليها مع المواد والأساليب، كما يجب ذكر الاعتبارات الأخلاقية التي اتخذها الباحث بعين الاعتبار أثناء إجراء بحثه.
5. النتائج : يتم هنا ذكر النتائج التي حصل عليها الباحث من بحثه العلمي، ويُمكن استخدام كافة الطُّرق المناسبة لتوضيح البيانات الناتجة كوضع رسومات بيانية وجداول مع النص، لكن يجب أن تكون النتيجة محددة لما قام به الباحث دون مبالغة.
6. الجداول والرسومات : إذا قام الباحث بوضع الجداول والرسومات، فيتوجب عليه أن يضع عنوان تفصيلي لكل رسمة يذكر فيه طبيعة البيانات الموجود في الرسمة بدقة، كما أنه إذا قام باستخدام الرسوم البيانية فيتوجب عليه القيام بتسمية المحاور.
7.  النقاش : يتم فيه ذكر النتائج ذات الأهمية الكبرى دون تكرار ما تمت كتابته في قسم النتائج، كما يجب أن يختتم هذا النقاش بجملة واحدة تبين طبيعة استنتاج الباحث بعدما قام بهذا البحث مع التشديد على أهمية هذا الاستنتاج وسببه.
8. الشكر والتقدير : يكون هذا القسم اختياري، حيث يقوم به الباحث بشُكر الأشخاص الذين قاموا بمساعدته بتجاربه، أو قدموا أي مساعدات أُخرى له.
9. المراجع : يوجد العديد من الطُّرق لتوثيق المراجع كتوثيقها تِبعًا للترتيب الأبجدي، أو تبعًا لأماكنها في البحث.

 

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن