تعرف مع أفضل موقع عمل أبحاث للطلاب على: كيف توضح فرضية بحثك بدقة؟

إيمانًا منا بأن زكاة العلم تبليغه وبصفتنا موقع متخصص في عمل أبحاث للطلاب الجامعيين سنوضح لكم في هذا المقال بعضًا من النصائح والحيل التي تساعدك على صياغة أسئلة بحثية قوية، فنحن نعلم أنه عند كتابة أي ورقة أكاديمية حول موضوع بحثي سواء كان واسعًا أو ضيقًا يمكن أن يساعدك سؤال البحث الجيد بشكل جيد في مناقشة الموضوع وتقديد حجج دعم قوية.

كيف تصيغ أسئلة بحثية قوية؟

غني عن القول، ليس من السهل إجراء أسئلة بحثية بشكل صحيح. عليك قضاء الكثير من الوقت في العمل على هذه المسألة لأن أسئلة البحث مهمة جدًا لعملية البحث بأكملها. اكتشف المعايير أدناه لصياغة أسئلة بحث قوية ودقيقة. 

مركز وقابل للبحث

فيما يلي بعض المتطلبات الأساسية:

  1. ركز على مشكلة واحدة. يرجى العلم بأن جميع أسئلتك المتعددة يجب أن تكون مرتبطة بالهدف الرئيسي لبحثك.
  2. لا يتطلب حكم ذاتي. يرجى التأكد من عدم استخدام أي كلمات ذاتية مثل سيء، جيد، أسوأ، أفضل لأنه لا يعطي معايير واضحة للإجابة. إذا كانت أسئلة البحث الخاصة بك تقيم شيئًا ما، فيجب عليك استخدام مصطلحات قابلة للقياس. 
  3. ألا تكون الأسئلة مفتوحة للغاية.
محدد
  1. قابل للمساءلة دون إضاعة كومة من الوقت. ونصيحة من موقع عمل أبحاث للطلاب إذا بدا لك أنه ليس من السهل الوصول إلى أي بيانات للإجابة على السؤال، فحاول تضييق نطاقه أو إعادة كتابته لجعله أكثر واقعية. تأكد من أن لديك مصادر ومعلومات كافية للإجابة على سؤال البحث الخاص بك.
  2. نقترح تجنب الأسئلة العامة واللغة الغامضة. كن محددًا.
قابليته للجدل
  1. لا يمكن الرد عليها بـ “لا” أو “نعم”. الأسئلة المغلقة سهلة للغاية ولا يمكنها توفير بيانات كافية للمناقشة والبحث.
  2. يوفر بيانات للمناقشات المستقبلية. لا ينبغي أن تكون إجابتك مجرد بيان بالحقيقة ولكن يجب أن توفر بعض المساحة للمناقشة.
ذات صلة بالموضوع
  1. يجب أن تركز اسئلة البحث على موضوع البحث نفسه ويكون ذات صلة بموضوعك.
  2. يجب أن يكون بحثك أصليًا ومركزًا على زاوية أو نقاش جديد لم يجب عليه أحد من قبل. لإقناع الأساتذة الذين يتوقعون منك تقديم الحجج الأصلية.

على كل حال يجب أن يتصف بـ:

  1. الاختصار.
  2. الوضوح.
  3. قابل للجدل.
  4. مركب.
  5. مركز.

نصائح إضافية من أفضل موقع عمل أبحاث للطلاب

  • اختر مجالًا واسعًا من البحث الذي يثير اهتمامك، ثم بعد ذلك ضيق نطاق موضوعك. على سبيل المثال، إذا كنت تكتب بحثًا في علم الأحياء فاسأل اسئلة ذات صلة ما هو علم الأحياء؟ واطرح العديد مثل هذا النوع من الاسئلة وستساعدك إجاباتك على تضييق نطاق سؤال البحث ويمكنك اتباع هذه النصائح الفعالة. اقرأ المقالات ذات الصلة أولاً حول الموضوع أو الفكرة التي ستناقشها في بحثك من خلال محركات البحث، أو الكتب من المكتبة. فالأبحاث الأولية مهمة.
  • العصف الذهني مهم لاستخراج أفكار مثيرة للاهتمام.
  • تجنب الأسئلة المبالغ فيها.
قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

في النهاية.

الكتابة الأكاديمية واحدة من أصعب الكتابات وهذا ما يجعل الأمر يبدو صعبًا، نظرًا لأنها تتطلب بعض المعايير الخاصة التي تميزها عن الكتابة العادية، كما أن لها هيكل خاص من الواجب اتباعه ومراعاته أثناء كتابتك البحثية.

هل يصعب عليك عمل بحث؟ أفضل موقع عمل أبحاث للطلاب يقدم لك الحل.

إذا كنت تجد مشكلة في عمل الأبحاث الجامعية فـ”إجادة” يمكنها مساعدتك.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن