تعرف على كيفية إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه بكتابة أكاديمية

يستخدم الطلاب والمعلمون والباحثون والراغبين في إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه الكتابة الأكاديمية لنقل الأفكار وتقديم الحجج والمشاركة في المناقشات العلمية، أنها تتميز بالحجج المؤيدة والاختيار الدقيق للكلمات والتنظيم المنطقي والنبرة غير الشخصية، كما أنها تُعلم وتحلل وتقنع بطريقة بسيطة وتسمح للقارئ بالانخراط بشكل نقدي في حوار علمي.

أشكال الكتابة الأكاديمية

الكتابة الأكاديمية هي أي عمل مكتوب رسمي يتم إنتاجه في بيئة أكاديمية. بينما تأتي الكتابة الأكاديمية بأشكال عديدة، فإن ما يلي هو بعض أنواعها وأكثرها شيوعًا.

  1. المقالات الأدبية: دور المقالات الأدبية يتمحور في فحص وتقييم وتقدم حجه. وكما يوحي اسمها، فإن مقال التحليل الأدبي يتجاوز الملخص البسيط الذي يتطلب قراءة متأنية لنص واحد أو أكثر وغالبًا ما يركز على ميزة أو موضوع أو نمط معين.
  2. ورقة بحثية: تستخدم ورقة البحث المعلومات الخارجية لدعم رسالة علمية أو لتقديم حجة، وتتم كتابة الأوراق البحثية في جميع التخصصات ويمكن أن تكون تقييمية أو مفصلة أو نقدية، وتشمل مصادر البحث الشائعة في الأوراق البحثية:
  3. البيانات والمصادر الأولية: (مثل المحفوظات التاريخية).
  4. المصادر الثانوية :(مثل المقالات العلمية التي راجعها النظراء).

وتتضمن كتابة ورقة بحثية تجميع هذه المعلومات الخارجية بأفكارك الخاصة للوصول إلى نتائج تساهم في زيادة المعرفة العلمية، وتطور العلوم.

  • الرسائل: تشمل الرسائل العلمية الوثائق التي يتم تقديمها بعد إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه.
  • يمكن القيام بالعمل الأكاديمي كجزء من فصل دراسي أو في منهج دراسي أو للنشر في مجلة أكاديمية أو كتاب علمي مقالات حول موضوع ما من قبل مؤلفين مختلفين.

خصائص الكتابة الأكاديمية

تستخدم معظم التخصصات الأكاديمية أسلوبها الخاص. ومع ذلك، فإن جميع الرسائل الأكاديمية لها خصائص معينة يتفق عليها الجميع، وتشمل تلك الخصائص ما يلي:

التركيز والواضح

يتم إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه من خلال التركيز على الحجة أو سؤال البحث، في وقت مبكر في بيان الرسائل يتم ربط كل فقرة وجملة في المستند لتكون جميع المعلومات الموجودة في المحتوى تخدم الغرض الرئيسي للرسائل العلمية.

الهيكل المنطقي

تتبع كل الكتابة الأكاديمية بنية منطقية بسيطة من حيث الشكل لأن جميع الأبحاث والرسائل العلمية غالبًا ما يتكون شكلها من التالي:

  • مقدمة: توفر المعلومات الأساسية.
  • فقرات أساسية: توضح الرسالة وتحدد نطاق واتجاه البحث، ولابد من دعم فقرات البحث من خلال الرابط بحيث يكون كل جملة وفقرة مرتبطة مَنْطِقِيًّا بما يليها من أجل تقديم حجة واضحة.
  • خاتمة: الغرض منها تلخيص النقاط الرئيسية ويؤكد الآثار المترتبة على نتائج العمل.
  • ملخصات: ملخصات موجزة لأهم نقاط العمل. تظهر الملخصات في نتائج البحث في قاعدة البيانات الأكاديمية حتى يتمكن القراء من تحديد ما إذا كانت الوثيقة ذات صلة بـ أبحاثهم بسرعة.
  • لهجة مجهولة

الهدف من الكتابة الأكاديمية هو نقل حجة منطقية من وجهة نظر موضوعية لذلك من الضروري تجنب استخدام اللغة العاطفية أو التحريضية أو المتحيزة. سواء كنت توافق أو لا توافق على فكرة ما يجب تقديمها بدقة وموضوعية في عملك.

دور البيان بالنسبة للأبحاث العلمية؟

لنفترض أنك أكملت للتو مقالاً مفصلاً عن درس الأدب الخاص بك. إذا سألك زميل أو مدرس ما هو المقال- يجب أن تكون قادرًا على الإجابة على جملة واضحة ودقيقة. هذا الاقتراح الفريد هو البيان، ودور البيان في الرسائل العلمية هو تلخيص الفكرة الرئيسية لرسائلك. وتقدم حجة عامة، وتحديد نقاط الدعم الرئيسية للحجة ليتمكن القارئ من خلال البيان التعرف على بداية الرسالة.

احصل على يبحوث الماجستير من إجادة

الخلاصة

إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه لا يمكن أن تكون واضحة إلا من خلال عملية كتابة تجعل عملك واضح. ومن أفضل الشركات التي تقوم بإجراء الكتابة الأكاديمية هي شركة إجادة التي تتميز بالدقة، والخبرة.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن