تعرف على خطة بحث جاهزة مع شركة إجادة للخدمات الطلابية

هل تريد التعرف على خطة بحث جاهزة ؟ في الغالب يبدأ البحث العلمي بطرح أسئلة حول حدث مرصود أو قضية فكرية، ويواصل البحث في الدراسات حول هذا الموضوع (مراجعة الأدبيات)؛ وتنتهي بإجابة تم الحصول عليها بطريقة مؤهلة علميًا، ويجب التخطيط لهذه العملية مسبقًا من البداية إلى النهاية، بمعنى أخر من المهم تحديد وترتيب الأشياء التي يجب القيام بها لتحقيق الهدف.

مكونات خطة البحث العلمي 

العناصر التي تشكل خطة بحث جاهزة تشمل ما يلي: 

الموضوع

البحث يتم تحديد الموضوع المراد البحث فيه بالتفصيل بكل عناصره. يجب تحديد حدود موضوع البحث بدقة لتشمل السؤال المراد الإجابة عليه، ولا ينبغي أن يكون موضوع البحث عامًا وأن تقتصر الإجابة على السؤال المطلوب.

تطوير فرضية أو تحديد الهدف 

الفرضية هي إجابة أو تنبؤ يُعطى للسؤال المطروح لكي تكون الفرضية علمية، يجب أن تكون صحتها أو زيفها قابلة للاختبار عن طريق البحث، إذا كان البحث يتضمن أرقام وحسابات، فيجب تحديد الأهداف المراد تحقيقها بدقة.

العمليات والأساليب المستخدمة في البحث 

يتم وصف العمليات والأساليب التي يتم استخدامها في البحث العلمي ما يلي: 

  • العمليات: يجب إدخال الإجراءات التي سيتم استخدامها في جمع البيانات أو الإعداد التجريبي المصمم للحصول على البيانات.
  • تحليل البيانات: يجب شرح العمليات والأساليب الإحصائية المستخدمة في تحليل البيانات التي تم الحصول عليها نتيجة الملاحظة أو التجربة التي ستجيب على سؤال البحث أو تؤكد الفرضية.
  • المراجع: يجب أن تتكون من إشارات إلى مصادر المعلومات التي تم الحصول عليها نتيجة مراجعة الأدبيات والمستخدمة في البحث.

كيف نعبر لغويا بموضوعية؟

تعد الموضوعية من أهم معايير المتابعة في التعرف على خطة بحث جاهزة ، لذلك من المهم أيضًا عند الكتابة أن تعبر عن نفسك بشكل محايد وأن تتجاهل رأيك الشخصي، لذلك يجب تجنب بعض الصيغ في أسلوب الكتابة العلمية.

من ناحية أخرى لابد من وضع التعبير الشخصي في البحث ليكتب المرء بصيغة أنا أو نحن بدلاً من أن يتخذ موقفًا سلبيًا، وأيضًا يمكنك إعادة صياغة العديد من إنشاءات الجملة باستخدام صيغة المبني للمجهول، كما يجب أن يتأكد المرء من إدراكه للمعنى الصحيح للمصطلحات المستخدمة والمفردات الفنية وغير ذلك من النقاط التالية:

  • يجب أيضًا الانتباه إلى الموضوعية عند اختيار الكلمات، ومن المهم هنا فقط استخدام الكلمات الواقعية وغير المرتبطة بأي تقييمات أو عواطف. 
  • في بعض العلوم يتم بالفعل إعادة التفكير في الصيغ المتعلقة بالمحتوى بطريقة علمية خالية من الحشو، والكلمات الغير مفيدة.
  • الابتعاد عن الانتحال نسخ ولصق المحتوى الموجود في الأبحاث العلمية، والدراسات السابقة. 
  • الاعتماد على أكثر من مرجع ومصدر يتحدث عن نفس الموضوع. 
  • مراجعة الكتابة أكثر من مرة للتأكد من أن الكتابة خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية، والكلمات المتكررة، والجمل المتداخلة.
  • جعل الكلمات مفهومة وواضحة وأكثر إيجازًا لأن بعض العلماء لديها أسلوب كتابة معقد للغاية، ولا يمكن تحقيق الكتابة العلمية إلا من خلال الصياغات المعقدة. 
  • التفكير في الجمهور المستهدف ليتمكن كل من القارئ والمشرف (المتخصصين) فهم المحتوى.
  • توضيح الجمل الثانوية التي تشير إليه الجمل الرئيسية.
  • كتابة المحتوى بصورة مباشرة، مع شرح المصطلحات الغير مفهومة. 
عمل بحوث جامعة

هل يمكن لشركة إجادة مساعدتك؟

قدمت لك شركة إجادة للخدمات التعليمية في هذه المقالة خطة بحث جاهزة بناءً على المعايير العلمية، كما أنها يمكنها مساعدتك في كتابة أبحاثك بمستوى احترافي بواسطة المتخصصين الاحترافين، لذلك إذا كنت تريد تلك المساعدة ما عليك إلا التواصل على رقم 01101203900 أو على البريد الإلكتروني info@ejadaedu.com 

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن