تعرف على التحليل الاحصائي للبيانات من شركة إجادة

في عصر المعلومات اليوم لم تعد بيانات التحليل الاحصائي نادرة بل طاغية بطريقة منتشرة، والمفتاح في هذا الأمر هو التدقيق في الحجم الهائل من البيانات المتاحة للمؤسسات والشركات وتفسير آثارها بشكل صحيح، ولكن لفرز كل هذه المعلومات، فأنت بحاجة إلى أدوات تحليل البيانات الإحصائية الصحيحة من أفضل شركة خدمات تعليمية تدلك على هذا مثل شركة إجادة للخدمات التعليمية.

مع تواجد البيانات الضخمة، أنتج المحللون الاحصائيون الكثير من الأدوات والتقنيات الفاخرة المتاحة للمؤسسات الكبيرة، ومع ذلك، هناك عدد قليل من أدوات تحليل البيانات الأساسية التي لا تستخدمها معظم المؤسسات على حسابها، ونقترح عليك نحن شركة إجادة للخدمات التعليمية أن تبدأ جهودك في تحليل البيانات بالأساسيات الخمسة التالية – وتعلم تجنب المخاطر – قبل التقدم إلى تقنيات أكثر تعقيدًا.

  1. المتوسط الحسابي:

لابد من معرفة المتوسط ​​الحسابي عند إجراء التحليل الاحصائي ، والذي يتكون من مجموعة قائمة الأرقام مقسومًا على عدد العناصر الموجودة في القائمة، والمتوسط ​​مفيد في تحديد الاتجاه العام لمجموعة البيانات أو توفير لقطة سريعة لبياناتك، وميزة أخرى للمتوسط ​​أنه سهل وسريع الحساب.

وإذا أخذنا بعين الاعتبار الوسيلة التي يتم بها التحليل الاحصائي في بعض مجموعات البيانات ، فإنه يرتبط ​​أيضًا ارتباطًا وثيقًا بالوضع والوسيط (قياسان آخران بالقرب من المتوسط)، ومع ذلك، في مجموعة البيانات التي تحتوي على عدد كبير من القيم المتطرفة أو التوزيع المنحرف، حيث لا يوفر المتوسط ​​ببساطة الدقة التي تحتاجها لاتخاذ قرار دقيق.

التحليل الاحصائى
التحليل الاحصائى
  1. الانحراف المعياري:

الانحراف المعياري – غالبًا ما يتم تمثيله بالحرف اليوناني سيجما – هو مقياس انتشار البيانات حول المتوسط، ويشير الانحراف المعياري العالي إلى أن البيانات تنتشر على نطاق أوسع من المتوسط ​، كما يشير الانحراف المعياري المنخفض إلى أن المزيد من البيانات تتماشى مع المتوسط الحسابي في مجموعة طرق تحليل البيانات، ويعتبر الانحراف المعياري مفيدًا لتحديد تشتت نقاط البيانات بسرعة.

وتمامًا مثل المتوسط ​، يكون الانحراف المعياري خادعًا إذا تم أخذه بمفرده، على سبيل المثال، إذا كانت البيانات تحتوي على نمط غريب جدًا مثل منحنى غير طبيعي أو عدد كبير من القيم المتطرفة، فلن يمنحك الانحراف المعياري كل المعلومات التي تحتاجها.

  1. الانحدار:

في التحليل الاحصائي الذي يتم من شركة إجادة للخدمات التعليمية يتم إنشاء نماذج الانحدار والعلاقات بين المتغيرات التابعة والتفسيرية، والتي عادة ما يتم رسمها على مخطط مبعثر، كما يحدد خط الانحدار أيضًا ما إذا كانت هذه العلاقات قوية أم ضعيفة، ويتم تدريس الانحدار بشكل شائع في دورات الإحصاء المختلفة في الأماكن الدراسية مع تطبيقات العلوم أو الأعمال التجارية.

كما يُشار إلى أن الانحدار ليس دقيقًا جدًا، في بعض الأحيان، حيث تكون القيم المتطرفة في مخطط التشتت (وأسبابها) مهمة بشكل كبير، على سبيل المثال، قد تمثل نقطة البيانات البعيدة المدخلات من المورد الأكثر أهمية أو المنتج الأكثر مبيعًا، ومع ذلك، فإن طبيعة خط الانحدار تغريك بتجاهل هذه القيم المتطرفة، حيث تحتوي مجموعات البيانات على نفس خط الانحدار بالضبط ولكنها تتضمن نقاط بيانات مختلفة على نطاق واسع.

  1. تحديد حجم العينة:

عند قياس مجموعة كبيرة من البيانات أو السكان – مثل القوة العاملة – لا تحتاج دائمًا إلى جمع المعلومات من كل فرد من هذه المجموعة السكانية، حيث تقوم العينة بالمهمة أيضًا، والحيلة أيضًا هي تحديد الحجم المناسب للعينة لتكون دقيقة، وباستخدام أساليب التناسب والانحراف المعياري الخاصة بـ التحليل الاحصائي للبيانات من شركة إجادة للخدمات التعليمية، يمكنك تحديد حجم العينة الصحيح الذي تحتاجه بدقة لجعل عملية جمع البيانات ذات دلالة إحصائية.

وعند دراسة متغير جديد لم يتم اختباره في مجتمع ما، قد تحتاج معادلات النسب إلى الاعتماد على افتراضات معينة، ومع ذلك، قد تكون هذه الافتراضات غير دقيقة تمامًا، وقد يتم تمرير هذا الخطأ بعد ذلك إلى تحديد حجم العينة الخاص بك ثم إلى بقية تحليل البيانات الإحصائية، وبعدها يتم اختبار الفرضيات القائمة على تحليل البيانات الاحصائية، لذلك إذا أردت أن تقوم بعمل تحليل احصائي لبياناتك بطريقة أكثر جدية ودقة، فليس عليك إلا التوجه إلى شركة إجادة للخدمات التعليمية.

عمل بحوث جامعية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      اطلب البحث الآن