تعرف على استراتيجيات الاطار النظري وتوثيق معلومات البحث

قد يكون من الصعب العثور على عمل علمي يتخذ نهجًا نظريًا معينًا، لأن المقالات العلمية وفصول الأبحاث العلمية يتم وصفها عادةً وفقًا للمواضيع التي تتناولها بدلًا من الاعتماد على الأساليب التي يستخدمونها للتعامل معها، علاوة على ذلك، لا توجد قاعدة بيانات واحدة أو تقنية بحث محددة لتحديد المعلومات النظرية، ومع ذلك، أراد مكتب إجادة للخدمات التعليمية أن يقدم لكل باحث علمي خدمات الاطار النظري وتوثيق معلومات البحث ، وذلك لتوفير تقنيات تحديد الأطر النظرية المحتملة في البحث العلمي بأكمله، وحينئذٍ ستتجاهل العديد من الأطر النظرية المحتملة قبل أن يتم اختيار أحدها في النهاية.

إن الاطار النظري وتوثيق معلومات البحث من أهم ما ينشغل به الباحث للرجوع في أي وقت لما قد تم كتابته في الدراسات السابقة، فالاطار النظري يعتبر مخططًا كاملًا للأطروحة بأكملها، كما إنه يعتبر بمثابة دليل يمكن البناء عليه لدعم دراستك، ويوفر أيضًا البنية اللازمة لتحديد كيف ستكون منهجيًا وتحليليًا في بحثك العلمي، وفلسفيًا ومعرفيًا في حياتك الاجتماعية ككل.

أيضًا يعد الاطار النظري وتوثيق معلومات البحث هيكلان أساسيان يوجهان البحث من خلال الاعتماد على نظرية بحثية تم الإشارة إليه من قبل الدراسات السابقة، كما يتم بناؤها باستخدام قاعدة ثابتة ومتماسكة، تتم فيها صياغة النظريات لشرح الظواهر والتنبؤ بها وفهمها، وفي كثير من الحالات، لتحدي وتوسيع المعرفة الحالية ضمن حدود افتراضات الإحاطة البحثية؛ لذا يعد الإطار النظري هو الهيكل الذي يمكن أن يحمل أو يدعم نظرية دراسة بحثية، كما يقدم الإطار النظري ويصف النظرية التي تشرح سبب وجود مشكلة البحث قيد الدراسة.

أهمية كتابة الاطار النظري وتوثيق معلومات البحث :

يتكون الإطار النظري من المفاهيم، جنبًا إلى جنب مع تعريفاتها والنظرية / النظريات الحالية المستخدمة في دراستك الخاصة، لذلك يجب أن يُظهر الإطار النظري فهمًا للنظريات والمفاهيم ذات الصلة بموضوع الورقة البحثية الخاصة بك، والتي ستربطها بمجالات المعرفة الأوسع في الفصل الذي تتم الكتابة فيه.

الإطار النظري ليس شيئًا متاحًا بسهولة في الدراسات السابقة، لذا يجب على كل باحث مراجعة قراءات الدراسات البحثية ذات الصلة للنظريات والنماذج التحليلية ذات الصلة بمشكلة البحث التي تبحث عنها، لذلك يجب أن يعتمد اختيار النظرية على مدى ملاءمتها وسهولة تطبيقها وقوتها التفسيرية في البحث المختار.

يعزز الإطار النظري الدراسة بالطرق التالية:

  • يعتبر كبيان صريح للافتراضات النظرية بالنسبة للقارئ الذي يقيمها بشكل نقدي.
  • يربط الإطار النظري الباحث بالمعرفة الموجودة بالبحث مسترشدًا بنظرية أو دراسة ذات صلة.
  • من خلال الاطار النظري يتم وضع أساس لفرضياتك واختيار طرق البحث.
  • يعمل على توضيح الافتراضات النظرية لدراسة بحثية، والتي تجبر الباحث على معالجة أسئلة حول البحث.
  • يسمح لك بالانتقال من مجرد وصف ظاهرة لوحظت في البحث إلى التعميم حول جوانب مختلفة من هذه الظاهرة.
  • يساعدك امتلاك نظرية معينة بعد تحديد الاطار النظري على تحديد حدود تلك التعميمات.
  • يحدد الإطار النظري المتغيرات الرئيسية التي تؤثر على ظاهرة الاهتمام البحثي.
  • ينبهك لفحص كيفية اختلاف هذه المتغيرات الرئيسية وتحت أي ظروف.

وفيما يلي بعض الاستراتيجيات لتطوير إطار نظري فعال من مكتب إجادة للخدمات التعليمية:

  • فحص عنوان رسالتك ومشكلة البحث بدقة كبيرة.
  • التركيز على مشكلة البحث في دراستك بأكملها.
  • تشكيل الأساس الذي تبني منه إطار العمل النظري.
  • القيام بعصف ذهني بشأن ما تعتبره المتغيرات الرئيسية في بحثك (وذلك من خلال الإجابة عن السؤال التالي: ما هي العوامل التي تساهم في التأثير المفترض لبحثك العلمي؟)
  • مراجعة الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع بحثك للعثور على إجابات لسؤال البحث الخاص بك.
  • وضع قائمة بالتركيبات والمتغيرات التي قد تكون ذات صلة بدراستك، ثم القيام بتجميع هذه المتغيرات في فئات مستقلة وتابعة.
  • مراجعة نظريات العلوم الاجتماعية الرئيسية التي تمت الإشارة إليها في الدراسات السابقة.
  • اختيار النظرية أو النظريات التي يمكن أن تشرح بشكل أفضل العلاقات بين المتغيرات الرئيسية والتابعة في بحثك العلمية.
  • مناقشة افتراضات أو مقترحات هذه النظرية والإشارة إلى صلتها ببحثك.

عمل بحوث جامعية في دبي

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      اطلب البحث الآن