تعرض على أسس الكتابة الأكاديمية من “إجادة” أفضل موقع خدمات تعليمية في جدة

تشير الكتابة الأكاديمية إلى أسلوب التعبير الذي يستخدمه الباحثون لتحديد الحدود الفكرية لتخصصاتهم ومجالات خبرتهم المحددة. تشمل خصائص الكتابة الأكاديمية النبرة الرسمية، واستخدام منظور الشخص الثالث بدلاً من منظور الشخص الأول (عادةً) والتركيز الواضح على مشكلة البحث قيد التحقيق، واختيار الكلمات بدقة. مثل اللغات المتخصصة المعتمدة في مهن أخرى، مثل القانون أو الطب، تم تصميم الكتابة الأكاديمية لنقل المعنى المتفق عليه حول الأفكار أو المفاهيم المعقدة لمجموعة من الخبراء الأكاديميين. أفضل موقع خدمات تعليمية في جدة سيعرض لك أهم 4 أسس يجب أن يلتزم بها الكتابة الأكاديميين.

إليك من أفضل موقع خدمات تعليمية في جدة 4 أسس للكتابة الأكاديمية للباحثين والطلاب

يمكن أن يختلف الشكل المقبول للكتابة الأكاديمية في العلوم الاجتماعية بشكل كبير اعتمادًا على الإطار المنهجي والجمهور المستهدف. ومع ذلك، تتطلب معظم الأوراق البحثية على مستوى الكلية اهتمامًا خاصًا بالعناصر الأسلوبية التالية:

الرسمية

عكس الكتابات الأدبية أو الصحفية، فإن الهيكل العام للكتابة الأكاديمية رسمي ومنطقي. يجب أن تكون متماسكة وتمتلك تدفقًا منظمًا منطقيًا للأفكار؛ هذا يعني أن الأجزاء المختلفة مرتبطة لتشكيل كل موحد. يجب أن تكون هناك روابط سردية بين الجمل والفقرات حتى يتمكن القارئ من متابعة حجتك. ويجب أن تتضمن المقدمة وصفًا لكيفية تنظيم بقية الورقة ويتم الاستشهاد بجميع المصادر بشكل صحيح في جميع أنحاء الورقة.

اللغة

غالبًا ما يكون التحقيق في مشكلات البحث في العلوم الاجتماعية معقدًا ومتعدد الأبعاد. لذلك، من المهم أن تستخدم لغة لا لبس فيها. تمكّن الفقرات المنظمة جيدًا وجمل الموضوع الواضحة القارئ من متابعة طريقة تفكيرك دون صعوبة. يجب أن تكون لغتك موجزة ورسمية وأن تعبر بدقة عما تريد أن تعنيه. لا تستخدم تعبيرات غامضة ليست محددة أو دقيقة.

الاقتباس

يعد الاستشهاد بالمصادر في نص ورقتك البحثية وتقديم قائمة بالمراجع إما في شكل حواشي سفلية أو تعليقات ختامية جانبًا مهمًا جدًا من الكتابة الأكاديمية. من الضروري أن تقر دائمًا بمصدر أي أفكار أو نتائج بحث أو بيانات أو نص معاد صياغته أو مقتبس استخدمته في مقالتك كدفاع ضد مزاعم الانتحال. وعلى نفس القدر من الأهمية، تسمح الاتفاقية العلمية المتمثلة في الاستشهاد بالمصادر للقراء بتحديد الموارد التي استخدمتها في كتابة ورقتك حتى يتمكنوا بشكل مستقل من التحقق من جودة النتائج والاستنتاجات وتقييمها بناءً على مراجعتك للأدبيات. تتضمن الأمثلة على الاصطلاحات الأكاديمية الأخرى التي يجب اتباعها الاستخدام المناسب للعناوين والعناوين الفرعية، وتهجئة الاختصارات بشكل صحيح عند استخدامها لأول مرة في النص، وتجنب اللغة العامية.

النغمة

تشير النغمة العامة إلى الموقف المنقول في قطعة من الكتابة. خلال ورقتك، من المهم أن تقدم حجج الآخرين بشكل عادل وبنبرة سردية مناسبة. عند تقديم موقف أو حجة لا توافق عليها، صف هذه الحجة بدقة وبدون لغة محملة أو متحيزة. في الكتابة الأكاديمية، من المتوقع أن يقوم المؤلف بالتحقيق في مشكلة البحث من وجهة نظر موثوقة. لذلك يجب أن تحدد نقاط القوة في حججك بثقة، باستخدام لغة محايدة وليست تصادمية أو رافضة.

هل تجد صعوبة في الالتزام بقواعد الكتابة الأكاديمية؟

كثيرُ من الطلاب والباحثين لا يمتلكون القدرة الكافية على الغوص في أعماق وبدء الكتابة الأكاديمية لأبحاثهم ودراساتهم، ويلجؤون للبحث عن أفضل موقع خدمات تعليمية في جدة لتقديم الدعم الأكاديمي لهم والمساعدة الأكاديمية من الخبراء. شركة “إجادة للخدمات التعليمية” تضم أفضل الخبراء المتخصصين في مجال الكتابة الأكاديمية من قبل أساتذة جامعيين ودكاترة متخصصين في كافة المجالات حتى النادر منها يمكنهم مساعدتك في كتابة بحثك أو رسالتك بالكامل أو تقديم مساعدة في جزء واحد منها ككتابة المنهجية أو خطة البحث يمكنك التواصل معنا للاستفادة من كل المزايا والخدمات الفريدة التي تقدمها الشركة من خلال تواصلك على (01101203900) أو عبر البريد الالكتروني (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب