تجنب شبح الانتحال مع أشهر موقع لمعرفة نسبة الاقتباس

إذا كنت على وشك البدء في كتابة أطروحة علمية أو بحث علمي وتريد التأكد من عدم ارتكابك أية أخطاء أثناء الكتابة فقد تكون الاستعانة بموقع لمعرفة نسبة الاقتباس في رسالتك العملية خيارًا جيدًا، ولكن ماذا إذا وضعنا الأسس الأولى التي تجعلك تتجنب الانتحال فنحن جميعًا على علم بأن مهمة الكتابة ليست سهلة وتحتاج إلى اتباع العديد من الاجراءات والقواعد لتقدي محتوى لائق يرقى للنظر فيه ولتحقيق ذلك فإن أول خطوة يجب أن تهتم بها هي الحفاظ على أصالة كتابتك؛ لأن السرقة الأدبية جريمة لا تُغتفر للباحثين وقد تؤدي إلى رفض عملك بالكامل وبالتالي يذهب عملك كله سدى.

5 أسباب قد تجعلك تقع في فخ الانتحال وأنت لا تدري

إذا عُرف السبب بطل العجب ولذلك يجب أن تعرف الأسباب التي يمكن أن تُلقي بك في هاوية الانتحال وأنت لا تدري، فتلك المعرفة ستساعدك على تجنب الأخطاء، فما هي الأشياء التي إذا قمت بها قصدًا أو سهوًا تصنف تحت مفهوم السرقة الأدبية؟

  • أن تقوم أثناء كتابتك بالاستشهاد بعبارات غير خاصة بك واستخدامها على أنها لك حتى وإن وقت في ذلك سهوًا فغن ذلك يقع تحت السرقة الأدبية.
  • نسيان وضع الاقتباسات للفقرات داخل علامات تنصيص.
  • ذكر مصدر خاطئ، سواء كان مقصودًا أو غير مقصود. ينجم عن اقتباس عبارة من مصدر ونسبها إلى غيره انتهاك حقوق المؤلف.
  • لا تقر بالبيانات الثابتة (البيانات التي يجب ألا تتغير بأي شكل من الأشكال). هذا يؤدي إلى سرقة أدبية عرضية.

وفي هذه الحالة إذا كنت قد بدأت بالكتابة بالفعل وتريد التأكد من خلو ما تم انجازه من هذه الحالات فلا مفر للاستعانة بموقع لمعرفة نسبة الاقتباس والتأكد من عدم وجود سرقة أدبية.

لماذا ننصح دائمًا بضرورة تجنب الانتحال؟

كما ذكرنا ان الوقوع في فخ الانتحال قد يتسبب بطريقة أو بأخرى في ذهاب أموالك ومجهودك بالكامل سدى. بالإضافة إلى ذلك فإن السرقة الأدبية تنطوي أيضًا على مشاكل أخلاقية وقانونية وشخصية. فبعدما عرفت الأمور التي قد تسبب الانتحال، فألق نظرة على الآثار التي تترتب عليه:

إن حدث ووقعت في هذا الفخ فإنك قد تتعرض للحصول على درجة منخفضة أو رفض أطروحتك بالكامل. قد تتعرض كذلك إلى مشاكل قانونية حيث يُسمح للمؤلف الأصلي الذي اقتبست منه أن يقوم برفع دعوى مدنية ضد المنتحل وقد تصل إلى دفع غرامة مالية.

هذه بعض القضايا التي سببها الانتحال. قد تتراوح عواقب الانتحال من معتدلة إلى شديدة. ومع ذلك، من الأفضل دائمًا تجنب الانتحال لمنع أي عقوبات مرتبطة به.

كيف تتجنب الانتحال؟ اتبع هذه النصائح من أفضل موقع لمعرفة نسبة الاقتباس

  • يجب أن تساعد في تحديد المصدر الأصلي. يجب أن يوفر الاقتباس تفاصيل مثل الاسم الكامل وتاريخ النشر وأي عنصر أساسي آخر.
  • استخدم الاقتباسات: إذا كنت تستخدم كلمات شخص ما حرفياً في عملك، فهذه إحدى الاستراتيجيات الأساسية ولكن الواضحة لتجنب الانتحال. ويمكنك تجنب الانتحال من خلال إحاطة اقتباس الآخر بعلامات اقتباس. يشير القيام بذلك إلى أن الكلمات ليست كلماتك. يجب أن يتضمن الاقتباس المباشر اقتباسًا من المصدر حتى يعرف القراء من أين جاء الاقتباس.
  • مدقق الانتحال: قد تستخدم أحيانًا بدون قصد عبارة أو جملة معينة دون اقتباس. ومع ذلك، لتجنب مثل هذه المشكلات، استخدم أداة مدقق الانتحال لتحديد هذه المشكلات قبل إرسال كتابتك.
إجادة للخدمات التعليمية

في النهاية.

يحتقر الجميع الانتحال، لذلك يجب أن تكون على دراية وتوخي الحذر عند الإشارة إلى عمل الآخرين. يعد تجنب الانتحال أمرًا ضروريًا للطلاب والكتاب لأنه قد يضر بمسيرته المهنية أو سمعته. علاوة على ذلك، مع التقدم التكنولوجي اليوم، أصبح من السهل اكتشاف الانتحال بمساعدة أدوات ماسح الانتحال. لذلك، حاول البحث والتوصل إلى أفكار أصلية.

تواصل مع أفضل موقع لمعرفة نسبة الاقتباس على الواتساب أو هاتفيًا على (.01101203900) أو عبر البريد الالكتروني على (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب