تجنب الأخطاء الشائعة في مراجعة الأدبيات مع أشهر موقع خدمات تعليمية في الرياض “إجادة”

إن كتابة فصل مراجعة الأدبيات عملية شاقة تنطوي على العديد من المزالق، حيث يواجه العديد من طلاب الدكتوراه الذين يعملون على أطروحاتهم مشاكل في التقدم في كتابة فصل مراجعة الأدبيات الخاصة بهم. في هذه المقالة المقدمة من أشهر موقع خدمات تعليمية في الرياض سنعرض لك الأخطاء الأكثر شيوعًا التي تواجهك عند تجميع مراجعة الأدبيات الخاصة بك.

ما هي أخطاء مراجعة الأدبيات في كتابة الأطروحات ورسائل الماجستير؟

تنقسم أخطاء مراجعة الأدبيات الشائعة إلى ثلاث فئات عامة وهم:

  • الكتابة والقضايا الأسلوبية.
  • قضايا مع الهيكل.
  • قضايا المصداقية.
فئة الأخطاء الشائعة رقم 1: مشاكل الكتابة والأسلوب
  • استخدام العبارات العاطفية – تجنب استخدام العبارات العاطفية في قسم مراجعة الأدبيات. تذكر أنك تكتب مراجعة الأدبيات بغرض تقديم التيارات الفكرية الحالية حول موضوع البحث الخاص بك. هذا يعني أنك تنقل فقط ما هو موجود بالفعل في عالم البحث لموضوعك. وبالتالي، لا ينبغي أن تكون هناك ذاتية، وبالتالي لا كلمات عاطفية.
  • إبداء الآراء الشخصية في مراجعة الأدبيات – على الرغم من أن هذه القضية لا ينبغي أن تكون مشكلة، إلا أنني أراها كثيرًا. مرة أخرى، لنفس الأسباب التي تجعلك لا تستخدم عبارات عاطفية في مراجعة الأدبيات، فإنك أيضًا لا تدخل آرائك الشخصية. من المفترض أن تكون مراجعة الأدبيات عرضًا غير متحيز للفكر والبحث الموجود بالفعل حول موضوعك. من المفترض أن تكون موضوعية وليست ذاتية.
  • الانتحال عن غير قصد – لن أركز على جميع جوانب الانتحال الموجودة في الأطروحة، ولكن بالنسبة لمراجعات الأدبيات بشكل عام، هناك بعض القضايا التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:
  • مطالبات غير مبررة.
  • لا توجد أرقام صفحات مرجعية للاقتباسات المباشرة.
  • يجب أن تكون حذرًا جدًا من أي ادعاءات غير مبررة قد تقدمها.
فئة الأخطاء الشائعة رقم 2: مشكلات في بنية مراجعة الأدبيات
  • عدم إعطاء خلفية / قسم تعريف – هذا يحدث في كثير من الأحيان، ولسوء الحظ، ينسى العديد من الطلاب إدراج قسم مراجعة ما قبل الأدب الذي يوفر معلومات أساسية ذات صلة وتعريف رئيسي للمصطلحات. إذا لم تحدد المفاهيم الأساسية وتقدم المعلومات الأساسية الضرورية حول موضوعك، فسوف تنفر جمهورًا محتملاً كبيرًا لعملك، خاصة إذا كنت تهدف إلى نشر أطروحتك في المستقبل. عند تحديد مفاهيم معينة، لا تقدم الكثير من التعريفات حتى لا تربك جمهورك. اجعل الأمر بسيطًا واذكر فقط التعريفات الأكثر شيوعًا لأي مصطلحات ومفاهيم ذات صلة.
  • التنظيم والهيكل السيئان – ربما يكون هذا هو الخطأ الأكثر شيوعًا لأن التنظيم السيئ لمراجعة الأدبيات يتطلب من طلاب الدكتوراه إعادة كتابة وإعادة هيكلة العديد من الأجزاء. لمنع بنية سيئة من اختراق مراجعة الأدبيات الخاصة بك، استخدم العناوين الفرعية ثم قم بتنظيم مراجعات الأدبيات الخاصة بك تحت كل من هذه العناوين الفرعية. سيساعدك القيام بذلك على الحفاظ على التركيز على التفاصيل مع الحفاظ على التركيز على الصورة الكبيرة والسلسلة العامة للمنطق المتأصل في مراجعتك. سيساعدك هذا على تجنب الهيكل غير المنطقي والتنظيم السيئ.
  • محتوى غير ذي صلة – من الشائع أن ينشغل طلاب الدكتوراه بتفاصيل مراجعة الأدبيات الخاصة بهم خاصة أثناء قراءة دراسات أخرى. نتيجة لذلك، يميل العديد من الطلاب إلى ذكر الدراسات أو النقاط التي لا علاقة لها بالموضوع وأسئلة البحث المطروحة. لذلك، تأكد من أن مراجعة الأدبيات الخاصة بك تشير إلى الدراسات ذات الصلة تمامًا، وفي نفس الوقت، تأكد من أن النقاط ذات الصلة التي ذكرتها حول الدراسة ذات صلة أيضًا بالعنوان الفرعي وسؤال (أسئلة) البحث. فقط لأن الدراسة مهمة لموضوعك لا يعني أن جميع التفاصيل الموجودة فيها ذات صلة بمهمتك. اطلب المساعدة الآن من أشهر موقع خدمات تعليمية في الرياض.
فئة الأخطاء الشائعة رقم 3: مشكلات المصداقية / الصلاحية
  • كتابة مراجعة أدبية ضيقة التركيز – يكتب عدد كبير جدًا من طلاب الدكتوراه مراجعات أدبياتهم من حيث الفئات العامة بدلاً من الكتابة حول الموضوعات المركزة (والموضوعات الفرعية) التي تم تضييقها بشكل كافٍ. ينتج عن هذا مراجعة الأدبيات العامة جدًا ولا ترتبط مباشرة بأسئلة البحث الخاصة بهم. وبالتالي، يجب تجنب الموضوعات أو الفئات التي تتطلب تغطية كتاب كامل بشكل كافٍ. بالإضافة إلى ذلك، كما تمت مناقشته سابقًا، يجب أن تتأكد من أن الدراسات التي تقوم بتضمينها في مراجعتك مؤطرة من حيث علاقتها بسؤال (أسئلة) البحث. أخيرًا، استفد جيدًا من العناوين الفرعية في مراجعة الأدبيات الخاصة بك وتأكد من أن هذه العناوين الفرعية ومحتوياتها ذات صلة بسؤال (أسئلة) البحث أيضًا.
  • الاعتماد على الاقتباسات المباشرة – عادة سيئة أخرى شائعة لدى طلاب الدكتوراه الذين يعملون على أطروحاتهم تتضمن إدخال الكثير من الاقتباسات المباشرة. على الرغم من أنه من المقبول إدراج اقتباسات مباشرة في دراستك، فلا يجب أن تعتمد عليها كثيرًا. سيؤدي القيام بذلك إلى منعك من استخدام مهارات التفكير النقدي الخاصة بك وتطبيقها لتحليل الدراسات التي تتضمنها وتوليفها وتقييمها بشكل مناسب.
  • استخدام مصادر غير علمية – هناك شيء أراه في كثير من الأحيان هو أن طلاب الدكتوراه يعتمدون كثيرًا على مقالات الرأي المهنية بدلاً من البحث عن مصادر أكثر موثوقية أو علمية. إنهم يميلون إلى تجنب المصادر الموثوقة لأن هذه المصادر عادة ما تكون أكثر صعوبة في القراءة. لا تأخذ اختصارات (أو ما يشبه الاختصارات). اقضِ وقتًا ممتعًا في قراءة المصادر الموثوقة، بغض النظر عن مقدار الجهد الذي يتطلبه ذلك. سيؤدي القيام بذلك إلى جعل مراجعة الأدبيات الخاصة بك متألقة وجذابة للقراءة. سوف يمنحك أيضًا نظرة ثاقبة للغاية لإجراء بقية دراستك بشكل مناسب، مما يجعل الطريق الطويل أمامك أسهل بكثير.
إجادة للخدمات التعليمية

احصل على المساعدة المتخصصة عندما تحتاجها من أشهر موقع خدمات تعليمية في الرياض

إن اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه لتجنب الأخطاء الشائعة في مراجعة الأدبيات سيقطع شوطًا طويلاً لمساعدتك في إنشاء فصل رائع. ومع ذلك، بغض النظر عن مقدار ما تحاول القيام به، فقد لا تزال تشعر بالإحباط. قد يكون مشرفك الأكاديمي غير قادر على منحك المساعدة التي تحتاجها، وإذا أشرت غلى زملائك فقد تجدهم غير قادرين على شرح العملية بشكل مناسب حيث لا توجد استراتيجية واحدة لكتابة مراجعة الأدبيات. في هذه الحالات لا داعي إطلاقًا للقلق يمكنك العثور على ما تحتاج إليه من خلال الاتصال بـ أشهر موقع خدمات تعليمية في الرياض سنقدم لك المساعدة التي تحتاج إليها من خلال تواصلك معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01101203900) أو عبر البريد الالكتروني على (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب