"إجادة" تنتشل العبء الذي عليك وتقوم بـ كتابة خطة بحث بـ إمتياز

“إجادة” تنتشل العبء الذي عليك وتقوم بـ كتابة خطة بحث بـ إمتياز

"إجادة" تنتشل العبء الذي عليك وتقوم بـ كتابة خطة بحث بـ إمتياز

كتابة خطة بحث

هل تتساءل عن المقصود بخطة البحث؟ ربما أنت الآن تم الطلب منك عمل بحث، وأنت لا تعرف ما هي كتابة خطة بحث، يجب عليك أن تخطط لما سيتم كتابته في بحثك أو أطروحتك، في حالة ستكتب بحثك بمفردك يجب عليك إتمام الكثير من الخطوات مسبقًا قبل البدء بكتابة البحث الخاص بك، وهذا لكي تستطيع أن تمتلك في أخر الطريق بحث منظم ومثالي. ولكن لا هناك أهمية لأن تقم بتضييع وقتك الثمين وانشغالك في جميع الأوقات بسبب بحثك، يمكنك التعاقد مع مكتب خدمات مثالي “إجادة” ليقوم هو بجميع الخطوات نيابةً عنك ليتم تسليمك بحث بدون أخطاء وبدون اقتباسات.

ما المقصود بـ كتابة خطة بحث؟

يشمل البحث العلمي القيام بسلسلة من الأنشطة التي، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، يجب توقعها وتنظيمها بطريقة معينة، والتي يتم تحقيقها من خلال خطة البحث. تتكون خطة البحث من توقع الأنشطة المختلفة التي يجب على الباحث القيام بها أثناء عملية البحث. يجب توقع تنفيذ الأنشطة المذكورة بتسلسل منطقي معين ووفقًا لمراحل عملية البحث العلمي؛ وفيما يتعلق بكل منها، من الضروري حساب الوقت الذي سيستمر تنفيذه والموارد اللازمة والكافية لتحقيقه.

من المهم اعتبار أن التنبؤ بالأنشطة البحثية قابل للتعديل، وأنه ليس نهائيًا، وأنه يمكن، وفي معظم الحالات، يجب أن يكون متنوعًا ومتقنًا أثناء تطوير عملية البحث. خطة البحث ليست سوى أداة توجيه عامة لأعمال الباحث؛ لا ينبغي تصورها على أنها مجموعة من التحديدات الجامدة والحتمية المطلقة وغير القابلة للتغيير.

أهمية كتابة خطة بحث مع “إجادة”

  • ضمن كتابة خطة بحث، يجب أن تؤخذ في الاعتبار سلسلة من الأنشطة التي يجب أن يكون لها تسلسل منطقي، وتقدير الوقت اللازم لتحقيقها، وحساب الموارد البشرية والمادية والمالية. بناءً على ذلك، نفهم أن أهمية الخطة تكمن في:
  • تحديد أهداف البحث المطلوب إجراؤه.
  • وضع الإجراءات والمبادئ التوجيهية العامة المناسبة لتنفيذ العمل.
  • إعداد الجدول الزمني للأنشطة.
  • توجيه الأنشطة في نفس الاتجاه.
  • القضاء على الأنشطة والجهود الزائدة.
  • قم بتقييم البحث الذي ترغب في إجرائه للحصول على الموافقة أو الرفض المؤسسي له.

هيكل خطة البحث مع “إجادة”

تعد كتابة خطة بحث مفيدة لتوجيه الخطوات الأولى في العمل. تقدم الخطة، التي يجب تقديمها إلى المعلم، هيكلًا ثابتًا، وهذا لا يعني أنه لا يمكن تعديل المحتويات. الخطة، التي سيتم تقديمها في منتصف يوليو، سيتم بالضرورة تعديلها خلال مسار التحقيق مع البيانات الجديدة التي تم الحصول عليها.

الموضوع أو العنوان:

عليك البحث عن عنوان قصير، مع اختياره بعناية شديدة لكي يقوم بتوصيل المعنى الدقيق المراد من المحتوى، ويجب ألا يزيد هذا العنوان عن 10 كلمات.

عرض الموضوع:

عند التخطيط لهذا الجزء نقوم بكتابة الموجز للموضوع العام.

تجميع سياق:

يتم التحدث عن المعرفة السابقة عن هذا الموضوع.

تبرير اختيار الموضوع:

توضيح ما هي الأسباب التي تجعلك تكتب في هذا الموضوع، والإجابة بوضوح على جميع الأسئلة.

الأهداف:

يجب أن تعرف ما هي الأهداف التي يدور حولها بحثك، وما الذي تريد أن تحققه من هذا البحث، لذلك من الضروري أن يتم تحديد الأهداف العامة لكل العمل، وبعض الأهداف الأكثر تحديدًا تشير إلى الأجزاء التي سيتم تقسيمها إلى أجزاء.

المنهجية:

تحديد الموارد التي سوف يتم استخدامها لديك في البحث، وثم ذلك تقوم بوصفها بشكل مختصر وموجز. ويجب تسليط الضوء على استخدام المصادر الوثائقية والأولية والثانوية.

جدول المحتويات:

يعد هذا الجدول هو المسودة التي توضح بحثك وجميع العناصر التي به. حيث يتم الإشارة به على الأقسام الفرعية والرئيسية. والتي من الواضح أنها ستخضع للتغييرات والتعديلات التي تنشأ نتيجة لعملية العمل.

الموارد:

يتضمن هذا القسم قائمة بالموارد التي سيتم استخدامها لإكمال العمل. قد تكون هذه الموارد البشرية. وهم الأشخاص والمؤسسات الذين سيتم الحفاظ على الاتصال بهم. وهناك أيضًا الموارد المادية والتي تتضمن المعدات اللازمة لإتمام موضوع البحث الخاص بك.

مصادر المعلومات:

قائمة بمصادر المعلومات الأساسية التي تم الرجوع إليها حتى الآن والتي من المقرر الرجوع إليها. سيتم الانتهاء من هذه القائمة الأولية مع تقدم التحقيق.

التقويم:

بالإضافة إلى الجدول الزمني الذي حدده المعلم، يجب وضع جدول عمل. ويجب توزيع تسلسل البحث مؤقتًا وتحديد شروط لإكمال اللحظات المختلفة من العملية من أجل تجنب الارتجال والالتزام الصارم بالمواعيد النهائية التي يجب أن تكون المهام فيها انتهى.

حل واجبات

النهاية

تشغل عملية كتابة البحث الكثير من الوقت المهدر، وتعدد الخطوات تعد من أكبر الأشياء التي تزعج الطلاب من بداية كتابة خطة بحث إلى الانتهاء الكامل منه، لذلك يمكنك البحث عن شريك ممتاز يقوم بجميع الخطوات المريرة نيابةً عنك. لذلك “إجادة” هو أفضل مكتب للخدمات التعليمية الممتازة وهو الذي يستطيع انتشالك من عبئ التفكير الزائد. لا تتردد وترهق عقلك تواصل معنا هاتفيًا أو من خلال رقم 201101203900

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ