هل تحتاج المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة لكتابة خاتمة جيدة؟

هل تحتاج المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة لكتابة خاتمة جيدة؟

هل تحتاج المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة لكتابة خاتمة جيدة؟

المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

يتعين على الطلاب إكمال مهام كتابة مختلفة، وبعضها معقد تمامًا. كل مهمة لها الفكرة أو المشكلة المركزية، والتي من المفترض أن تتم مناقشتها وتحليلها خلال العمل بأكمله. يطلق عليه بيان الأطروحة. الهدف الرئيسي من البيان هو شرح ما تمت مناقشته للقراء ولماذا هو مهم للغاية. أخيرًا، يجب على الباحث إكمال استنتاج الأطروحة. يوفر هذا الدليل الإعلامي مطالبات مفيدة ومعرفة حول كيفية تحقيق نتيجة إيجابية.

في معظم الحالات، يكون الطلاب في حيرة من أمرهم بعبارات الأطروحة الخاصة بالمهام المعقدة مثل الأطروحة ودراسة الحالة وما شابه ذلك. ومع ذلك، قد تسبب المشاريع الأبسط بعض المشاكل أيضًا. لا يستطيع العديد من الطلاب كتابة خاتمة جيدة ويحتاجون إلى بعض المساعدة. إذا كنت مرتبكًا من هذه المهمة، فما عليك سوى الاتصال بنا من خلال ” ساعدني في كتابة أطروحتي ” وسننظر في المساعدة في الكتابة الاحترافية. بمساعدة شركة كتابة محترفة، ستتغلب على أي عوائق تتعلق بكتابتك الأكاديمية.

باستخدام المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة من إجادة للخدمات التعليمية، ستتعامل مع مشكلاتك الأكاديمية بنجاح.

مناقشة مقابل الاستنتاج

بادئ ذي بدء، نود توضيح الفرق بين المناقشة والاستنتاج. كثير من الناس يخطئون في هذه الشروط ويعتقدون أنها متشابهة. الأمر ليس كذلك، والاختلاف بينهما واضح تمامًا.

  • المناقشة هي مراجعة للحجة أو الفرضية الرئيسية. يسلط الضوء على تحليل المشكلة الرئيسية بتفصيل كبير. غالبًا ما يتضمن الأساليب والبيانات المستخدمة في العثور على الإجابات. يقارن نهجك مع أساليب الباحثين الآخرين. هذا هو انعكاس لمسار التجربة.
  • الاستنتاج هو نهج مختلف تماما. إنه يلخص بإيجاز الورقة بأكملها. من المفترض أن يعيد صياغة الملخص، كل المشاكل، النتائج، والنتائج مرة أخرى باستخدام كلمات أخرى. يجب أن يخلق انطباعًا قويًا للتأكيد على أهم نتيجة للبحث.

كيف تكتب خاتمة بحث جيدة في أربع خطوات فقط؟

أجب عن سؤال البحث الخاص بأطروحتك

عندما تكتب خاتمة أطروحة، يمكنك تحقيق النجاح إذا أجبت بوضوح على السؤال الرئيسي لمشروعك. يجب أن يتم ذلك في المتن الرئيسي للمهمة. يختلف المكان حسب نوع المهمة. إذا كان مقالًا قياسيًا، فقدم الإجابة في أي من فقرات الجسم الثلاث. إذا كانت رسالة أو ورقة بحث، أجب في القسم المسمى “مناقشة”.

يعتمد الموقع حقًا على نوع المشروع العلمي الذي تعمل عليه. تأكد من فهم السؤال الرئيسي باستخدام تحليل متعمق. دراسة المشكلة الرئيسية من زوايا مختلفة لإدراك جميع المزايا والعيوب. يجب أن تكون الاستجابة مباشرة إلى النقطة. إذا ناقشت المشاكل الحديثة في التعليم، فلا يمكنك الكتابة عن المشاكل في أي صناعة أخرى. في بعض الأحيان، من المفيد قراءة بعض العينات لفهم كيفية الإجابة على سؤال البحث بشكل صحيح.

أعد صياغة وتلخيص عملك

الهدف الرئيسي من الاستنتاج في أي ورقة علمية هو إعادة صياغة العمل بأكمله وتلخيصه. من الضروري ربط الملخص الخاص بك بالفصل الأخير من كتابتك. يحتوي بالفعل على البصيرة الرئيسية ويخبر القراء بما ستناقشه. ومع ذلك، ليس لديها النتيجة النهائية. يجب أن يتم الكشف عنها بوضوح في استنتاجك. أهم توصية نقدمها هي تسليط الضوء على نقطتين أو ثلاث نقاط، والتي تجيب بوضوح على السؤال الرئيسي لمشروعك. يشرح:

  • ما تمت دراسته؟
  • ماذا كانت النتيجة؟
  • لماذا هو مهم جدا؟

فيما يلي بعض التوجيهات المفيدة لـ المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة:

  • لا يجب أن يكون استنتاجك أكثر من خمس جمل.
  • وجه أفكارك النهائية لقرائك مباشرة.
  • تجنب الكليشيهات والتعميمات.
  • لا تعتذر.
  • تدقيقها وتحليلها.
  • استخدم كلمات مختلفة.
  • تقديم توصيات

مرحلة أخرى من مراحل اختتام أطروحتك هي تقديم عدة توصيات. يود الأشخاص الآخرون قراءة كيف يساهم بحثك في حل المشكلة. يجب عليك تقديم 2-7 توصيات. يجب أن يكون كل منها محددًا ومرتبطًا باستنتاجاتك. يمكنك شرح كيفية تجنب العيوب المحتملة، والتوصية بأساليب أكثر فعالية، وما إلى ذلك.

قائمة والتأكيد على مساهمتك

من المهم إعطاء مسار لمساهمتك في المشروع الذي كتبته. اذكر المعرفة الجديدة التي أضفتها إلى تطوير الحجة. اشرح كيف ساعدت فكرة أو توصية محددة في حل المشكلة.

أنهِ رسالتك

الخطوة الأخيرة هي إنهاء أطروحتك. يجب تنقيحها وتحسينها. حلل مشروعك من الفصل الأول إلى الفصل الأخير. تحقق من قواعدك اللغوية، وكن موجزًا ​​ومنطقيًا، وتوجه مباشرة إلى جمهورك.

باستخدام المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة الذكية، سيكون لديك استنتاج مثالي للأطروحة. إذا لم تتمكن من التعامل معها بشكل صحيح، ففكر في الدعم عبر الإنترنت. إذا كنت تنوي استخدام مساعدة احترافية في الكتابة، فقم بإجراء بحث متعمق. تحقق بشكل إلزامي من الحالة الشرعية لمنصة الكتابة وقراءة مراجعات العملاء. بمجرد معرفة كيفية عملها ومعرفة أن النظام الأساسي المختار جدير بالثقة، يمكنك تعيين كاتب محترف لإدارة استنتاج أطروحتك.

إجادة للخدمات التعليمية

ضع طلبك الآن لحل المضاعفات الكتابية الخاصة بك!

أرسل لنا طلبًا عبر الواتساب أو الهاتف على ( 01101203900 ) أو عبر البريد الالكتروني على (info@ejadaedu.com) نقدم كافة أنواع المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة.

14 thoughts on “هل تحتاج المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة لكتابة خاتمة جيدة؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ