10 نصائح من أجل إخراج التدقيق اللغوي بصورة ممتازة

كثرة الأخطاء اللغوية في المقالة أو الرواية تعد من أكثر الأمور التي تجعل القارئ يشعر بالغضب أو الضجر مما يقرأه، ونقصد هنا كل الأخطاء التي تتعلق بالتصحيح اللغوي والنحوي التي قد تؤدى إلى تغيير المعنى المطلوب، لذلك لابد من التدقيق اللغوي جيدًا، وهذا الأمر يزيد مقالتك قوة أمام القارئ.
وغالبية الكتاب والرواد وأيضًا الطلاب في مرحلة الدراسات العليا دائمًا ما يلجؤون إلى تدقيق لغوي، فالمدقق اللغوي هو الذي يراجع لهم كتبهم أو رسائلهم العلمية من كل الجوانب سواء الأخطاء الكتابة أو ما يتعلق بالنحو والبلاغة وذلك حتى يضمنون جودة المقال أو الكتاب أو ما يريدون.


وفى أيامنا هذه أصبح التدقيق اللغوي أمرًا سهلًا، وليس بالصعب مقارنة بالماضي حيث أصبح من السهل العثور على المدققين اللغويين بالنسبة للكتاب والأمر نفسه نجده صعب، بالنسبة للكاتب المبتدئ الذي لا يملك المال للجوء إلى المدقق اللغوي والأمر الذي قد يجعله يدقق ما كتبه بنفسه، ونحن هنا في مكتب إجادة للخدمات التعليمية نقدم لكم أهم النصائح والخطوات لعمل تدقيق لغوى مميز.

خدمة التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والدكتوراة تويتر

10 نصائح من أجل إخراج التدقيق اللغوي بصورة ممتازة

  1. ينبغي عليك تقسيم الكتاب أو بحثك أو المقالة إلى عدة أجزاء، ثم تقوم بمراجعة كل جزء على حده حتى تتأكد من تدقيق كامل العمل بشكل تام.
  2. ضع ما تحتويه على برنامج ” Microsoft Office Word ” الذي يساعدك بشكل كبير على تصحيح أخطاءك.
  3. حاول أن تستمتع بقسط من الراحة حتى لا تشعر بالملل الذي يفقدك التركيز.
  4. راجع المقالة مرة واثنين وثلاثة للتأكد تمامًا من خلوها من الأخطاء، ومراجعة الترجمة جيدًا إذا كانت المقالة مترجمة إلى أي لغة أخرى أو الإستعانة بمكتب ترجمة متخصص .
  5. حاول قراءة النص بصوت عالٍ، وذلك يساعدك على اكتشاف الأخطاء بصورة أفضل.
  6. لا تشغل بالك في التنسيق والخط والألوان بل استثمر وقتك في التدقيق اللغوي الذي يحس القارئ أنك تهتم بالمضمون والمعنى أكثر من الجماليات في الكتابة وذلك يرفع من قدرك أمام القارئ.
  7. اعتن جيدًا بتدقيق العناوين الرئيسية والفرعية وتأكد تمامًا من ضبط الأرقام والتسلسل الذي يحس القارئ بأن الكتابة متسلسلة ولا يهرب منك أثناء القراءة.
  8. عليك مراجعة المصطلحات العلمية جيدًا والمصطلحات التقنية والأسماء بشكل عام.
  9. اعتن جيدًا بتعلمك من أخطاءك السابقة ولا تكررها الأمر الذي قد يسهل عليك التدقيق اللغوي فيما بعد.
  10. وأخيرا راعى الفرق جيدًا بين التحرير والتدقيق فكلاهما يختلف عن الأخر .

تواصل معنا الآن واطلب تدقيق لغوى بأفضل سعر التدقيق اللغوي للصفحة فى مصر والوطن العربى وبأعلى جودة من مكتب إجادة للخدمات التعليمية المتخصص فى مساعدة الطلاب والكتاب منذ أكثر من 12 عامًا.

مكتب خدمات تعليمية

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن