الإطار النظري للبحث : مم يتكون وما أهميته ؟

يعتبر الإطار النظري أحد أهم الأجزاء الرئيسية لأي بحث، ويكون بعد كتابة المقدمة مباشرة ويكون هدفه إظهار مشكلة الباحث التي يتناولها في بحثه أو دراستها في البحث ويتم فيها شرح جميع التدخلات التي تتمحور بالظاهرة أو الفكرة التي يتناولها الباحث.

والإطار النظري يعد أساس البحث الذي يبنى عليه الباحث فكرته التي يتناولها في البحث، فالاطار النظري عادة ما يتراوح حجم صفحاته حتى 50 صفحة، ولابد أن يرجع إلى دراسات سابقة ومراجع مع ذكرها، فالدراسات السابقة هي أساس الإطار النظري ومن غيره لا يكتمل هذ الجزء المهم بالرسالة.

نقدم لكم المساعدة في كتابة الإطار النظري

نحن في مكتب إجادة للخدمات التعليمية نقدم لكم خدمة المساعدة في كتابة الإطار النظري عزيزي الطالب وبأعلى جودة ممكنة وبدون أخطاء وهذا بفضل امتلاكنا فريق عمل على أعلى مستوى من كبار أساتذة الجامعات المصرية في كل التخصصات، كما سيتم تخصيص دكتور جامعي من نفس المادة لكتابة الإطار النظري لك لضمان جودته وخروجه بأعلى دقة وبدون أخطاء.

عمل عروض بوربوينت احترافية

لماذا إجادة أفضل مكتب متخصص لكتابة الإطار النظري؟

  1. لأننا المكتب الوحيد في مصر الذي يتكون فريق العمل به من أكبر أساتذة الجامعات المصرية.
  2. نقدم لكم أفضل أسعار كتابة الإطار النظري.
  3. إمكانية التعديل في أي وقت وبدون طلب أي تكلفة إضافية.
  4. دكتور متخصص في نفس المادة لكتابة الإطار النظري لك.
  5. خدمة عملاء على مدار اليوم 24/7 طوال أيام الأسبوع.
  6. خبرة أكثر من 12 عامًا في الخدمات التعليمية وكتابة الإطار النظري.
  7. ترجمة الإطار النظرى إلى أكثر من 50 لغة مختلفة حول العالم.

مم يتكون الإطار النظري؟

تحديد مسار ونوع العلاقة بين المتحولات وإبرازها، فقد تشكل العلاقات أشكال وطبائع كثيرة، كما يظهر الباحث هذا النوع بربط العلاقات والمفاهيم بالدراسات السابقة، لذلك يجب أن تكون هناك علاقة واضحة جدًا وقوية تربط البحث بالدراسات السابقة التي تناولت هذا الموضوع من قبل.

القدرة على الاستخراج هو أهم مشتملات الإطار النظري، بحيث يظهر قدرة الباحث على التفسير العلمي الواضح بكل الأدلة التقليدية والعقلية، مع استشهاده بالدراسات السابقة التي تناولت هذا الموضوع من قبل وأيضًا المراجع.

مكتب خدمات تعليمية

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

اطلب البحث الآن