الإطار النظري لرسالة الماجستير باحترافية مع إجادة

باعتبار الإطار النظري لرسالة الماجستير هو الجزء المحوري فبالتالي سيكون هو العدسة التي يجب على القراء تقييم رسالة الماجستير الخاصة بك من خلاله، ويعد أيضًا جزء ضروري من عمليات الكتابة والذي يتم من خلالها بناء كل قسم مكتوب، وبالرغم من أنه أحد أهم الجوانب في عملية البحث إلا أنه يساء فهمه من قيل مرشحي الماجستير أثناء تحضيره لدراسة بحثك. يتم التأكيد على أهمية التفكير والتمثيل المدفوع بالنظرية فيما يتعلق باختيار الموضوع، وتطوير أسئلة البحث، ووضع تصور مراجعة الأدبيات، ونهج التصميم، وخطة التحليل لدراسة رسالة الماجستير الخاصة بك.

ما هو الإطار النظري لرسالة الماجستير؟

يعرف الإطار النظري بأنه مراجعة تأسيسية النظريات الموجودة والتي تعمل كخريطة طريق لتطوير الحجج التي تستخدمها في عملك الخاص، تم تطوير النظريات من قبل الباحثين لشرح الظواهر، وإجراء الروابط والتنبؤات في الإطار النظري، تشرح النظرية الحالية التي تدعم بحثك وتوضح أن عملك مبني على أفكار مقبولة. بعبارة أخرى، فإن الإطار النظري الذي يبرر ويضع بحثك اللاحق في سياقه هو خطوة أولى حاسمة في أطروحة بحثك أو أطروحتك أو أطروحتك. يؤهلك الإطار النظري الشامل للنجاح لاحقًا في عملية البحث والكتابة.

لماذا تحتاج إلى إطار نظري؟

يعد الإطار النظري الخاص بك هو من فرصك الثمينة لتقديم وشرح ما استطعت أن تتعلمه في موضوع بحثك المستقبلي، لذلك يجب أن تتعرف على نظريات ونماذج التي طورها الباحثون بالفعل، من المحتمل أن تكون العديد من النظريات المختلفة ذات صلة بالفعل بموضوعك، خاصةً إذا كان الموضوع واسعًا. ضمن إطار العمل النظري الخاص بك، ستقوم بتقييم ومقارنة واختيار الأكثر صلة بالموضوع وإليك بعض الأمثلة للإطار النظري حيث يمكن التعامل مع نفس موضوع البحث بشكل مختلف تمامًا اعتمادًا على النهج النظري الذي تتبعه، حتى في نفس المجال على سبيل المثال:

  • علم الاقتصاد سيتم فيه التفسير عن عدم المساواة في الثروة بشكل مختلف بناءً على نهج الاقتصاد الكلاسيكي.
  • سيقوم الباحث في الأدب الذي يستخدم النظرية الأدبية ما بعد الحداثة بشكل مختلف عن الباحث الذي يستخدم النظرية الأدبية الماركسية.
  • في علم النفس، قد تتضمن الأساليب السلوكية للاكتئاب طرق بحث وافتراضات مختلفة عن مناهج التحليل النفسي.

إليك الطريقة الصحيحة لكتابة الإطار النظري لرسالة الماجستير

في البداية نتعرف على مكونات الإطار النظري والتي تتكون من المصطلحات أو العبارات أو الكلمات التي استخدمتها في وثيقتك العلمية وتعمل كمرجع للقراء، ويتكون الإطار أيضًا من هدف أو مشكلة أو سؤال بحث وأسئلة فرعية مما يسمح للباحثين بالتعمق في موضوع معين.

وإنشاء الإطار النظري الخاص بك يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  • تقييم وشرح النظريات ذات الصلة.
  • اظهر كيف تتناسب أبحاثك مع البحث الحالي.
  • تحديد المفاهيم الأساسية الخاصة بك.
  • تقييم وشرح النظريات ذات صلة، من خلال تأدية مراجعة شاملة للأدبيات، تستطيع تحديد كيفية تعريف الباحثين الآخرين لهذه المفاهيم الأساسية وإنشاء روابط بينها. عند كتابة إطار عمل نظري، يكون هدفك هو المقارنة والتقييم النقدي للمناهج التي يتبعها مؤلفون مختلفون، ويمكنك أيضًا تحديد التعاريف التي تناسب بحثك بعد مناقشة النماذج والنظريات المختلفة، ودمج نظريات من مجالات مختلفة لبناء إطار عمل فريد خاص بك، يجب التأكد من أن تم ذكر أهم النظريات المتعلقة بمفاهيم الأساسية بإيجاز شديد.
  • أظهر كيف يلائم بحثك البحث الحالي، يجب أن يظهر بحثك ما هي الاستفادة من مشروعك ومن هذه الأفكار لكي يتم أخذها خطوة إلى الأمام وتهدف للقيام بواحد أو أكثر مما يلي
  • نقد أو تحدي النظرية.
  • استخدم نظرية موجودة كأساس لتفسير نتائجك.
  • اجمع بين النظريات المختلفة بطريقة جديدة أو فريدة.
  • اختبر ما إذا كانت النظرية صحيحة في سياق محدد لم يتم اختباره من قبل.
  • تحديد المفاهيم الأساسية الخاصة بك، تمثل الخطوة الأولى في اختيار المصطلحات الأساسية من بيان المشكلة وسؤال البحث. غالبًا ما يكون للمفاهيم تعريفات متعددة، لذلك يجب أن يحدد الإطار النظري بوضوح ما يعنيه كل مصطلح.
أسعار كتابة البحوث

خلاصة القول 

هل تفكر في البدء برسالة الماجستير ولا تعرف من أين تبدأ، مع مكتب “إجادة” للخدمات التعليمية تستطيع استلام الإطار النظري لرسالة الماجستير الخاصة بك بأعلى جودة تواصل معنا الأن من خلال رقم الواتساب (01101203900)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب