اكتشف أفضل طريقة كتابة المراجع في البحث تناسب ورقتك البحثية

طريقة كتابة المراجع في البحث من أهم الأمور التي لابد من وضعها في موضع الاعتبار عند البدء الفعلي في الكتابة للورقة البحثية، وذلك لما لها من أهمية كبرى للغاية. إذ أن الجزء الخاص بتوثيق المراجع من أكثر الأجزاء التي ينظر إليها لجنة المشرفين، لأنها تساعد في التعرف على ما إذا كان البحث المقدم ثري بالكثير من التفاصيل، والمعلومات حول القضايا التي سيتم مناقشتها، أم لا، لأنه كلما كانت المصادر والمراجع كثيرة، متعددة أضف ذلك نقطة قوة كبيرة للغاية في هذه النقطة.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد فحسب، بل أيضًا إطلاع المشرفين على الجزء الخاص بالمصادر، والمراجع يساهم في معرفة أي طريقة، وأي مدرسة تم الاعتماد عليها عند توثيق المراجع، ومن ثم التعرف على إذا كان هذا الباحث على دراية بالطرق، والمدارس المختلفة في توثيق المصادر والمراجع، أم أنه لديه جهل كبير بالطرق المتبعة، والمتعارف عليها عند التوثيق للمصادر التي تم الحصول على المعلومات منها.

هل هناك أهمية لكتابة المراجع والمصادر؟

بكل تأكدي نعم، فـ هناك أهمية كبرى للغاية لـ كتابة المراجع والمصادر في الورقة البحثية، وذلك لأنه كما تمت الإشارة في السابق أن المراجع من أول ما يقع عليه عين القارئ من لجنة الحكام، والمناقشة لأنه عن طريقها يتم معرفة أي طريقة تم الاعتماد عليها، إلى جانب التعرف إلى مدى أهمية هذه المصادر ومدى درجة الترابط بينها، وبين المشكلة، والظاهرة البحثية التي سيتم مناقشته.

كما أن الاهتمام بكتابة المؤلفات، والكتب التي تم استخدامها في الحصول على المعلومات تساهم وبشكل أو بآخر في الحفاظ على حقوق الآخرين من المؤلفين والكتاب. أي الحفاظ على الأمانة العلمية، والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا توضيح المراجع التي تم استخدامها، واللجوء إليها تساهم في توضيح المجهود الكبير الذي قام به الباحث في الحصول على المعلومات؛ لمناقشة القضية المطروحة والشكلة الخاصة بالدراسة من كافة الزوايا.

إذ أنه لا يمكن أن يساوي باحث قام بـ مناقشة مشكلته البحثية من كافة الاتجاهات. وباحث آخر اكتفى بالاعتماد على مراجع، او مراجعين بالكثير، فـ الاول بذل مجهود كبير للغاية. أما الثاني اكتفى بالاعتماد القليل. وهذا الأمر يعبر عن قدرة الباحث في الاطلاع على عدد كبير من المصادر. في تجميع المعلومات التي تتعلق بالموضوع المقترح، والتي تثري الورقة البحثية.

ما هي أفضل طريقة كتابة المراجع في البحث العلمي؟

كما تمت الإشارة في السابق أن الجزء الخاص بكتابة المراجع من أهم الأجزاء. التي لابد من الاهتمام بها، والنظر إليها بشكل كبير للغاية. وذلك بفضل الدور الذي يلعبه بخصوص القبول من عدم القبول للورقة البحثية. لأن وجود المصادر والمراجع، وكتابتها بشكل صحيح، ومميز أمر يضيف حالة من المصداقية. والثقة على الورقة البحثية مهما كان التخصص، والمجال.

إذ أنه كلما توافر عدد كبير من المراجع، والمصادر، وكلما تمت كتابتها بالطريقة الصحيحة. كلما أثبت ذلك أن الباحث بذل مجهود كبير، مضاعف في رحلة جمع المعلومات. والتفاصيل المهمة ذات صلة وعلاقة بالقضية البحثية التي سيتم مناقشتها.

وبما أ الجزء الخاص بكتابة المراجع جزء مهم للغاية في رحلة الورقة البحثية، وتحقيق الهدف المطلوب، فإنه سيتم وجود أكثر من طريقة كتابة المراجع في البحث العلمي، وتتمثل تلك الطرق في التالي:

  • التوثيق في متن الورقة البحثية.
  • التوثيق في قائمة المراجع.
  • طريقة علماء النفس الأمريكيين.
  • الاعتماد على طرقية جمعية اللغات الحديثة.
  • الجمعية الأمريكية للكيمياء.
  • دليل شيكاغو.
  • الجمعية الأمريكية للجيولوجيا.
  • الرابطة الأمريكية للأنثروبولوجيا.
  • جمعية علم الاجتماع الأمريكية.
  • طريقة عرض الاقتباس الحرفي.

وفي الختام:

إذا كنت تريد إعداد ورقة بحثية، ولكن لا تعرف أي طريقة يمكن أن تساعدك في كتابة المراجع الخاصة بورقتك البحثية.

فيمكنك أن تلجأ إلى ” إجادةأفضل مراكز مساعدة الباحثين . للحصول على أفضل طرقية كتابة المراجع في البحث بأكثر من لغة، واحترافية كبيرة.

لمزيد من التفاصيل لا تتردد كثيرًا في التواصل مع فريق الدعم عن طرقي الواتساب (01101203900). وتأكد من إيجاد أفضل الخدمات التي تتناسب مع تحقيق أهدافك، وطموحاتك.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب