اكتشفوا بعض من مشكلات كتابة بحوث الماجستير والدكتوراه

 كتابة بحوث الماجستير والدكتوراه بشكل أكاديمي. يحتاج إلى أسلوب خاص، ويتطلب مهارات معنية. حيث أن الموضوع يتعلق بمفاهيم، ومصطلحات جما في مجال معين. لذا فـ عامل الخبرة، والمهارة من أهم الضروريات لتحقيق ذلك الأمر. وهذا ما يؤكد أنه من غير المنطقي أن تظهر علامات الاستغراب والاندهاش على وجهك. عندما تجد الكثيرون في حاجة إلى مساعدة مهنية. وذلك للانتهاء من الورقة البحثية التي توكل إليهم.

فـ نتيجة كثيرة المشكلات، والعوائق التي تتعلق بإعداد، وتنفيذ هذه الورقة البحثية. بجانب ضيق الوقت. وكثرة المشاكل الضغوطات. والأعباء الخاصة بأمور الحياة بشكل عام بما في ذلك العمل. لذا سيتم التطرق إلى الأسباب. والمشكلات الخاصة. بـ كتابة الورقة البحثية. فتابعونا للتعرف عليها.

عوائق كتابة بحوث الماجستير والدكتوراه بشكل مميز

أشرنا في البداية أن كتابة ورقة بحثية بشكل مميز. يحتاج إلى مزيد من الخبرة، والمهارات الخاصة. فـ هذه الورقة في الاساس بمثابة بحث عن قضية، وموضوع تمت مناقشته. من قبل بواسطة شخص ما. ويكمن دور الباحث الراغب في تكملة المسير، أن يكشف عن هذا العمل. والذي تم القيام به من قبل. وعلى الباحث الراغب في سلك طريق جديد. أن يختار مشكلة، وموضوع معين لمناقشته. مع تقديم حلول لهذه القضية المقترحة. 

فـ من وجهة نظر الكثيرون أن المهمة سهلة. وبسيطة. ولكن هذا غير صحيح بالمرة. لأن الموضوع لا يقتصر على مجرد جمع المعلومات. ذات الصلة بالموضوع فقط. فـ الكثير تمكن من جمع هذه المعلومات. ولكن كم شخص لديه القدرة على توظيف هذه المعلومات، بشكل يخدم الورقة البحثية؟. وهنا يكمن “مربط الفرس ” فـ الكثير من هؤلاء الطلاب، والباحثين. إن لم يكن الجميع يواجه مشكلات لا حصر لها، وبخصوص كيفية التنظيم للورقة البحثية، وكيفية الكتابة الصحيحة لها. سوءا عن طريق عدم القدرة على جمع المعلومات. والتي تتعلق بالقضية محل النقاش.

وعدم القدرة في تقديم بيان قوي لأطروحة. أضف إلى ذلك عدم وجود ترابط بين بيان الأطروحة، وباقي الجمل، والعناصر التي تشتمل عليها الرقة البحثية. وهذا كله إلى جانب الفشل في التوصل. لمصادر موثوق منها للحصول على المعلومات ذات الصلة. بالموضوع المقترح. فـ كم عدد المرات التي قمت فيها بقراءة موضوع ما في القطار. أو في حافلة. أو في مكان تنظر موعد ما. بالطيع كثير من المرات، فـ هل تساءلت ما المميز في هذه الورقة التي قمت بقراءتها؟، وجعلتك تخصص هذا الوقت للاطلاع عليها. والنظر فيها مع الاستمرار في التقليب؟ فـ كان بالإمكان استغلال الوقت في فعل أمر ما. ولكنك حرصت على قراءة هذه الورقة البحثية. فـ هنا سيتم تسليط الضوء على بعض المشكلات، والتي تؤثر بالسلب على كتابة بحوث الماجستير والدكتوراه بشكل مميز، وتتمثل في الآتي:

المشكلات المعجمية اللغوية:

فـ المشكلات، والصعوبات التي تتعلق بالكلمات، واختيار الألفاظ. والمفاهيم ذات الصلة بالموضوع. قد تعتبر من أكثر المشكلات حقًا التي تواجه أي شخص. يقوم بتدوين أي شيء. والتي منها كتابة بحوث الماجستير والدكتوراه . وذلك لأنه قد يوجد الكثير من الكلمات، والتي تشير إلى أكثر من معنى. إلى جانب أن مشكلة الربط لهذه الكلمات، والعبارات مع بعضها. ربما تسبب سوء فهم كبير. لأن القارئ سوف يدخل في أكثر من اتجاه، وأكثر من طريق. وهذا غير صحيح بالمرة.

حيث أن التماسك للكلمات، والعبارات. والربط بين الحجج، والعناصر داخل الورقة البحثية. أمر مهم للغاية، ونتيجة انعدام الخبرة، والمهارات ربما لا يظهر هذا الأمر في الورقة البحثية.

السرقة الأدبية:

فـ الانتحال من أكبر المشكلات، أو بالأحرى الكوارث. التي قد تؤثر بشكل سلبي للغاية على ورقتك البحثية. فـ عندما يكتشف لجنة المشرفين، والأحكام وجود خطأ شنيع مثل هذا الخطأ. فكأنك تقول لهم أنهم لا يمتلكون القدرة على كشف هذه الكارثة.

وما أبشع من الاتهام بالغباء. لذا فـ إياك، وإياك من الاستعانة بمقاطع، وفقرات كاملة من مصدر ما. دون أنساب هذا العمل لصاحبه. وذلك لأن هذا الأمر يتعلق بحقوق الملكية، والأمانة العلمية. والذي يخترق هذا الأمر. قد لا يوجد له مكان وسط عالم التعليم العالي.

هيكلة بنية الورقة البحثية:

هيكلة، وبينه الورقة البحثية من أكثر المشكلات. التي تؤثر عليها في حال عدم تواجدها. إذ أنها بمثابة الدليل الذي يرشد القارئ للمكان المخصص لكل عنصر، من عناصر البحث. ومن ثم عدم الشعور بضياع الطريق. ونتيجة عدم المعرفة بمكونات، والعناصر الصحيحة لـ كتابة بحوث الماجستير والدكتوراه ، فإن قد يتفاجأ الكثيرون برفض الورقة البحثية نتيجة. وجود مثل هذا الخطأ.

 فـ دعنا نتخيل سويًا. ماذا سيكون ردك، وموقفك عندما يوجه إليه نقد بخصوص عدم الترتيب، والتنسيق الصحيح ورقتك البحثية؟. هل سيكون لديك جواب وقتها؟. هل ستكون لديك القدرة على المناقشة، والمواجهة. اعتقد أنك لا تمتلك أي جواب.

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

وفي الختام:

قد يواجه الكثيرون مشاكل بالجملة. عند كتابة بحوث الماجستير والدكتوراه تمنعهم من الوصول للهدف. تحقيق الحلم. إذًا ما هو المخرج؟ الحل هو الاستعانة بـ بمختصين في كتابة الأبحاث والرسائل العلمية.

ولا يوجد أفضل من فريق الباحثين داخل “ إجادة ” للخدمات التعليمية. للقيام بالمهمة على الوجه الأكمل. فـ كل ما عليك استخدام رقم الواتساب (201101203900). للحصول على كل ما تريد.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن