اعداد بحوث بـ امتياز مع أفضل موقع للخدمات التعليمية "إجادة"

اعداد بحوث بـ امتياز مع أفضل موقع للخدمات التعليمية “إجادة”

اعداد بحوث بـ امتياز مع أفضل موقع للخدمات التعليمية "إجادة"

اعداد بحوث

على الرغم أن هذا العصر أصبح البحث به عن معلومات من أسهل الأشياء إلا أن اعداد بحوث بالنسبة للطلاب هو بمثابة كابوس مرعب لا يريد أحد الاقتراب منه. ولكن نحن في “إجادة” ننهي هذا الجدل من رعب الطلاب لعمل الأبحاث حيث أننا نقدم لك أبحاث في جميع المجالات والتخصصات.

بعض القواعد لـ اعداد بحوث

الوضوح والإيجاز والدقة:

يجب أن تكون الكتابة العلمية واضحة ومفهومة وسهلة الفهم. فيجب على أي قارئ أن يفهم ما يعنيه الكاتب دون أن يبذل جهدًا كبيرًا. يجب أن يستخدم الكاتب مصطلحات بسيطة يسهل فهمها. كما يجب أن تكون الكتابة العلمية مختصرة، باستخدام أقل عدد ممكن من الكلمات لمحاولة إيصال ما تريد توصيله. يجب على الكاتب تجنب الحشو، والجمل الحشو، والجمل الفارغة التي لا تقول شيئًا. بين كلمتين، يجب عليك دائمًا اختيار الأقصر. اختر الأكثر شيوعًا بين مرادفين. يجب أن تكون الكتابة العلمية دقيقة، باستخدام مصطلحات تنقل بالضبط ما يريد الكاتب نقله. لا تدور اذهب مباشرة إلى النقطة. أخيرًا، يجب أن تكون الكتابة العلمية شحيحة. أي يجب أن تهرب من المعقدة، من الملتوية. يجب أن تكون بسيطة قدر الإمكان.

جمل قصيرة ومباشرة:

اكتب جمل قصيرة ومباشرة وواقعية. يجب أن تكون الجمل قصيرة، مع ذكر الحقائق بشكل مباشر قدر الإمكان. في المتوسط ​، يجب أن تكون الجمل من 15 إلى 20 كلمة. يجب تقسيم أي جملة أطول من 25-30 كلمة إلى جملتين أو أكثر. الجمل الطويلة يصعب قراءتها. أنها تحتوي على الكثير من المعلومات التي تربك القارئ بسهولة. أيضًا، كلما كانت الجمل أطول، زادت احتمالية فصل الفعل والموضوع. يسمح لك أي معالج كلمات بحساب عدد الكلمات في الجملة. يجب أن يكون حساب عدد الكلمات ممارسة متكررة في كل كاتب أكاديمي، وحتى تدريب الحدس على التعرف على الجمل الطويلة بشكل مفرط.

فكرة مركزية واحدة لكل جملة:

بالإضافة إلى كونها قصيرة إلى حد كبير وواقعية، يجب أن تحتوي الجمل أيضًا على فكرة مركزية واحدة. يجب أن تشير كل جملة إلى مفهوم واحد.

عندما تكون الجملة طويلة جدًا، فإن السبب الأكثر شيوعًا هو أنها تحتوي على أكثر من فكرة مركزية واحدة. استراتيجيتي الأولى في هذه الحالات هي فصل الأفكار إلى جمل منفصلة. هذا يحقق المزيد من الوضوح في النص. لكي تكون الفكرة المركزية أكثر وضوحًا، يجب أن يكون الفعل والموضوع أقرب ما يمكن.

كلمات بسيطة:

في الكتابة العلمية، يجب أن تتجنب المصطلحات. المصطلحات اللغوية هي المصطلحات الفنية النموذجية للعلم. هذه الطريقة في التحدث نموذجية لأولئك الذين تم تدريبهم في تخصص معين. استخدام المصطلحات جيد بين المتخصصين. استخدام المصطلحات جيد في الكتابة الفنية. لكن ليس في الكتابة العلمية. يجب أن تكون الكتابة العلمية سهلة الفهم لأكبر عدد ممكن من الناس. إحدى التوصيات التي أقدمها عادةً لطلاب رسالتي هي أنه بمجرد الانتهاء من كتابة مسودتهم النهائية، فإنهم ينقلونها إلى أصدقائهم وعائلاتهم وشركائهم، إلى الجميع في بيئتهم المباشرة. ليس فقط الزملاء أو المعلمين.

كلما زاد عدد الأشخاص الذين قرأوا تقرير البحث، زادت فرص التحسين من خلال التغذية الراجعة.

استخدم دائمًا أبسط الكلمات الممكنة. وعندما يمكنك الاختيار بين كلمتين أو عبارتين تعنيان نفس الشيء، اختر الأبسط.

الاختصارات:

يجب تجنب استخدام الاختصارات إن أمكن. تفرض الاختصارات جهدًا ذهنيًا غير ضروري على القارئ. من الأفضل دائمًا كتابة المصطلح بأكمله.

سيكون كل اختصار تفرضه على القارئ حملًا إضافيًا يؤدي إلى إبطاء القراءة ويجعل من الصعب نقل الرسالة. خاصة إذا كانت اختصارات غير قياسية، تم إنشاؤها حصريًا لغرض الإبلاغ عن الرؤية. كلما قل استخدام الاختصارات، كان ذلك أفضل. وإذا كان بإمكانك تجنبها تمامًا، فهذا أفضل.

حل واجبات

خلاصة الحديث

اعداد بحوث مع “إجادة” بأسعار تنافسية من الدرجة الأولى، سنكون سعداء عند تواصلك معنا من خلال رقم الواتساب (201101203900)

One thought on “اعداد بحوث بـ امتياز مع أفضل موقع للخدمات التعليمية “إجادة””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ