إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة بإحترافية مع مكتب "إجادة "

إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة بإحترافية مع مكتب “إجادة “

إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة بإحترافية مع مكتب "إجادة "

إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة تأخذ الطالب إلى ما هو أبعد من الأسلوب الجامعي التقليدي المتعارف عليه. لأنها تطلب بحث عميق لمجموعة متنوعة من الاهتمامات.

واختيار هذه الرسائل بعناية قد تكون سبب في حصول الطالب على مناصب في الأعمال الخاصة أو الحكومية. ولأن رسالة الماجستير تعتبر مرحلة انتقال الطالب للحصول على الدكتوراه لأبد أن تكون مطروحة مطابقة لمعايير الجامعات المتعارف عليها.

أهمية إعداد رسالة الماجستير بالنسبة للدكتوراه

إكمال رسالة الماجستير تعتبر مؤشر على امتلاك الطالب خبرة بحثية جيدة، ومهارات كتابية عالية حيث إن إعداد الدكتوراه ينطوي على الكثير من الكتابة الإبداعية، وبناء عليه رسالة الماجستير تكون مفيدة بصورة أو بأخرى لطالب الدكتوراه. كما أن أيضا توفر رسالة الماجستير إمكانية فهم كل الجوانب المتعلقة بعمل بحث علمى كامل الأركان وتمكن الطالب من فحص ومراجعة البحث بناء على النتائج والأهداف، هذا يساعد الطالب في الدكتوراه على متابعة الاستنتاجات ووضع أهداف، وفرض افتراضات للوصول إلى نتائج جديدة.

الاختلاف بين إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

عناصر المقارنةرسائل الماجستيررسائل الدكتوراه
المفهمومعبارة عن مجموعة من الأبحاث التي يقوم بها الطالب لإثبات أنه على دراية بكافة المعلومات والبيانات التي تعلمها خلال برنامج الدراسات العليا.  هي الرسالة التي ينفذها الطالب حتى يساهم في نظرية جديدة أو معرفة مختلفة  في مجال دراسته، وبالتالي لا بد من أن نصل من خلال رسالة الدكتوراه إلى مفهوم جديد أو اختراع.  
الهيكليعتبر مثل أي بحث علمي يقوم الطالب باختيار موضوع ما، ثم يجمع عليه جميع البيانات والمعلومات الخاصة به، ومن ثم يحليلها ويحصل على معلومة مرتبطة بموضوع بحثه، والهدف من عمل هذه الرسالة هو اختبار قدرة الطالب على التفكير النقدي والبحث العميق.  تتم الدراسة فيها بشكل احترافي حيث يتم استخدام الأبحاث كمصدر للحصول على إرشادات تثبيت صحة المفهوم الجديد أو النظرية الحديثة التي قام الطالب بتنفيذها بناء على معلوماته.  
عدد الصفحات100 صفحة على الأقل.صفحات الدكتوراه ليس لها عدد محدد يمكن أن تقف فيه، لأنها تتضمن قدر كبير من المعلومات البحثية والأساسية مع ذكر جميع التفاصيل والاقتراحات التي توصلت الطالب لنتائج هذا البحث.  
النتائجتقوم  بإعادة صياغة معلومات الدراسات السابقةتقوم اختراع جديد أو نظرية لم تطرح من قبل في أي بحث
مستوى جمع المعلومات والبياناتسطحيعميق

كيفية عمل رسائل ماجستير ودكتوراه

تحديد المشكلة البحثية والتحقيق فيها لوصف شيء ما منهجي، أو الكشف عن موضوع لم يتم البحث عنه أو جمع بيانات لتحقيق الهدف من البحث وبناء عليه يحتاج الطالب إلى الآتي:

  • جمع البيانات الكمية بالأرقام.
  • جمع البيانات النوعية.
  • جمع البيانات الأساسية والثانوية.
  • جميع المعلومات التجريبية من خلال التحكم في المتغيرات.
  • الحصول على أهداف قابلة للتعميم.
  • نطاق جغرافي لإنتاج دراسة مبنية على سياق واقعي.

وبعد الانتهاء من جمع البيانات يقوم الطالب بتحليلها، وفرض افتراضيات، والتأكد من صحتها ليتمكن من الوصول إلى نتائج حقيقة.

الخلاصة

تعتبر إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة من الخطوات الفعالية في الحصول على درجات عالية والتنقل من مرحلة إلى أخرى، ولأن هذا يطلب طرق مختلفة، عمل مكتب إجادة خدمة إعداد رسائل الماجستير، والمساعدة في عمل رسائل الدكتوراه سواء في جمع البيانات وتصنيفها حتى يقدم الطالب بحث علمي جديد، لذا اطلب الآن الخدمة بجودة عالية وسعر مناسب.

مكتب خدمات تعليمية

3 thoughts on “إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة بإحترافية مع مكتب “إجادة “”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ