إعداد استمارة الاستبيان مع إجادة بـ 7 خطوات لتحقيق الهدف

الاستبيان هي أداة بحث تتكون من مجموعة من الأسئلة وأنواع أخرى من المحفزات لجمع المعلومات والبيانات ذات صلة الكمية والنوعية، والسبب في إعداد استمارة الاستبيان تحديد رؤية المعلومات المتاحة لمعرفة كيف يفكر الأشخاص حول شيء ما.

كيف يتم إعداد استمارة الاستبيان ؟

ليست كل الاستطلاعات متطابقة: مع موضوع البحث، يتغير الهدف، وبالتالي شكل الاستبيان بالضرورة. بالإضافة إلى الحاجة التي تم التأكيد عليها بالفعل لإنشاء استبيان فعال وسهل الفهم، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الهيكل مشتق من عدد من العوامل الأخرى، لذا تقوم شركة إجادة للخدمات التعليمية بـ إعداد استمارة الاستبيان على أساس الخطوات التالية:

تحديد الأهداف البحثية

من خلال وضع أسئلة تحدد ما هو نوع المعلومات التي تريد جمعها مع الاستبيان، والهدف منه ذلك لأن هناك استبيانات موجودة بالفعل يتم التحقق من صحتها من خلال الأبحاث التي يمكن استخدامها، مما أنه هناك استبيانات يتم استخدامها في التطبيقات التجارية، ونظرًا لوجود مجموعة واسعة من الأبحاث التي يتم إجراءها من المهم تحديد لماذا تقوم بالاستبيان.

تحديد المستهدفين

من المستحيل اختبار جميع الفئات ذلك لأن هناك الكثير من القيود التي تتعلق بالجمهور المستهدف سواء من ناحية العادات والتقاليد أو الأعراف لذلك تراعي إجادة للخدمات التعليمية عند إعداد الاستبيانات كيفية تغير النتائج لاستبيان وفقًا بتحليل فئة معينة من الجمهور لتقييم المجموعة.

تطوير الأسئلة

الأسئلة الذكية هي حجر الزاوية في كافة الاستبيانات والتي يجب صياغتها بطريقة تمنع الغموض وسوء الفهم غالبًا ما يكون سببًا في محاولة تحليل البيانات لأن خلط الأشخاص الأشياء والإجابات الغير صحيحة، ولأن هناك فرق كبير بين رغبتك في تسليم الاستبيان بين الأطفال أو البالغين أو المسنين للنظر في الكفاءات المعرفية والواعية والحسية.

الوضوح

عندما يتعلق الأمر باستطلاعات، فإن التركيز على المحتوى لا يكفي. الشكل ذو أهمية أساسية، حيث أنه من خلال ذلك سيرتبط المستجيبون بمسحنا. لهذا السبب، من الضروري صياغة الأسئلة بشكل واضح، لا لبس فيه، من أجل التأكد من تلقيها من قبل جميع المستجيبين بنفس الطريقة. لهذا الغرض، من المفيد ليس فقط التسلسل المنطقي الخطي للأسئلة ولغة يسهل الوصول إليها، ولكن أيضًا الاستخدام الصحيح لأسئلة التصفية.

الإيجاز

من المعروف أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً لجذب انتباه شخص ما، ولكن لا يستغرق الأمر سوى لحظة لتفقده. لهذا من الضروري التركيز على صياغة أسئلة قصيرة وموجزة ولكنها كاملة، من أجل تجنب الأخطاء المحتملة في الإجابة بسبب سوء الفهم وقلة الانتباه.

قائمة المواضيع

أول شيء يجب الاهتمام به هو تجميع قائمة بالموضوعات التي تهم التحقيق، وذلك للتأكد من عدم تعميق تلك التي لا تفيد أهدافنا.

يجب أن تتبع قائمة المتغيرات التي نتوقع جمعها، بناءً على الموضوعات المذكورة أعلاه.

اللغة

من المؤكد أن استخدام لغة تقنية للغاية هو اختيار خاطئ لأنه يجب لأننا تضع في اعتبارنا دائمًا أن الجمهور الذي تتعامل معه هو قد لا يكون على دراية بقاموس التسويق، لذلك نتجنب عند إعداد استمارة الاستبيان استخدام الأمور الفنية ليس هو الاحتياط الوحيد الذي يجب اتخاذه. من المهم بنفس القدر التأكد من أنك لا تستخدم لغة جزئية حتى لا تعطي انطباعًا بأن الاستبيان، بعيدًا عن الحيادية، يوحي برؤية معينة.

مميزات إعداد استمارة الاستبيان مع إجادة

  • الكشف عن الكثير من البيانات في وقت قليل واستخدام المسح الدقيق.
  • الدقة في تحليل فئة معينة من الجمهور وتطبيق الأسئلة المحددة عليهم للوصول إلى إجابة سريعة محددة.
  • الاستعانة ببرامج الإنترنت الفعالة من حيث السرعة لأن هذا يوفر مجموعة غنية الإجابات والآراء.
  • الكشف عن بعض الهويات إثبات فرضية لتحقق من صحة فرضية تم إنشاؤها مبسقًا.
  • استخدام كلمات أو عبارات سهلة الفهم واضحة ليتمكن المستجيبين ببساطة اختيار أي إجابة بصورة سريعة.
  • الحرص على إنشاء تصميم مرن لتنوع المستجيبون والاختيار بين أفضل الإجابات.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

ما هي أنواع الاستبيانات المتاحة في إجادة؟

  1. الاستبيانات الغير منظمة التي تجمع البيانات النوعية وتم إعداد الأسئلة فيها بشكل مفتوح لجمع البيانات من المشاركين.
  2. الاستبيانات المنظمة التي تساعد على جمع البيانات الكمية وتم تخطيط الاستبيان وتصميمه بأسئلة محددة ومعلومات دقيقة لفحص البيانات المتراكمة لتحقق من صحة أي فرضية سابقة.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب